ابن يشارك والده السرطان في حياته وفي مماته


ابن يشارك والده السرطان في حياته وفي مماته

الأب والإبن دائمًا ما تجمعهم علاقة مميزة وأحيانًا يكون الأب صديقًا ووالدًا لابنه، وفي هذه القصة تتجسد هذه المعاني في علاقة الأب “إريك ثارسلو” وابنه “ديان” حيث جمعت بينهم علاقة مميزة جدًا وتشاركا أجمل لحظات حياتهم وأتعسها مع السرطان الذي أصابهما ليموتا معًا بفارق 24 ساعة فقط عن بعضها.

ابن يشارك والده السرطان في حياته وفي مماته 1

ابن يشارك والده السرطان في حياته وفي مماته 3

يبلغ عمر الأب إيريك 71 عامًا أما ابنه فيبلغ من العمر 40 عامًا، وقد تم تشخصيهم بالسرطان قبل 15 شهرًا ليكون أحد أسوأ الأخبار التي قد تصل لهذه العائلة.

المرض لم يمنع الأب وابنه من الإستمرار بالإستمتاع بما اعتادا أن يقوما به، فقد كان الأب إيريك يصطحب ابنه للصيد منذ كان صغيرًا، واستمرا في فعل هذا إلى أن تفاقمت حالة الإبن في البداية وتم وضعه في الرعاية الطبية داخل أحد المستشفيات، وبعده بأسابيع تفاقمت حالة الأب ليذهب الآخر ويكون في السرير المجاور لابنه ليصارعا المرض سويّاً.

 ابن يشارك والده السرطان في حياته وفي مماته 4

ابن يشارك والده السرطان في حياته وفي مماته 5

لم يدم صراعهم طويلًا داخل المستشفى، فقد توّفي الإبن ديان في البداية بعد أسابيع قليلة من دخوله للمستشفى، وفي اليوم التالي تمامًا كان الخبر المفجع الآخر للعائلة بوفاة الأب أيضًا.

السرطان

فيما يتعلق بالسرطان، فالسرطان هو مجموعة من الأمراضي تُوصف بأنها غير قابلة للتحكم من حيث النمو والإحتواء، وللسرطان مسببات داخلية مثل الطفرات الجينية وخارجية مثل التبغ والكيماويات.

في دراسة أجراها المعهد البريطاني لدراسات السرطان، وجد أنه في عام 2012 وحده مات أكثر من 161 ألف مواطن بسبب السرطان، أكثرهم كان بسبب سرطان الرئة كما هو موضّح في الرسم البياني أدناه.

 السرطان

أما في الولايات المتحدة، فالمرض أيضًا مستفحل في البلاد فقد أعلن المعهد الخاص بدراسات السرطان في أمريكا أنه في شهر يناير من عام 2012 كان هناك أكثر من 13.7 مليون مصاب بهذا المرض أو أصيب وتم شفاؤه منه.

ويذكر بأن الذكور هم أكثر عرضة للإصابة بهذا المرض، حيث أن المعهد الأمريكي قام بنشر احصائية تظهر المصابين بهذا المرض حسب نوعه ومكان حصوله من عام 1930 حتى 2010 في الولايات المتحدة وحدها.

(الذكور)

السرطان

(الإناث)

السرطان

كيف يمكن أن يصاب الإنسان بالسرطان وهل يمكن الشفاء منه ؟

نعم يمكن الشفاء من العديد من أنواع السرطان وخاصة تلك التي تحصل بسبب التدخين ولكن هذا الأمر يتعلق بالدول المتقدمة لقدرتها على توفير أفضل أنواع العلاج ولكن بأسعار كبيرة جدًا. وحسبما ذكر مركز الأبحاث الأمريكي، فإن عدد الإصابات المتوقع فقدها في عام 2014 قد انخفض بشكل كبير ليصل إلى 585 ألف أمريكي “176 ألف منهم بسبب التدخين”.

المصادر: 1، 2، 3

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ابن يشارك والده السرطان في حياته وفي مماته

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول