أكثر إختراعات عام 2012 فشلا


خلال عام 2012 م ظهرت العديد من إختراعات سواء للمنتجات الإلكترونية أو غيرها، وهنا قائمة بأكثر هذه الابتكارات والاختراعات شهرة وفشلاً:

10 – خرائط شركة أبل

إختراعات

قامت شركة ابل بتثبيت تطبيق الخرائط وتحديد المواقع الخاص بها في كل أجهزتها .. المؤسف أن هذا التطبيق أثبت فشله بسرعة خاصة بعد تقديمه خرائط وقياسات خاطئة على الدوام.. وبالتالي نصحت أبل كل عملاءها أن يستخدموا خرائط جوجل.

————————————-

9- أسهم فيسبوك

أسهم فيسبوك

كل من يستخدم الإنترنت تقريبا لديه حساب في الفيس بوك .. وهذا الأمر جعل الشركة تفكر بالمكاسب المادية والاستفادة من عدد المستخدمين وهو الأمر الذي دفعها لخوض سوق الأسهم وطرح أسهم الشركة للتداول .. في البداية توقع الجميع نجاحات كبيرة للسهم ولكن خلال اشهر فقد السهم قيمته بعد أن تراجع من 38 دولار إلى 18 دولار وبقي يترنح إلى أن وصل أخيراً إلى 28 دولار..

————————————-

8- قوقل نيكسس كيو

قوقل نيكسس كيو

أطلقت شركة جوجل هذا الجهاز العجيب في منتصف 2012، وهو يعتمد على نظام أندرويد للتشغيل. وهو مخصص لنقل ملفات الفيديو والصوت وبثتها عبر شبكة الإنترنت. واتضح للشركة أن الجهاز فاشل بكل المقاييس قبل أن تطرحه في الأسواق .. فقامت بتوزيعه مجانا لكل من طلبه وحجزه قبل موقع طرحه.

————————————-

7- تطبيق COLOR للصور

تطبيق COLOR للصور

هذا التطبيق هدفه مشاركة الصور بين كل مستخدميه، وكان ناجحاً بوجود عدد كبير من المشتركين لدرجة أن القائمين عليه رفضوا عرضاً مغريا من جوجل بقيمة 200 مليون دولار لشراء حقوق البرنامج.. ثم خلال أشهر بدأت بعض المشاكل التقنية بالظهور وأدت في النهاية إلى إغلاق البرنامج إلى الأبد في نهاية 2011م.

————————————-

6- شركة جروبون

شركة جروبون

هذي الشركة تعتبر واحدة من الشركات التي تهتم بمتابعة الأنشطة الاجتماعية المتعددة والتي لاقت رواجاً في السنوات الماضية قبل انتشار تطبيقات التواصل الاجتماعي بالشكل الذي نراه الآن.. وشركة جوبون التي كانت أنجح تلك الشركات رفضت عرضاً من جوجل لشرائها مقابل 6 مليار دولار في 2010م.. وحاولت الشركة الصعود لقمة الهرم مع الشركات الكبرى لكنها خسرت 79% من قيمة أسهمها.

————————————-

5- مشروع سوبا

مشروع سوبا

سوبا هو الاسم الذي عرف به مشروع قانون جديد هدفه وقف القرصنة الإليكترونية ومكافحتها.. وبالتالي منع تداول ملفات الموسيقى والفيديو لحفظ حقوق المنتجين. في المقابل قامت الشركات الضخمة مثل جوجل وياهو وفيسبوك و ويكيبيديا بالوقوف أمام هذا المشروع وتعطيل إقراره في الكونجرس.

————————————-

4- تطبيق التعارف social discovery

تطبيق التعارف

هذا التطبيق كغيره من التطبيقات المشابهة يعمل على اكتشاف أشخاص تنطبق عليهم مواصفات تختارها بنفسك ليظهر لك مواقعهم عبر استخدام تقنية تحديد المواقع ولكن البرنامج اثبت فشله بسرعة بعد أن بات يشكل خطراً أمنياً خاصة على السيدات.

————————————-

3- على الهواء مباشرة (Air Time)

على الهواء مباشرة

قام مستثمر يدعى شون باركر بإنشاء شبكة ضخمة وتطبيق على مختلف الأجهزة الهدف منه مد جسور التواصل المرئي بين المشاهير ومحبيهم وكلف المشروع نحو 33 مليون دولار ولكن يبدو أن المشروع يسير نحو الهاوية باعتراف باركر نفسه الذي أكد أن المشتركين في البرنامج لا يتجاوزون ألف شخص فقط..

————————————-

2- زينغا في مهب الريح

زينغا في مهب الريح

أعلنت شركة زينغا الشهيرة أنها ستعمل على تقليص عدد موظفيها بنسبة 5% كما أكدت أنها ستغلق عدد من استوديوهاتها في بوسطن واليابان وانجلترا.. وبعد هذا الإعلان خسرت الشركة  قيمتها السوقية مع انطلاق 2012.

————————————-

1- تغريدات غبية على تويتر

تغريدات غبية على تويتر

في البداية يجب أن نوضح أن هذا لا يعتبر فشلا تقنياً ولا تجارياً.. ولكنه فشل من نوع أخر تجسده مواقع التواصل مثل تويتر وغيرها. فهذه المواقع تجعلنا قريبين من بعض الأشخاص المعروفين الذين يظهرون على حقيقتهم الغبية أو البذيئة أحيانا حين ينسون أنفسهم ويكتبون تغريدة ما..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أكثر إختراعات عام 2012 فشلا

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول