اجعل حياتك أفضل‎


إستمتع بحياتك ، عش كل ثانية فيها . ابتسم . تفائل خيراً . لا تضيع يومك في ما لا ينفع .
إهتم بنفسك أولاً ثم إبدأ بالأقرب منك .
لا تضيع صلاتك .
لا تنسى دعاء ربك .
حافظ على أذكارك .
كن نظيف القلب قبل الجسد واللباس .
استفد من نعم الله عز وجل حولك ، اجعل لنفسك وقتاً للقرآن ، ووقتاً لأحاديث عظيم الإنس والجن محمد عليه الصلاة والسلام ، ووقتاً لقراءة كتاب مفيد أو رواية تحكي العبر ، ووقتاً للرياضة .
لا تقل لا وقت عندي . فبتنظيم وقتك حسب الأولويات وقتها ستجد الكثير من وقت الفراغ الذي لن ينازعك فيه أحد . اجعله لنفسك لتطويرها لكي تحيى معهم بنفس راضية ، وفكر متجدد ، وروح سعيدة ، وجسد سليم .
اجعل لحياتك معنى واسعى للقمم ومهما تعثرت وعدت لمكانك لا تيأس ، فالمتعة في المغامرة والنصر في المحاولة كانت رابحة أم خاسرة ، لأنك في النهاية عملت وسعيت إن نجحت فالحمدلله ، وإن فشلت فالحمدلله ، سبحانه رحمن رحيم لا يضيع أجر عاملاً مخلصاً له تعالى ذكره وتقدست أسمائه .
توكل على الله واجعل حياتك أفضل ، وقم بتنظيم يومك واكتب كل ذلك وعلقه في مكان بارز في المنزل ، وان كنت صاحب أسرة فاجلس مع زوجتك وتناقشا لوضع جدول وليكن تعاونكم على البر والتقوى .
ربما نشعر في البدء بالصعوبة وخاصة إن كنا نعيش حياة فضوية وعذراً على التعبير ، لكن مع الممارسة والإنتظام سوف يكون كل ذلك سهلاً .
وفقنا الله وإياكم لكل خير يرضاه .

الكاتب : خالد علي حنشل


تابعوا جديد شبكة أبونواف على فيس بوك وتويتر

   


Comments 1

  1. شكرا على الموضوع الرائع (اجعل حياتك أفضل) – كلام جميل نابع من الصميم ، استفدت منه شخصيا فشعارنا هو الارتقاء بالنفس لمساعدة الآخرين – خلقنا لنتعارف و الأقرب و الأنجح طبعا هو الاتقى و الأكثر نفعا لنفسه و للناس – مع التحية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اجعل حياتك أفضل‎

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول