ابتكار جديد للحماية من تلوث الهواء


Breathe، هو جهاز يمكن ارتداؤه، والذي يجمع البيانات من المستخدمين لمساعدتهم في العثور على أكثر مناطق الهواء نظافاً.

تلوث الهواء هو من بين المشاكل البيئية الأكثر خطورة في العصر الحديث، إلا التلوث في الدول المتقدمة مثل الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا انخفض بشكل ملحوظ من ثمانيات القرن الماضي، وإلا أن البرازيل وروسيا والهند والصين هما أكثر البلدان تلوثاً للهواء في العالم. في عام 2012 توفى حوالي 3.7 مليون شخص كنتيجة مباشرة من المشاكل الناجمة عن تلوث الهواء.

حل مشكلة تلوث الهواء

هذا الابتكار الجديد يعمل على حل مشكلة تعرض الانسان للهواء الملوث أثناء تنقله في المدينة. هو عبارة عن صندوق صغير يشبه قطعة الصابون، يقوم بمراقبة تركيز الغازات السامة وغيرها من المواد الضارة في الهواء طوال اليوم، ويسجل نوعية هذا الخطر، وإذا بلغ مستويات خطيرة وغير مقبولة، يُحذر المستخدم بشكل فوري عن طريق تشغيل وضع الطوارئ.

يتصل هذا الجهاز مباشرة مع الهاتف الذكي الخاص بالمستخدم، ويقوم بتتبع نوعية الهواء في جميع المناطق كان بها المستخدم، وتقديم إحصائيات يومية، بالأماكن والأوقات وكمية الهواء الملوث وغيرها من البيانات المفيدة.

حل مشكلة تلوث الهواء

كما ويمتلك هذا المشروع ميزة أخرى مبتكرة، وهي أن المستخدم بإمكانه مشاركة البيانات الخاصة به ورؤية بيانات المستخدمين الآخرين في قاعدة بيانات مركزية، تعرض إحصائيات تلوث الهواء في جميع أنحاء العالم، ويستفيد المستخدم من هذه البيانات بشكل كبير أثناء التخطيط لإقامة الإجازات، والأنشطة في أماكن متنوعة في العالم، والتي من الممكن أن تنقذ الشخص من بعض المناطق الأكثر تلوثاً، وتحميه من الاصابة بالأمراض المتنوعة.

حل مشكلة تلوث الهواء breathe

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ابتكار جديد للحماية من تلوث الهواء

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول