استخراج سمكة حية من أمعاء مريض


اضطر رجل للخضوع لعملية جراحية اضطرارية لإزالة سمكة حية كانت عالقة في الأمعاء. وقد أظهرت الصور التصويرية وجود نوع من الأسماك التي يطلق عليها “أسماك أمريكا الجنوبية الرئوية” في أمعاء رجل من “لوندريانا” في البرازيل. ويُظهر الفيديو العملية التي قام بها الأطباء لسحب هذه السمكة التي تسللت إلى أمعاء الرجل، والتي تنمو حتى 125 سم. فقام الأطباء بسحبها من الأمعاء، ووضعوها على قطعة قماش.

سمكة رئوية

وبأعجوبة كانت السمكة لا تزال على قيد الحياة، فكان بإمكانها أن تتحرك وتتلوى. الأسماك الرئوية أو “السمندر” هي أسماك تتنفس الأكسجين الذائب في الماء، فتتحور مثانتها الغازية إلى ما يشبه الرئة و تتنفس به الهواء الجوي.  وقد تعافى الرجل الذي لم يُذكر اسمه من العملية، والذي قدم شكوى رسمية بعد أن قام فريق الأطباء من “مستشفى الجامعة” بتصوير العملية التي تم فيها سحب السمكة من أمعائه.

سمكة رئوية 2

وقد أحدث الفيديو ضجة كبيرة، إذ انتشر كثيرًا بعد أن تم نشره على موقع “LiveLeak”. وخلال العملية يُسمَع صوت ضحك الأطباء على السمكة التي تم إزالتها جراحيًا. ويمكن سماع قول أحدهم:” إن هذا للتاريخ”، فيما يقول آخر بأنه أرسل الصورة عبر البريد الإلكتروني. وقالت تقارير بأن “نادين مورينو” عميد الجامعة قد مُنعت من استخدام الهاتف الخليوي في المراكز الطبية كنتيجة لفعلتها.

سمكة رئوية

وأحيانًا يتم تسجيل بعض العمليات لأغراض تعليمية لكن يجب الإعلام قبل ذلك، وهذا ما صرحت به الطبيبة. وقد تم استدعاء عدة أشخاص في التحقيق معهم بأمر تصوير الفيديو ونشره، بما في ذلك الطبيب الذي أجرى العملية. وقد يكون العقاب تحذيريًا، أو الوقف عن العمل، وحتى عقوبة الطرد المباشر. وقد جاءت هذه الأنباء بعد أن قام طبيب من مستشفى شوند في مقاطعة “غواندونغ” في الصين بنشر صورة لعملية جراحية لرجل استُخرج خلالها سمكة حية يصل وزنها لكيلوجرام، وطولها 50 سم.

سمكة رئوية 4

https://www.youtube.com/watch?v=G2sCbuUrpuM&feature=youtu.be

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

استخراج سمكة حية من أمعاء مريض

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول