اختبار فكرة قوافل الشاحنات ذاتية القيادة ( 4 صور)


يجري في بريطانيا اختبار تقنية قوافل الشاحنات المحوسبة، والتي تعني شاحنات ذاتية القيادة، حيث يقوم سائق واحد بالتحكم بها. وسيتم ربط الشاحنات ببعضها إلكترونيًا، بمعنى أن سائقًا واحدًا في المقدمة يستطيع التحكم بالقافلة من حيث السرعة، والمكابح، واستخدام المقود.

الشاحنات ذاتية القيادة 1

وسيتم السماح للشاحنات باستخدام الطرق التي تسير فيها القطارات للسفر مسافات بعيدة، على الطرق السريعة. وسيكون لكل شاحنة سائق محدد، وسيعمل النظام الآلي للقيادة بإيقاف السائقين لمعظم الرحلة. وفي حالة الطوارئ، أو عند التقاطعات المزدحمة، سيكون بإمكان السائقين استعادة التحكم بالشاحنات.

تقنية قوافل الشاحنات المحوسبة

ويرى مؤيدو هذا الاقتراح بأن هذا النظام أكثر مرونة، فيمكن لبقية سائقي الشاحنات استخدام اللابتوب، أو قراءة الكتب، والاستمتاع بتناول وجبة الغداء. ويرون بأن ذلك سيقلل من ازدحام الطرق، وتقليل استهلاك الوقود بنسبة 10%. لكن آخرين انتقدوا الفكرة كونها قد تخيف السائقين الآخرين، وتمنع السيارات من الدخول والخروج.

سيارة قوقل

ويجري الآن اختبار الشاحنات التي تسير آليًا، وإن نجحت الفكرة فسيتم تنفيذها في الطرق السريعة الأكثر هدوءً خلال ساعات الليل. وستتصل الشاحنات مع بعضها بواسطة الواي فاي، فإن غير قائد القافلة السرعة فستحذو الشاحنات الأخرى حذوه. وسيتم مراقبة الشاحنات بأكملها عبر جهاز استشعار ليزر، وكاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء.

google motorbike

وتأتي هذه الخطوة بعد اختبار الفكرة فعليًا على الطريق السريع المغلق في ألمانيا. وتدرس الحكومة البريطانية تنفيذ هذه الخطة، كونها تقلل تكلفة تشغيل الشاحنات، وتقلل الازدحام عند التقاطعات. وتعد المركبات ذاتية القيادة ثورة فعلية بعد سيارة جوجل الذكية ذاتية القيادة والتي جرى اختبارها سابقًا، وقدمت جوجل طلبًا للسلطات في ولاية كاليفورنيا للسماح باختبار أول دراجة ذاتية القيادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اختبار فكرة قوافل الشاحنات ذاتية القيادة ( 4 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول