اكتشاف مدرسة مصرية بعمر 1,700 عام (6 صور)


اكتشاف مدرسة مصرية

إكتشف علماء الأثار العاملين في الصحراء الغريبة في مدرسة مصرية يعود تاريخها إلى حوالي 1,700 سنة والتي تحتوي على كتابات يونانية قديمة على جدرانها مكتوبة من قِبل المعلمين لتحفيز طلابهم.

اكتشاف مدرسة مصرية




المدرسة التي تحتوي على مقاعد ليتمكن الطلاب من الجلوس والقراءة أو من الوقوف والكتابة على الجدران تعود إلى الوقت الذي كانت فيه الإمبراطورية الرومانية مسيطرة على مصر حيث كانت اللغة اليونانية منتشرة ومستخدمة على نطاق واسع.

اكتشاف مدرسة مصرية

النصوص التي على جدران المبنى الذي يقع المبنى في واحة الداخلة نحو 200 ميل غرب النيل تتضمن إقتباسات من الأوديسة حول تعاطي المخدرات القديمة، بالإضافة إلى نص أخر لتشجيع التلاميذ على العمل الجاد وتحسين مهاراتهم الخطابية.

اكتشاف مدرسة قديمة في مصر

من الجدير بالذكر أن المدرسة إكتشفت في عام 1979 لكن لم يتم اكتشاف الكتابة حتى 2001 والتي أكدت غرض المبنى بأنه مدرسة، وبقيت الحفريات مستمرة منذ ذاك الوقت.

خريطة مصر

المبنى يعتبر فريد من نوعه فقد كانت المدارس قديماً جزءاً من منازل الأطفال الأثرياء في العصور الوسطى أي دراسة منزلية، وهي تعتبر المبنى الوحيد الذي إكتشف حتى الأن من العصور الوسطى على أنها مدرسة وتهتم بالأنشطة التعليمية.

اكتشاف مدرسة قديمة في مصر

ويعتقد بأن المدرسة كانت مفتوحة لمدة 20 عاماً فقط بعد أن تم تحويلها إلى جزء من منزل ليتم رسم العديد من الرسومات الفنية القديمة عليها، كما ويعتقد بأن سبب ترك المدرسة هو إما رحيل المدرس أو وفاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف مدرسة مصرية بعمر 1,700 عام (6 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول