أضخم مكعب روبيك في العالم


مكعب روبيك 3

مكعب روبيك ثلاثي الأبعاد بـ 1014 مربعًا ملونًا

لكثيرين يعد حل مكعب روبيك من الأمور الشاقة، ولطالما وُجدت مكعبات روبيك في أرفف منازلنا دون حل. واليوم تنتج شركة في هونغ كونغ نسخة عملاقة من المكعب. أطلقت الشركة على المكعب الجديد اسم Pillow 13x13x13 IQ Brick، والذي يتكون من 13 صفًا من المربعات في أوجه المكعب.

مكعب روبيك

وفي المحصلة يقدم المكعب ثلاثي الأبعاد 1014 مربعًا ملونًا، يجب العمل على مقابلتهم معًا، لحل اللغز. هذا يعني أن كل وجه من أوجه المكعب الست يحتوي على 169 مربعًا ملونًا، بمقارنة 9 في مكعب روبيك التقليدي. وقالت شركة براندو في هونغ كونغ أن المكعب الجديد جيد للتفكير الإبداعي، ولتحفيز الذكاء العاطفي، والذكاء العقلي.

وعلى أي أحد يرغب في تجربة المكعب الجديد أن يكون مستعدًا لإنفاق 320$ لقاء الحصول على نسخة جديدة من المكعب. كما قالت الشركة بأن المكعب يتميز بتصميم جيد، وسلاسة في التعامل.

مكعب روبيكويأتي ذلك بعد أيام قليلة من تحقيق رقم قياسي في حل لغز مكعب روبيك، فحقق مارسين كولاتشيك رقمًا قياسيًا عالميًا جديدًا في حل لغز مكعب روبيك معصوب العينين بـ 21.17 ثانية. وقد جرى ذلك في مسابقة غرب بولندا. فألقى مارسين نظرة سريعة على المكعب، ثم كان عليه أن يحل اللغز معصوب العينين، وللتأكيد تم وضع ورقة بين المكعب ووجهه لحجب الرؤية. لكن ذلك لم يمنعه من حل اللغز. لكن هل سيكون مارسين والذي حقق رقمًا قياسيًا لم يسبقه أحد إليه قادرًا على حل مكعب روبيك العملاق ذي الثلاثة عشر صفًا؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أضخم مكعب روبيك في العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول