اختبار تحديد مناطق تميز ومواهب طفلك


بعد نشر اختبار مناطق التميز للكبار والذي لاقى قبول واستحسان الكثيرين ممن وصلتني رسائلهم على بريدي الالكتروني ، ها أنا أضع اختبار التميز لطفلك لتعم الفائدة .

وبعد أن اكتشفنا مواطن تميزنا ومواهبنا هيا بنا لاكتشاف تميز ومواهب أطفالنا ، لندعمهم ونسيرهم على الطريق الذي يجدون فيه النجاح والتفوق ، ويتم فيه كسب الوقت وعدم اضاعته في البحث عن هوايات ومواهب أطفالنا ، وأحيان إجبارهم على أشياء لا يحبونها أو لا يجدون أنفسهم فيها ومن ثم يفشلون ونصاب وقتها بالإحباط وتشتت الأفكار .

اجعلوهم هم من يكتشفون كل ذلك ، وانتم امسكوا بالاختبار المرفق وقبل البدء فيه راقبوا أطفالكم جيدا لفترة من الزمن ثم اجيبوا عن الاسئلة وضعوها في الاستمارة ، وربما أنكم راقبتموهم قبل ذلك كثيراً ، وربما تكونون مستعدين للاختبار الآن ، كل ذلك راجع لكم في طريقة استخدامكم للاختبار ، مع أني أفضل تخصيص أسبوع أو أسبوعان لمراقبة الطفل من دون احساسه بالريبة أو الخجل أو أنه مراقب ، ومن ثم الإجابة على قائمة الأسئلة بعد قراءتها كاملة .
وحينها سوف تكتشوف مناطق تميزهم ومواهبهم .
بارك الله في أطفالنا وجعلهم ذخراً لنا وجعلهم مفاتيح للخير مغاليق للشر.

ثم لا ننسى الجهد العظيم الذي تقوم به مكتبة جرير في ترجمة الكتب الأجنبية للعربية واخراجها على أكمل وجه لنا لتعم الفائدة أرجاء وطننا العربي العظيم . فبارك الله في جهودهم وزادهم من فضله .

ملاحظة :
كتاب التربية الذكية للدكتور (لاري جيه كوينج) والذي وجدت فيه اختبار التميز ، أنا متأكد أنه لا غنى لك عنه وذلك لطرحه طرق تربية اطفالك في هذا العالم المتجدد يومياً بطرق سهلة ومنظمة يتعود منها أطفالك على احترام انفسهم وابائهم ومجتمعهم ، مما يوفر كثيراً من الوقت والجهد ، والذي نحن بحاجة له في أيامنا المليئة بالضغوط والصعوبات .

لتحميل الاختبار على الرابط التالي :

الكاتب : خالد علي حنشل


تابعوا جديد شبكة أبونواف على فيس بوك وتويتر

   


تعليقات 7

  1. اختبار جدا رائع اتمنى يكون عندي اطفال واطبقو عليهم ححتفظ فيه انشالله الين ما اتزوج واخلف يعطيك العافيه اخ خالد بس عفوا في الاختبار الاول الخاص بالكبار ؟؟ تحياتي

  2. بارك الله فيك أخي خالد ونفع بك الإسلام والمسلمين أود أن أسألك ماهو العمر المناسب للطفل حتى أقوم بهذا الإختبار حيث أن لدي طفله تبلغ السنه والشهرين متى أستطيع أن أطبق عليها هذا الإختبار جزاك الله الف خير أم دانه

  3. السلام عليكم .. حبيت استفسرر انوو ضغطت علي التحميل الرابط يظهر لي حفظ للموضوع فقط لم اجد الاختبار ؟؟؟ وويجزيك الله الف خيرر..

  4. أم دانه : العفو عزيزتي وهذا حق وواجب . وبخصوص العمر لم يتم تحديده في كتاب التربية الذكية ربما تستطعين عمله لها ، وبالتوفيق هند : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وإياكِ إن شاء الله .. ستجدينه إن شاء الله على مركز التحميل الآتي : http://www.gulfup.com/X1haketr41r5

  5. جزاك الله خير وجزاك الله على ما تقدم لان جميع مواضيعك شيقة ومفيدة

  6. بارك الله فيك على ما شاركتنا فيه…مفيد فعلا سيتم نشره و في ميزان حسناتك بإذن الله و لكن وددت لو كان هذا النوع من الإختبار مخصص للأطفال المسلمين فيكون فيه اسئلة اخرى تهتم بالتربية الروح الإيمانية عند الطفل من السن المبكر شكرا لك اخي الفاضل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اختبار تحديد مناطق تميز ومواهب طفلك

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول