إل جي تضيف تقنية النقطة الكمّية إلى أجهزة التلفاز فائقة الوضوح


إل جي  LG

إل جي تقدم خيارات أكثر وتنوعاً أوسع لأفضل مشاهدة تلفازية منزلية

  

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 16 ديسمبر 2014 – أعلنت شركة إل جي إلكترونيكس اليوم أنها ستكشف عن تقنية النقطة الكمية كأحد المكونات الرئيسية لمجموعتها الموسعة من أجهزة تلفازها الجديدة للعام 2015، وذلك أثناء مشاركتها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES) الذي ينعقد خلال الفترة من 6 إلى 9 يناير 2015 في مدينة لاس فيغاس بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتقدم أجهزة تلفاز إل جي فائقة عالي الوضوح (UHD) الجديدة التي تتمتع بتقنية النقطة الكمية بمجال لوني أوسع وأكثر إشباعاً بالمقارنة مع أجهزة التلفاز بشاشة الكريستال السائل (LCD) التقليدية. وستكون تقنية النقطة الكمية متضمنة في أجهزة تلفاز إل جي للعام 2015 من الفئتين: فائقة عالي الوضوح(UHD) وأجهزة تلفاز (OLED).

تعتمد تقنية النقطة الكمية من إل جي على تسخير تركيب نانوي تتراوح أبعاده ما بين 2 إلى 10 نانومتر، وتضيء كل نقطة كمّية بلون مختلف اعتماداً على حجمها، وعملت إل جي على إضافة طبقة رقيقة جداً من النقاط الكمية أمام الإنارة الخلفية للكريستال السائل فحصلت على نتائج جيدة في معدل إعادة إنتاج الألوان ومستوى السطوع بشكل عام على الشاشة. وبما أن أبعاد النقاط الكمية هي من مرتبة النانو – صغيرة إلى درجة كافية تمكّن من حمل خصائص الميكانيكيا الكمية- فإنها تضيء بألوان حيوية مدهشة. إن تقنية النقطة الكمية قادرة على تحسين القدرات الحالية المذهلة لشاشات IPS فائقة عالي الوضوح من إل جي. إن معدّل إعادة إنتاج الألوان في شاشاتIPS من إل جي، والتي تقدم فعلاً دقة عالية للألوان وزوايا مشاهدة واسعة، يزداد بأكثر من 30 بالمئة عند المقارنة مع أجهزة التلفاز التقليدية بشاشات من نوع (LED/LCD) التقليدية.

وجدير بالعلم أنّ أجهزة تلفاز إل جي 4K UHD المزودة بتقنية النقطة الكمية هي منتجات تأخذ الرفق بالبيئة في الحسبان، لذلك فهي لا تتضمن معدن الكادميوم أو أي من المعادن الثقيلة السامة الأخرى.

وبهذه المناسبة، قال إنكيو لي، النائب الأول للرئيس ورئيس قسم المراقيب وأجهزة التلفاز في شركة إل جي إلكترونيكس للترفيه المنزلي: “تمكنت إل جي من تسخير تقنية النقطة الكمية للانتقال بأحدث أجهزة التلفاز LCD من إل جي إلى مستوى جديد من جودة الصورة مع قدرات معززة في إبراز الألوان ببريق وحيوية. إن إضافة تقنية النقطة الكمية إلى أجهزة تلفاز إل جي فائقة عالي الوضوح (UHD) لطرازات العام 2015 إلى جانب أجهزة تلفاز إل جي (OLED) الفائزة بالجوائز تجعلنا في مكانة مرموقة، نظراً لقدرتنا على تقديم أكثر التقنيات تنوعاً في صناعة أجهزة التلفاز”.

وسيتمكن زوار جناح إل جي في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES) في (Central Hall #8204) خلال الفترة من 6 إلى 9 يناير من معاينة أجهزة تلفاز إل جي فائقة الوضوح العالي (4K UHD) بأنفسهم وإمتاع أنظارهم بوضوحها.

نبذة عن شركة ” إل جي الكترونيكس “

“إل جي الكترونيكس إنك” المدرجة في بورصة كوريا تحت الرمز) 066570.KS)، هي إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال الابتكارات التكنولوجية الخاصة بالأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية، وأنظمة الاتصالات المتنقلة، والأجهزة المنزلية. ويعمل لدى إل جي 82000 موظفاً في 119 بلداً حول العالم. وفي عام 2013، بلغت مبيعات “إل جي” على مستوى العالم 53.10 مليار دولار أمريكي (ما يعادل 58.14 مليار وون كوري). وتتألف الشركة من أربع وحدات عمل هي “الترفيه المنزلي”، “الاتصالات المتنقلة”، “الأجهزة المنزلية وحلول الهواء” و”مكونات السيارات”. شركة “إل جي” هي إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال إنتاج شاشات العرض التلفزيونية المسطحة، وأجهزة الهواتف النقالة، وأجهزة التكييف والتبريد، والغسالات والثلاجات. وشركة “إل جي الكترونيكس” شريك العام 2014 لمبادرة نجم الطاقة. ولمزيد من المعلومات يرجى زيارة www.LGnewsroom.com.

نبذة عن شركة ” إل جي إلكترونيكس للترفيه المنزلي “

تعتبر “إل جي إلكترونيكس للترفيه المنزلي” إحدى الشركات العالمية الرائدة في إنتاج أجهزة التلفاز، والشاشات، واللوحات الإعلانية، والأنظمة الصوتية والمرئية، والحواسيب الشخصية وأنظمة الأمن. وتعمل الشركة على توسيع آفاق التقنية لابتكار أجهزة غنية بمزايا تتمتع بتصميم أنيق يلبي تطلعات المستخدمين في كافة أنحاء العالم. وتتضمن منتجات إل جي الاستهلاكية، التلفاز الذكي السينمائي ثلاثي الأبعاد، وأجهزة التلفاز بشاشات OLED، وشاشات العرض IPS وأنظمة المسرح المنزلي ومشغلات الأقراص الليزرية بلوراي، والأنظمة السمعية المرئية للسيارات، والماسحات الضوئية للماوس، وأجهزة التخزين الخارجية. تشمل منتجات إل جي التجارية اللوحات الإعلانية الرقمية وأنظمة اجتماعات الفيديو، والكاميرات الأمنية المرتبطة بالإنترنت. ولمزيد من المعلومات يرجى زيارة www.lg.com.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إل جي تضيف تقنية النقطة الكمّية إلى أجهزة التلفاز فائقة الوضوح

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول