إيمج نيشن أبوظبي تنضم إلى فريق عمل فيلم يا طير الطاير


يا طير الطاير

توقيع اتقافية شراكة عشية العرض الأول للفيلم في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي

إيمج نيشن تعزز مشاركتها وحضورها في المهرجانات العالمية

أبوظبي، 9 سبتمبر، 2015: انضمت إيمج نيشن أبوظبي، الشركة الرائدة في مجال صناعة المحتوى الإعلامي والترفيهي في منطقة الشرق الأوسط، إلى فريق عمل فيلم “يا طير الطاير”، حيث تشارك في مرحلة ما بعد الإنتاج النهائية لفيلم المخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد.

وسيكون العرض العالمي الأول لفيلم “يا طير الطاير” ضمن مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، بتاريخ 11 سبتمبر، وذلك ضمن فئة العروض الخاصة.

ويروي فيلم “يا طير الطاير” للمخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد المعروف عالمياً (الجنة الآن، عمر) قصة النجم الفلسطيني محمد عساف، مطرب حفلات الأعراس في غزة، والذي اشتهر عالمياً بعد فوزه بمسابقة “محبوب العرب” عام 2013.

وفي تصريح له قال مايكل غارين، الرئيس التنفيذي في إيمج نيشن: “يعد هاني أبو أسعد واحداً من أبرز المخرجين الموهوبين في العالم العربي، ونحن معجبون بالأعمال التي يقدمها. ويدل انضمام إيمج نيشن إلى العمل في هذه المرحلة على النوعية العالية لهذا الإنتاج السينمائي، إنه فيلم رائع ومتميز قام بتنفيذه فريق عمل مذهل، ونحن سعداء لكوننا أصبحنا جزءاً من هذا الفريق”.

بدوره صرح المخرج أبو أسعد: “إنها المرة الأولى التي أعمل فيها مع إيمج نيشن، وأنا في غاية السعادة لهذا التعاون من خلال فيلم “يا طير الطاير”. وأتمنى أن يكون هذا العمل السينمائي انطلاقة وبداية لعلاقة صداقة وتعاون وثيقين”.

ويعد فيلم “يا طير الطاير” واحداً من عملين سينمائيين مهمين تعرضهما إيمج نيشن ضمن فعاليات مهرجان تورونتو السينمائي. أما الفيلم الآخر فهو الوثائقي المرتقب “سمّاني ملالا” للمخرج الحائز على جائزة الأوسكار ديفيس جوجنهايم (آن إنكونفينيانت تروث). وكانت شركة فوكس سيرتشلايت بيكتشرز قد تولت إطلاق فيلم “سمّاني ملالا” بالتعاون مع إيمج نيشن أبوظبي وبارتيسيبانت ميديا وقناة ناشيونال جيوغرافيك. وقد عمل على إنتاج الفيلم الوثائقي والتر باركس ولوري ماكدونالدز، وذلك ضمن شراكتهما الطويلة مع إيمج نيشن.

بعد ذلك سيعرض فيلم “يا طير الطاير” ضمن مهرجان بي. إف. آي. لندن السينمائي، والذي تحتفل إيمج نيشن فيه أيضاً بالعرض الأوروبي الأول لثلاثة أفلام وهي الوثائقي “سمّاني ملالا”، وفيلم “زنزانة” للمخرج ماجد الأنصاري، وفيلم “من ألف إلى باء” للمخرج علي مصطفى.

وأضاف غارين بقوله: “تدخل إيمج نيشن موسم المهرجانات بقوة من خلال حضورها البارز ومشاركتها المتميزة في مهرجان تورونتو السيمائي الدولي ومهرجان بي. إف. آي. لندن السينمائي الدولي. كما أن عرض عملين لمخرجين إماراتيين موهوبين وواعدين أمام الجمهور العالمي يشكل إنجازاً بالغ الأهمية بالنسبة لنا، إضافة إلى أنه دليل على التطور المتسارع والهائل الذي يشهده قسما الأفلام الروائية والوثائقية لدينا”.

وكان فيلم “يا طير الطاير” قد وضع أثره وبصمته في السوق، حيث تتولى شركة سيفيل سيلز حقوق توزيع الفيلم حول العالم خارج منطقة الشرق الأوسط، وأبرمت اتفاقات بعرض الفيلم في أكثر من 20 دولة ومنطقة، ومنها فرنسا (تي إف 1)، وألمانيا (كوش)، واليابان (نيو سيليكت)، وأستراليا (أمبريلا)، وأمريكا اللاتينية (كاليفورنيا فيلمز)، والصين (بيجين زيانغجانغ فيلمز)، وهونغ كونغ (إيدكو)، والهند (بي في آر)، وتايوان (سبرينغ إنترناشيونال)، وكوريا الجنوبية (كاون كونتينتس أند ميديا).

كما تتولى إم بي سي إطلاق الفيلم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن طريق شركة 03 التي تعد ذراع الإنتاج الخاصة بها، فيما تقوم شركة “إي ون” بالتوزيع في إسبانيا.

الفيلم من إنتاج علي جعفر وأميرة دياب. فيما تعمل آنييك بويرير من شركة سيفيل كمنتج منفذ. ويشارك في الإنتاج أيضاً مايا صنبر وسوسن أصفري من كاكتوس وورلد فيلمز إلى جانب محمد حفظي من فورترس فيلم كلينيك، وفادي إسماعيل من 03 برودكشنز. يشارك أيضاً في الإنتاج باهر أغبارية من مجدل برودكشنز، وبيم هيرميلينغ من سبتمبر فيلم، وهانيكي نينز وهانس دي وولف من كاي فيلمز. بالإضافة إلى مشاركة برنامج “إنجاز” المبادرة التابعة لسوق دبي السينمائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إيمج نيشن أبوظبي تنضم إلى فريق عمل فيلم يا طير الطاير

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول