احذر من مناشف المطبخ


حذر باحثون من أن مناشف المطبخ قد تعمل على نشر الجراثيم المسببة للتسمم الغذائي، والبكتيريا حول منزلك. وقالوا بأن تجفيف الأطباق بهذه المناشف المتسخة يعمل على تلويثها بالبكتيريا. فوجد الباحثون بأن 90% من هذه المناشف في مطابخ الولايات المتحدة ملوثة بالبكتيريا. وقد يسبب ذلك مشاكل كبيرة، وقد وجدت دراسة من “جامعة أريزونا” أن بكتيريا الأمعاء موجودة بنسبة 89%، وبكتيريا الإيكولاي بنسبة 25% في مناشف المطبخ.

مناشف المطبخ 1

فوجود بكتيريا الأمعاء في إسفنجات المطبخ، والقماش يمكن أن يلعب دورًا في تلوث الأطعمة، والملابس، والأشياء ضمن الأمراض المنقولة بالغذاء. وقد حققت الدراسة بوجود البكتيريا في مناشف المطبخ المستخدمة عادة في تجفيف الأطباق، واليدين، والأسطح الأخرى في المطبخ. وقد تم جمع 82 منشفة من 5 مدن أمريكية، وكندية. وقد حدد الباحثون وجود البكتيريا القولونية، والإشريكية القولونية، والأمعاء في المناشف.

مناشف المطبخ 2

وقالت الباحثة “كيللي رينولدز”، من “كلية زوكرمان للصحة العامة في جامعة أريزونا”:” تعتقد بأنك تنظف طاولة الطعام، لكن إن كنت تستخدم منشفة قذرة، فهذا يعني أنك تساهم في نشر مئات الآلاف من البكتيريا. ولضمان بقاء المناشف نظيفة، يجب غسلها بعد كل استخدام”. واقترحت الباحثة غمس المناشف في مواد التبييض وتعليقها حتى تجف.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

احذر من مناشف المطبخ

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول