اختراعات مذهلة في القرن الواحد والعشرين


يصعب حصر اختراعات البشرية في القرن الـ 21 من خلال مقالة واحدة، لكن نذكر لكم الأكثر إبهاراً منها مما لم يسمع عنه الكثيرين!

  • السحاب المصطنع:

اخترع هذه التقنية الفنان الهولندي بيرندنوت سميلد في عام 2010. يستمر هذا السحاب في الجو للحظات فقط ويستخدمه الناس لإبهار أصدقائهم فقط، لكن من يعمل في صناعة الأفلام السينمائية أكثر من يستفيد من هذا الاختراع الرائع.

Indoor-Clouds-610x380

  • فيسبوك:

فيسبوك من التطبيقات التي تستغرق وقتا من حياتنا هذه الأيام، ربما تكرهه اذا كنت شخص تقليدي متعلق بالماضي، لكن اذا كنت من محبي السرعة وانجاز الأشياء بضغطة زر، فيسبوك سيكون من أعز أصدقائك.

Facebook-610x400

  • آبل آيبود:

عندما اخترع الآيبود عام 2001 غير من نظرتنا للموسيقى. وعندما جاء الآيبود، اكتسح موضة أجهزة الـ MP3 ومن قبلها الـ CDs والكاسيت و تسجيلات vinyl. ببساطة الآيبود أصبح رقم واحد في عالم الموسيقى.

اختراعات

  • لوحة مفاتيح إفتراضية:

حقيقة، هذه اللوحات ليست ضرورية للجميع، لكنها أداة أكثر من رائعة لإدهاش الأصدقاء. هذه اللوحات لا زالت جديدة على الأسواق لذلك إذا أردت تجريبها ستكون مكلفة عليك.

Virtual-keyboard-610x370

  • صوت الزهرة:

إخترعت شركة يابانية في عام 2004 مشروعا فريدا من نوعه أطلق عليه Flower Sound أي صوت الزهور، وهو أداة مكونة من مغناطيس على شكل دائري و لولب في قاعدة مزهرية. وهو أشبه ما يكون بمشغل أقراص الموسيقى أو التلفاز أو الستيريو ويبث أصوات من خلال البتلات الخارجة من جذع الزهرة.

Flower-Sound-610x380

  • لعبة The Oculus Rift

وصف GameSpy ، أحد أبرز مواقع ألعاب الفيديو في العالم، هذه اللعبة بأنها الأقرب الى أداة محاكاة الواقع الشهيرة holodeck في فيلم الخيال العلمي ستار تريك.

The-Oculus-Rift-610x384

  • أبل آي فون:
    لم يتوقع أحد اختراع هاتف بمواصفات آي فون في مدة قصيرة. فلو رجع شخص من جيل السبعينات أو الثمانينات الى حاضرنا لأصابه الجنون مما وصلت إليه البشرية. بات تصفح الإنترنت ومشاهدة الأفلام على شاشة يضاهي وضوحها شاشات 5.1 بوصة والتقاط الصور والاستماع للموسيقى وغير ذلك من خلال هذا الجهاز الصغير.

  •  ناطحة سحاب غير مرئية من الأعلى!

وضعت صحيفة التايم الأمريكية برج إنفينيتي في كوريا الجنوبية ضمن أفضل اختراعات عام 2013 ويفترض أن يكون أول ناطحة سحاب فعلية في العالم ، حيث يمكن مشاهدة السماء وحدها فقط من أعلاها لبضع ساعات في اليوم. ويصف خبراء المهندسين المعماريين في العالم البرج، المتوقع اكتمال بناؤه عام 2016 بالمعجزة المعمارية التي ستفتح آفاقا جديدة في عالم الهندسة المعمارية.

The-Invisible-Skyscraper-610x375

  • نظارات جوجل ثلاثية الأبعاد

هي نظارات ذكية تساعدك على مشاهدة أي شيء تريده أمام عينيك. فهي تعرض المعلومات بدون التحكم بها باليدين. فهي مثل الهاتف الذكي ولكن الفرق الوحيد أنك ترتديها ولا تحملها. لكن لا تكم متحمسا، لأنها ستكلفك مبلغا كبيرة حيث أنها حديثة في الأسواق.

Google-Glass-610x370

  • بركة صديقة للبيئة

صمم أول بركة من هذه البرك في نيويورك حيث تقوم بتصفية المياه التي تطفو من خلال جدرانها من تلقاء نفسها. و يتم ترشيح البكتيريا والملوثات من خلال نطام متعدد الطبقات يضمن تنقية المياه لجعلها صالحة للسباحة من دون إضافة أي مواد كيميائية تماما مثل مياه الأنهار الطبيعية.

  dog-food-tester2-550x372

  • المركبات التي تستعمل مصدرين للطاقة:

وفقا لخبراء، هذه المركبات صديقة للبيئة، ولا زالت التجارب لاختبار هذه التقنية على السيارات والقطارات و وسائل المواصلات بشكل عام.

Hybrid-Vehicles-610x377

  •    SixthSense

لا نتحدث هنا عن فيلم التسعينيات SixthSense من بطولة بروس ويليس وإنما عن واجهة إيمائية يمكن ارتداؤها باليد توظف خاصية الواقع المعزز augmented reality من خلال معلومات رقمية وتتيح لما استخدام إيماءات اليد للتفاعل مع تلك المعلومات.

sixthsense-610x370

  • الذاكرة الاصطناعية:

أدى التعاون المستمر بين معهد ريكن الياباني لعلوم الدماغ ومعهد ماساتشوستس لتكنولوجيا التعلم والذاكرة إلى اكتشاف طريقة لزرع ذاكرات اصطناعية في أدمغة الفئران. هذا الاختراق وسع من مفهومنا للذاكرة وكذلك من آفاق علاج الأمراض النفسية مثل اضطراب الكرب ما بعد الصدمة والاكتئاب وغيرها.

Artificial-Memories-610x400

  • أمازون كايندل:

يتيح لك هذا الاختراع التسوق عبر الإنترنت وتحميل الآلاف من الكتب الإلكترونية والصحف والمجلات و غير ذلك من مواد الإعلام الرقمية من خلال الشبكات اللاسلكية. بإختصار Kindle هو مكتبة كاملة يمكن حملها في محفظتك أو حقيبتك.

  • يوتيوب:

يوتيوب أطلق للمرة الأولى في عام 2005 ومنذ ذلك الحين غير حياة معظم الشباب في جميع أنحاء العالم. يوتيوب يتيح لنا مشاهدة كل حدث اجتماعي أو ثقافي أو اتجاه أو ميول حول العالم في غضون لحظات. بالفعل، شكرا يوتيوب !

YouTube_icon-610x370

  • النقل الفضائي Teleportation

باحثين من معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا استطاعوا نقل بروتون فضائيا، في حين تمكن آخرون من الجامعة الوطنية الاسترالية من نقل شعاع ليزر فضائيا. وقد أعطت هذه الاختراقات أملاً بالقدرة على النقل الفضائي لأجسام أكبر من ذلك بكثير.

Teleport-610x456

  • العدسات اللاصقة الالكترونية:

في عام 2013، اختبر العلماء بنجاح نموذجا أولي لعدسات الكترونية تعمل مع جهاز استشعار هوائي لاسلكي وجهاز عرض بدقة 1 بكسل. وكان مهندسون قد اختبروا النموذج النهائي للعدسات على الأرانب لمدة تصل إلى عشرين دقيقة. ومن المتوقع أن تدخل هذه العدسات السوق في غضون السنوات القليلة المقبلة.

Bionic-contact-lens-610x390

  •  أسنان الاستشعار

يعتقد فريق من الباحثين في جامعة تايوان الوطنية أن مراقبة سلوك الفرد عن طريق الفم يمكن أن طريقة يمكن أن تزود الأطباء بثروة كبيرة من المعلومات عن عادات المريض الغذائية وصحة الأسنان والصحة العامة. لهذا اخترعوا أسنان الاستشعار وهو نظام إحساس شفوي قائم على التسارع يحدد حالة الفم بناءا على حركة الأسنان.

Tooth-Sensor-610x390

  • كاميرا الكبسولة:

كل من عانى من عملية منظار المعدة سيقدر قيمة هذا الاختراع الرائع، حيث بفضله، سيحتاج مرضى القرحة المعدية وغيرها من أمراض البطن في القرن الحادي والعشرين فقط إلى ابتلاع كبسولة صغيرة تحتوي على كاميرا مجهرية.

Camera-Pill-610x400

 المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اختراعات مذهلة في القرن الواحد والعشرين

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول