من سنغافورة يخترع جهاز لمحاكاة التذوق


استطاع باحث من اختراع طريقة جديدة للتذوق عبر العالم التقني، الآن يمكنك بدلاً من النظر إلى الكيكة عبر الشاشة تذوق كيف يبدو طعمها بالنسبة لك. وبالنسبة لهذا الاختراع المميز فإنه يمكنه محاكاة الطعم عن طريق إنتاج الأربع مكونات لحاسة التذوق ومن ثم نقلها عبر تيارات كهربائية ذات تردد منخفض “غير مؤذية” ليتم ملامسة اللسان للجهاز حتى يتذوق الطعم.


وتتكون حاسة التذوق من المكونات الأربع والتي تتمثل في الطعم الحلو والمالح والحامض واللاذع، وتوجد أطراف صغيرة جداً في الجهاز المسؤول عن محاكاة الطعم تعمل على نقل ماهية الطعم حتى يتعرف عليها اللسان وللتوضيح شاهد الفيديو المرفق بالأسفل.




ويوضح الفيديو أن الجهاز المخترع يمكن استخدامه في ألعاب الفيديو، حيث يمكن أن يكون جزء من اللعبة ويمكنه أن يعطيك طعم حلو كحافز عندما تحصل على نتيجة عالية.

ويترأس فريق البحث البروفيسور الدكتور نيماشا راناسينج، والذي أنهي رسالة الدكتوراه في قسم هندسة الكهرباء والحاسوب هذه السنة في جامعة سنغافورة الوطنية، وكان بحث الدكتوراه متمثلاً بمحاكي الأطعمة.


تم عرض هذا الاختراع في مؤتمر ACM مؤخراً في برشلونة بأسبانيا، حيث لاقى إشادة كبيرة وتم الإشارة أنه يمكن الاستفادة منه في المجال الطبي لمرضى السكري حيث يمكنهم تذوق الأطعمة بدون الإخلال بمعدلات السكر في الدم، ويمكن لمرضى السرطان أن يتذوقوا الأطعمة المحظورة عليهم من دون أي خوف.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من سنغافورة يخترع جهاز لمحاكاة التذوق

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول