إندونيسيا تدفع 7 ملايين ريال لإنقاذ خادمة قتلت مخدومتها السعودية


خادمة قتلت مخدومتها السعودية

وافقت الحكومة الإندونيسية على دفع دية بالكامل لعائلة سعودية لإنقاذ عنق خادمة إندونيسية مدانة بجريمة قتل في المملكة، وذلك قبيل انتهاء المهلة التي حددتها عائلة الضحية يوم الخميس.

ونشر مجلس الوزراء بالرئاسة الإندونيسية بياناً جاء فيه أن الحكومة ستتكفل بدفع مبلغ الدية والتي تبلغ 7 ملايين ريال سعودي – نحو مليوني دولار – لإنقاذ مواطنتها سانيتا بنتي جمادي والتي أدينت في عام 2007 بقتل مخدومتها وسرقة 10 آلاف دولار قبل الفرار. وتشير التقارير أن الخادمة اعترفت بعملية القتل ولكن بررت بأنها قامت بذلك دفاعاً عن النفس عندما حاولت صاحبة المنزل الاعتداء عليها بشدها من شعرها وضرب رأسها في الحائط.

وتمكنت حملة في إندونيسيا من جمع جزء من مبلغ الدية عن طريق التبرعات لتعويض أسرة القتيلة وقامت الحكومة بدفع باقي المبلغ. وكان الرئيس الإندونيسي سوسيلو بامبانغ يودهويونو قد تدخل لطلب تأجيل تنفيذ الحكم بإرسال خطاب رسمي للسلطات السعودية يطلب فيه تأجيل التنفيذ لحين استكمال مبلغ الدية.

وتتكرر مثل هذه الجرائم على يد الخادمات في الخليج العربي حيث تكثر الأخبار المأساوية عن نحر أو طعن أو قتل المواطنين وخصوصاً الأطفال على أيدي الخادمات.

المصدر


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إندونيسيا تدفع 7 ملايين ريال لإنقاذ خادمة قتلت مخدومتها السعودية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول