افتراضي لأنني نادر ! مع أنني ( قايل بدون شطة) !!


-سأمررها لك لن أقول فقط هذه المرة, لأنني أعلم مسبقاً.. سأظل أمرر.
-فقط لأنني كريم تسرقني شركات الاتصال المدفوع والغير مدفوع طولاً وعرضاً ! حتى أنهم في إحدى المرات سرقوني على جنب ولم أتكلم !.
لا أريد التذكر لكنني أخبرك أنهم كلما ازدادوا فيني سرقة أزدت دفعاً ورحت أبحث عن أي خدمة جديدة يطرحونها لأشترك بها لا أخفيك, لكنني أدمنت سرقتهم!!.

-ولأنني متسامح فقط, أولم أخبرك عن تلك المرة التي أبرحني المدرس ضرباً من درجةتوطي البطن على مقاييس الجلد التي اعتمدتها وزارة التربية ولم أخبر أحداً!.
حتى أنني شكرته وبينت له اشتياقي لعلقة أخرى في الحصة القادمة, فقد أدمنت هذهالبهاذيل أيضاً وفقط لأنني متسامح!.

-ولأنني شهم ما أن يطرق بابي أحد العمال المسئولين عن تلك الحفريات أمام منزلي يطلب الماء !.
 رغم أنني كنت في طريقي للصناعية لإصلاح هرقلة سيارتي التي أحدثتها حفرياته .. لكنني أتغاضى .. لأنني شهم!.

-ولأنني طيب و حبوب يصرخ في وجهي كل موظف حكومي ويفرغ كافة كبت وضغوطات العمل على وجهي البارد وأقابله بابتسامة باهتة وأعتذر له وأبين خطأي وأنني غلطان ووقح بكوني أتابع المعاملة وأنه من المفروض أن أتركها شهر لديه لكي يوقعها على أقل من راحته!.
لأنني طيب لا لشيء آخر!.

-ولأنني كريم لا أنفك عن دفع رسوم خدمة الكهرباء حتى عن تلك الأيام التي أنقطع فيها التيار عن منزلي !
رغم أنني اتصلت على الطوارئ ليصرخ في وجهي الموظف خلل عندنا ما تفهم أنت ولأصرخ فيه وجه أبني الصغير الذي لم ينفك عن البكاء خوفاً من الظلام قائلاً ما تفهم أنت مثل أبوك خلل هذا! .
ولازلت أدفع الرسوم ولا أسأل كريم يا أنا !.

– ولأنني خلوق أنزل من سيارتي باتجاه شرطي المرور (مع أن النظام يقتضي نزوله هو إلي) لكنني جنتل أهب إلى سيدي وأعتذر لأشغالي إياه في هذا اليوم القائظ ولأعطيه الرخصة والاستمارة وبطاقة العمل وبطاقة العائلة وأقول له آمرني أنت! لو تبي أحد عيالي تموون ياعمي ليرمقني بنظره وهو يجري دردشة فاترة مع زملائه وأنا أتقاطر عرقاً مع كل جهة!! وأقنع نفسي بأن الخطأ خطأي فما الذي عماني على قلبي وجعلني أقود السيارة!.

-ولأنني صبور صبراً أيوبياً نادراً أقف في صف الطوارئ في انتظار إنهاء الطبيب مكالمته وفي انتظار إكمال الممرضة تبرجها بينما يلفظ أبني بقية أنفاسه !.
إلا أنني انتظر وانتظر صبراً أيوبياً منقطع النظير.
كم أنا صبور !.

-لكل هذه الأسباب وأسباب أخرى غابت عن ذاكرتي المتهالكة سأتناسى وضعك للشطة في طلبي رغم أنني قلت اثنين شاورما بدون شطة لكل الوارد أعلاه اذهب يا صاحبي سأعفو عنك.

قبل الفاصلة:
لأنني كريم, متسامح, صبور ….الخ وكل هذه الأشياء التي أتمتع بها لن أسأل متى سأنفجر!!


تعليقات 10

  1. صدقت والله في كل ماقلت ما أكثر هذه النوعية من الناس ممن يتنازل عن حقه بدافع اللباقة مع الآخرين حتى وإن عضوا رغيفه وقلبه مقال رائع سلمت أناملك

  2. اصير وراح نصبر معاك مالنا الا الصبر الله لا يحرمنا الاجر اميييييييييييييييييييين:(

  3. B شف اذا انفجرت اكتب لنا وشو اللي سويته بعد الانفجار عشان نشوف اخرة الصبر هذا ايش ونسوي مثلك اذا هو نافع ولو اني شاكه انك رح تنفجر وتسامح الدنيا كلها:(

  4. السلام عليكم اتمنى انك صاحب هالكلمات الجميله العبط الخفيف فهيا انت مبدع وكلامك والمعنى اكثر ابداعاً ياخوك والله العظيم اني اعاني نفس الشغله وبعض هالناس يعتبره ضعف في الشخصيه والطيب والكرم والأدب صار هالحين ضعف انا في موقف قبل فتره صار معي رسبت في ماده في الجامعه وانا آخر كورس خريج حاولت أعدلها من النت واضيف الماده رفض يضيفها قلت الله يعيني آخذها في كورس وجيت داومت اسبوعين وإلا زميلي نفس وضعي ونزل الماده من رئيس القسم كتبله ورقه وراح فيها لشؤن الطلاب ونزلوا له الماده طبعاً انا بعد اسبوعين من الدراسه رحت لنفس رئيس القسم وقلت عفواً ممكن سؤال قال تفضل قلتقه وضعي كذا وكذا واتمنى تقدر وتسمحلي وتضيف الماده قال آسف رح لشؤن الطلاب قلت طيب نفس الوضع من عندك تعدل من طالب آخر قال ذنبك هذا ,ليش توك تجي طالب انت ولا دكتور قلت حقك علي وآسف بس وجهني قال رح لشؤون الطلاب وقلهم انا خريج وخلهم يضيفونها قلت بس ؟ قال نعم ,قلت طيب سؤال ثاني قال تفضل قلت في مجال تنضاف الماده ولا اروح للمحاضره لأني مطوف محاضره عشان اكلمك قال لو مافي مجال خلها غصب عنهم ينزلونها سو لنفسك مجال قلت لا مو القصد بالمرجله الدعوه بس كنظام في مجال ؟ قال مشكلتك رح راجعهم المهم رحت وماقصروا ورئيس القسم والله ماقصر وجزاه الله خير وادعيله للحين على موقفه بس يالربع انا احترم النظام وتأخرت اسبوعين على تنزيل الماده خطأ مني لما اتوقع ان النظام ماشي زي البشر ولا خطأ مني لأني اتوقع ان النظام ماشي زي البشر ؟ دكتورنا اللي رسبني في الماده طبعاً انا جايب له مشروع عليه 20 درجه ومغشش طالبين قدامي ووراي ونجحوا وانا رسب :>> ماهو فخر والحمدلله على كل حال والله يغفرلنا بس لتوضيح على الاستاذ دكتور الاردني الي يعتبر نفسه علامة صح في الدنيا

  5. اخي العزيز هل من المعقول حصول كل هذه المواقف معك ام انك تتكلم بلسان عامة الشعب , لانه اذا كانت قد حصلت جميعها لك انت شخصيا فانت ( مقروووود :$ ). احب ان اعلق على نقطة الطبيب والممرضة بحس باني اعمل في احدى المستشفيات , يجب عدم السكوت عن الطبيب او الممرضة في حالة ملاحظة اي تاخير او تقاعس في عمله او الفاظه لاني الاحظ ان كثير من المراجعين يرى بان الطبيب ملك منزل من السماء ويتغاظى عن الكثير والكثير مع انها من ابسط حقوقه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

افتراضي لأنني نادر ! مع أنني ( قايل بدون شطة) !!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول