اكتشاف قبرين في مصر يعود عمرهما إلى أكثر من 3,000 سنة (5 صور)


تشتهر جمهورية مصر العربية بحضارتها العريقة وتاريخها القديم جداً، الباقي آثاره حتى يومنا هذا، والمعالم الأثرية التي تعتبر علماً يميزها بين الدول، وترتبط الحضارة الفرعونية باسم مصر، تلك الحضارة القديمة التي تركزت على ضفاف نهر النيل، والتي بدأت حوالي عام 3150 ق.م.

آثار

وتضمنت إنجازات قدماء المصريين استغلال المحاجر، المسح وتقنيات البناء التي سهلت بناء الأهرامات الضخمة والمعابد والمسلات، وتميز المصريون القدماء بلباسهم الموجود شكله حالياً والنقوش التي كانوا ينقشونها على جدرانهم ومعابدهم وقبورهم.

آثار مصرية

اكتشف علماء آثار من القاهرة قبرين في مصر يعود تاريخهما إلى أكثر من 3000 سنة، وجدت هذه القبور على بُعد 15 ميلاً جنوب أهرامات الجيزة، وهذه الآثار التي يعود عمرها بحسب التقدير إلى 3,100 سنة تساعد علماء الآثار على فهم تصميم القبور القديمة.

اكتشاف قبرين

وقام فريق من الإعلاميين وعلماء الآثار البولنديين من جامعة القاهرة بإستكشاف المقابر في “سقارة”، التي تعد المدينة الأغنى بالآثار في مصر. وكانت هذه القبور خالية، ولكن بقيت غرف الدفن وعليها الزخارف والرسومات والنقوش الملونة، وتظهر تصاميم متشابهة لطقوس دينية للمصريون القدماء، وهذا لم يكن القبر الأول الذي يتم إكتشافه في “سقارة” التي تعد الكنز الدفين للحضارة الفرعونية.

آثار مصرية

آثار مصرية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اكتشاف قبرين في مصر يعود عمرهما إلى أكثر من 3,000 سنة (5 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول