ابتكار حاضنة مواليد قابلة للحمل والنفخ


هو بالكاد خريج جامعي، لكنه أتى بابتكار حاضنة مواليد قابلة للحمل والنفخ، والتي ستساهم في الحفاظ على حياة الأطفال. فاخترع البريطاني “جيمس روبرتس” حاضنة مواليد تستخدم لرعاية الأطفال الخدج، والتي تتميز بأسعارها البسيطة 395$ مقارنة بالحاضنات الموجودة، والتي يبلغ ثمنها 47,500$. فهذا النوع من الحاضنات غير متوفر في جميع المستشفيات. يقدم جيمس حاضنته بشكل قابل للنفخ والحمل، لتقدم الرعاية الطبية للأطفال خاصة في الدول الفقيرة. وقد يستخدمه المسعفون كجهاز طبي محمول لوضع الاستعداد في المستشفيات. تخرَّج روبرتس من “جامعة لوبورو” الصيف الماضي. وفاز بجائزة “جيمس دايسون الدولية لهندسة التصميم” الأسبوع الماضي.

حاضنة مواليد4

 وباع هذا المخترع الشاب سيارته كي يحصل على تمويل للنموذج الأولي لاختراعه، ليهزم 18 منافسًا من دول مختلفة، ويفوز بجائزة المسابقة. وقد أنفق روبرتس جائزته التي قُدرت بحوالي 47,500 دولار على التجارب السريرية لجهازه، والذي يأمل أن تتبناه مستشفيات المملكة المتحدة، والخارج. يولد طفل من بين كل عشرة أطفال قبل الأوان، فيتم وضعهم في حاضنة المواليد الخدج التي تنظم درجة الحرارة، وتدفق الأكسجين لإنقاذ حياتهم. ويقول الشاب بأن ما دفعه لابتكار حاضنة جديدة للأطفال الأسعار المرتفعة للحاضنات، والتي لا تتوفر في كل المستشفيات. ويقول:” لا داعي أن تكون الحاضنات مرتفعة الثمن، إذ يتم بناؤها من مواد باهظة الثمن، كما أنها تحتوي على الكثير من العناصر التي لا لزوم لها، مثل مقياس الوزن، وأجهزة استشعار الأكسجين”.

حاضنة مواليد3

فاطلع روبرتس بشكل جيد على حاضنات الأطفال وأتى ببدائل أقل ثمنًا. فاستبدل الألمنيوم، والزجاج، والإطار البلاستيكي بجسم بلاستيكي قابل للنفخ. وقد استبدل أجهزة الرطوبة، والحرارة بأجزاء أقل ثمنًا، وتخلص من أي شيء لا لزوم له. وتسمى الحاضنة “Mom”، وهي قابل للحمل، ورخيصة الثمن. ويتم التسخين باستخدام عناصر السيراميك، وله شاشة رقمية لمراقبة الحرارة والرطوبة، ومنبه يخبر بتغيرات درجات الحرارة، وإضاءة خاصة للمواليد المصابين باليرقان. وقد اجتازت حاضنة الأطفال“Mom” الاختبارات الهندسية، لكن يجب عليها الخضوع لاختبارات طبية صارمة قبل استخدامها في هذا المجال.

حاضنة مواليد2 حاضنة مواليد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ابتكار حاضنة مواليد قابلة للحمل والنفخ

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول