علوم و فضاء

إطلاق مجموعة نباتية إلى الفضاء الخارجي (8 صور)

في الوقت الذي تحتفل فيه وكالة “ناسا” للملاحة الفضائية بالذكرى الخامسة والأربعين بأول رحلة إلى القمر، فقام فنان ياباني بإرسال مجموعة نباتية إلى الغلاف الجوي. فأرسل الفنان “آزوما مكاتو”، والذي يبلغ 38 عامًا شجرة “البونساي” اليابانية، ومجموعة من الزهور إلى أعلى الغلاف الجوي، لمشاهدة تأثيرها. وقد كانت النتيجة رائعة، فظهر طيف من الألوان في الفضاء الخارجي.

مجموعة نباتية إلى الفضاء الخارجي

وقد أطلق الفنان المجموعة النباتية من صحراء نيفادا في الولايات المتحدة، ويهدف مكاتو من هذه المجموعة النباتية الكشف عن جمال النباتات وهي معلقة في الفضاء. وتمكن الفنان مكاتو من إتمام مجموعته الفنية بمساعدة عشر أشخاص، والذين قاموا بتنسيق المجموعة وترتيب وضعها في إطار معدني، وتعليق كل منها ببالون الهيليوم. وتم إرفاق كاميرا في كل مجموعة لتوثيق رحلة النباتات إلى الفضاء.

 مجموعة نباتية

وقد وصلت مجموعة أشجار البونساي إلى ارتفاع 28  كيلومترًا لمدة 100 دقيقة، قبل أن ينفجر البالون الذي يقلها، لتعود مرة أخرى إلى الأرض بواسطة المظلة الهوائية. وحمل البالون الثاني مجموعة الأزهار على ارتفاع 26 كيلومترًا لمدة 100 دقيقة.

مجموعة نباتية

وقد تم استخدام الكاميرا لالتقاط الصور الرائعة على ارتفاعات عالية. وقد ضمت المجموعة الثانية 30 نوعًا مختلفة من الأزهار، مثل أزهار السوسن، والأوركيدا. وقد استطاعت هذه المجموعة النباتية أن تحول عتمة الفضاء إلى لوحة براقة، ولامعة.

 مجموعة نباتية

مجموعة نباتية

مجموعة نباتية

مجموعة نباتية

مجموعة نباتية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى