ارتفاع ضغط الدم مرتبط بالطرق الرئيسية


قالت دراسة جديدة بأن الأشخاص الذين يعيشون بجانب الطرقات العامة هم أكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم. فكشف باحثون من الولايات المتحدة أن النساء اللاتي يقطنَّ على بعد 100 متر من الطريق السريع كُنَّ أكثر عرضة لخطورة ارتفاع ضغط الدم بنسبة 22%، بمقارنة أولئك النساء اللاتي يقطنَّ على بعد 1000 متر. فيرتبط ارتفاعه بالمكان الذي يعيش فيه الشخص.

 الطرق الرئيسية

ويُعد ارتفاع الضغط عاملًا أساسيًا لأمراض القلب، والأوعية الدموية، والسكتات الدماغية. وبالتالي، فقد تفسر هذه النتائج الأبحاث السابقة التي وجدت علاقة بين قرب الشخص من الطرق الرئيسية وأمراض القلب والأوعية الدموية. ولم يُعرف ما إذا كان قرب السكن إلى الطرقات هو السبب وراء ارتفاع ضغط الدم. وتقول بعض النظريات بأن الملوثات الجوية أو الضوضاء أو كليهما قد يكون السبب في ارتفاع ضغط الدم. وقد وجد الباحثون أن احتمالات ارتفاع ضغط الدم زادت كلما اقترب الشخص من الطرق الرئيسية.

ضغط الدم

وقال “جريجوري يلينيوس” مؤلف الدراسة من “جامعة براون” في الولايات المتحدة بأن على الشخص التنبه لاختيار مكان الإقامة، كما يجب الأخذ بعين الاعتبار الصحة العامة للسكان عند التخطيط لبناء الأحياء، وشبكة النقل والمواصلات.

المصدر 

 اقرأ أيضا ً : لصحتك: نظام غذائي متكامل لمرضى ضغط الدم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ارتفاع ضغط الدم مرتبط بالطرق الرئيسية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول