ابتكارات: كرة قدم تشحن بمجرد اللعب لتضيء عليك ليلاً (6 صور وفيديو)


تبدو هذه الكرة من الخارج كأي كرة عادية ولكنها بالفعل ليست كذلك، فهي مصدر كهربائي متنقل لمن يحب التنقل والتخييم وغيره، وجاء هذا الابتكار ليستفيد منه شريحة واسعة من الناس اللاعبي لكرة القدم حيث يمكنك أنت وأصدقاءك لعب الكرة على الشاطئ ومن ثم تقوم بإضاءة تلك الكرة عند الانتهاء من اللعب ليلاً.

كرة قدم تشحن بمجرد اللعب

كرة قدم تشحن بمجرد اللعب 1

وبلغ ثمنها 92$ من شركة كيكستارتر الرائدة في مجال صناعة كرة القدم، حيث تتطلع الشركة إلى تغيير العالم من خلال اللعب وإضافة مزايا للعب كرة القدم، وعرضت الشركة المشروع عى جهات مانحة للتبرع لتوفير المنتج للدول الفقيرة.

كرة قدم تشحن بمجرد اللعب 2

كرة قدم تشحن بمجرد اللعب 3

يذكر أن من قام بهذا المشروع طالبتان من جامعة هارفارد وهما جاسيكا ماثويز و جوليا سلفرمان، وقالت احداهما أن المشروع كان يهدف إلى تزويد المناطق النائية والتي لا تصلها كميات كافية من الكهرباء بإمكانية شحن الهاتف المحمول أو إضاءة مصباح في الليل والتي تكون الفائدة المرجوة فيها واضحة أكثر من المناطق المتحضرة.

كرة قدم تشحن بمجرد اللعب 4

كرة قدم تشحن بمجرد اللعب 5

ولكن كيف لهذه الكرة ان تضئ بمجرد اللعب؟ تعمل هذه الكرة بداخلها على مجموعة من الترسات المكانيكية والتي تعمل على تحويل حركة الكرة إلى طاقة كهربائية بواسطة شحن بطارية بداخلها، ويكفى أن يتم اللعب بهذه الكرة لمدة 30 دقيقة لتضيء مصباحاً لمدة 3 ساعات.

“الرجاء خفض الصوت قبل المشاهدة تجنباً للإنزعاج”

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ابتكارات: كرة قدم تشحن بمجرد اللعب لتضيء عليك ليلاً (6 صور وفيديو)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول