إنطلاق الجولة الأولى من الدوري الإسباني (5 صور)


تنطلق السبت 23-08 منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم في موسمه الجديد 2014–2015، ومن المتوقع أن يشهد هذا الموسم صراعاً شرساً على لقب الليجا في ظل وجود العديد من اللاعبين الجدد على الدوري الإسباني.

ويفتتح الدوري رسمياً باللقاء الأول والذي يجمع ملقا بضيفه أتليتك بلباو، ويستضيف غرناطه خصمه العائد إلى دوري الدرجة الأولى فريق ديبورتيفو لاكرونيا، فيما يقابل الميريا ضيفه اسبانيول.

ريال مدريد

ويستضيف برشلونة يوم الأحد فريق إلتش على أرضية ملعب الكامب نو، إذ إن برشلونة لم يخسر على أرضه من إلتش أبداً، حيث لعب البرشا في الكامب نو ضد إلتش 20 لقاء فى الدورى، حقق الفوز في 13 وتعادل في 7 ولم يخسر في أي مباراة، وسجل 47 هدفا وتلقى 12. 

والخبر السار لعشاق النادي الكتلوني في هذا اللقاء بأن إلتش لم يتمكن من تحقيق الفوز في أخر 7 مباريات افتتاحية للدوري، حيث تعادل في واحدة وخسر في 6.

برشلونة

وفي مواجهات يوم الاثنين يستعد ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي لاستضافة قرطبة على أرضية ملعب السنتياجو برنابيو، ويسعى مدرب ريال مدريد كارلو أنشولوتي من خلال هذه المواجهة إلى تعوض خسارة كأس السوبر الإسباني على يد الغريم أتلتيكو مدريد بنتيجة 2-1 في مجموعة المواجهتين.

والخبر الجيد لعشاق ومحبي النادي الملكي هو أن ريال مدريد قبل مواجهة قرطبة لم يتعرض لأي خسارة من فريق أندلسي بالبرنابيو منذ مباراة إشبيلية فى ديسمبر 2008 والتي انتهت بنتيجة 4-3 لاشبيلية.

الدوري الإسباني

ويحل فريق أتلتيكو مدريد حامل لقب الليجا ضيفاً ثقيلاً على رايو فاليكانو، حيث يتمتع الأتلتيكو بنشوة الانتصار الأخير على ريال مدريد والظفر بلقب كأس السوبر الإسباني.

ويسعى أتليتكو مدريد بقيادة مدربه الأرجنتيني سيميوني لمواصلة المشوار الكبير أمام العملاقين ريال مديد وبرشلونة، والمنافسة على اللقب هذا العام مرة أخرى.

 أتليتكو مدريد

فيما تعتبر أبرز مواجهات الجولة الأولى بين اشبيليه بطل الدوري الأوروبي مع ضيفه فالنسيا في المباراة التي ستقام يوم السبت على ملعب رامون سانشيز بيخوان. 

 اشبيليه بطل الدوري الأوروبي

ويعتبر ريال مدريد الأكثر تتويجاً في تاريخ المسابقة برصيد 32 لقب، فيما يأتي برشلونة في المركز الثاني برصيد 22 لقب، ويليه أتليتكو مدريد في المركز الثالث برصيد 10 ألقاب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنطلاق الجولة الأولى من الدوري الإسباني (5 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول