إطلاق الجيل الجديد من Audi A4 2016


  • ترسي المعايير من خلال توليفة متميزة من التكنولوجيا واللمسات الجمالية
  • أفضل معامل جر في فئته
  • تعريف جديد لخطوط الموديل من خلال طرح مفهوم “ديزاين” و “سبورت”

إنغولشتات، 1 اكتوبر 2015 – يجسد الجيل الجديد من Audi A4 توليفةً رائعة من التكنولوجيا واللمسات الجمالية البديعة. وخضعت كافة عناصر التكنولوجيا في العائلة الأكثر مبيعاً لعلامة أودي لإعادة تطويرٍ بحيث عادت لترسم معايير جديدة في فئتها. وخلال أعمال التطوير، كانت الأولوية للحد من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون. وتركزت جميع عناصر التكنولوجيا حول خفض المقاومة.
تعتبر الديناميكا الهوائية خير مثال؛ حيث تتمتع سيارة A4 سيدان بأفضل معامل جرٍّ في فئتها عند 0.23. كما خفضت النماذج الجديدة من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون بشكل لافت. وسيكون المحرك الأكثر قوة في سوق الشرق الأوسط عبارة عن وحدة من أربع اسطوانات مع قوة 252 حصان، ونظام نقل الحركة S tronic ونظام quattro للدفع الرباعي. وتمتاز أنظمة مساعدة السائق ونظم المعلومات والترفيه بمستوى عالي من الجودة. ويرسي جيل جديد من المحركات المزودة بتقنية الحقن المباشر للوقود TFSI والأسطوانات الأربعة مع أساليب احتراق متطورة حديثاً معايير جديدة من حيث استهلاك الوقود، والانبعاثات والأداء في محركات البترول ذات الأسطوانات الأربعة. وتم تحديد التاريخ المرتقب لوصول سيارة A4 سيدان في المنطقة خلال الربع الأول من عام 2016. وستتوفر ثلاثة أنواع مختلفة من نماذج المحركات المزودة بتقنية الحقن المباشر للوقود:35 TFSI بقوة 150 حصان (سعة 1.4 لتر)، 40 TFSI بقوة 190 حصان (سعة 2.0 لتر) والمحرك الأبرز في المجموعة 45 TFSI بقوة 252 حصان (سعة 2.0 لتر)؛ فيما لم يتم تحديد الأسعار والخصائص للمنطقة بعد.
وفيما يبلغ طول السيارة 4.73 متراً وقياس قاعدة عجلاتها 2.82 متراً – تتمتع سيارة Audi A4 بقيادة واثقة على الطريق. ويعزز الخط الأفقي البارز في الجهتين الأمامية والخلفية من عرض السيارة. ويعكس التصميم الانسيابي مع الخطوط الدقيقة الرقي الرياضي الفائق للعلامة التجارية. ويمتاز شبك المقدمة المحاط بإطار مفرد بعرضه وانخفاضه؛ وتسهم المصابيح الأمامية المتاحة بخيارين من تقنية الإضاءة LED وMatrix LED (بما في ذلك مؤشرات الانعطاف الديناميكية) في جعل التكنولوجيا عنصراً مرئياً يليق بالعلامة التجارية.
أخف وزناً بمقدار يصل حتى 120 كيلوجرام

بالمقارنة مع النموذج السابق، شهدت أبعاد السيارة ازدياداً فيما انخفض الوزن بشكل كبير – بنحو يصل حتى 120 كيلوجرام، اعتماداً على نوع المحرك. ويمتاز جسم النماذج الجديدة من Audi بكونه واحداً من بين النماذج الأكثر خفة في فئته وذلك بفضل المزيج الذكي من المواد المستخدمة والتركيب خفيف الوزن.
وتعتبر Audi A4 رائدة في فئتها أيضاً من حيث مستويات الضجيج. ويستمتع كافة الركاب بالمساحة الفسيحة؛ وتبرز الخطوط الناعمة عرض المقصورة الداخلية. وتمتاز الجهة الأمامية من لوحة القيادة بشريط عريض من فتحات التهوية وسطح كبير مزخرف. وفي الليل، تنار الأبواب والكونسول المركزي عبر شريط اختياري محيط من الأضواء. وترتقي جودة الصناعة إلى مستويات جديدة غير مسبوقة. وتتبع الألوان والمواد مفهوم خط جديد يتيح للعملاء مزيداً من الحرية خلال عملية اختيار التجهيزات.

نظم المعلومات: قمرة القيادة الافتراضية لـ Audi ووحدة التحكم بالوسائط المتعددة MMI

يتيح النموذج الجديد وفرة من التقنيات الذكية التي يتجلى استخدامها بصورة أكثر وضوحاً مع شاشة وحدة التحكم بالوسائط المتعددة MMI Audi ومفهوم التحكم. وتتضمن أبرز السمات التكنولوجية في سيارة A4 الجديدة مقصورة Audi الافتراضية، ومصابيح Audi الأمامية المزودة بتقنية Matrix LED، وواجهة Audi للهواتف الذكية، ونظام الصوت من ’بانج آند أولفسن‘ مع الصوت ثلاثي الأبعاد، وصندوق الهاتف من Audi مع ميزة الشحن اللاسلكية، والشاشة العلوية على الزجاج الأمامي “Head-up display” والأنظمة الجديدة لمساعدة السائق مثل المساعدة على ركن السيارة، ونظام المساعدة على القيادة الى الخلف ، ونظام التحذير عند الخروج من السيارة، ونظام المساعدة على تجنب الاصطدام، ونظام المساعدة على الانعطاف، ونظام pre-sense للحماية الاستباقية الأساسي للسلامة من Audi.
ويجري التركيز هنا على اثنين من الابتكارات. وتتضمن مقصورة Audi الافتراضية الاختيارية، التي تعد مزيجاً من الأدوات الرقمية بالكامل، شاشة LCD بقياس 12.3 بوصة والتي تعرض أهم المعلومات في رسومات جرافيكية عالية الدقة، مع الكثير من التفاصيل والتأثيرات المعقدة.
ويعتبر مفهوم التحكم MMI بوحدة التحكم بالوسائط المتعددة في الكونسول المركزي أيضاً ميزة تم تصميمها حديثاً وتلعب دور عنصر التحكم الرئيسي. نظام المعلومات والترفيه الراقي والحديث، ويمتلك نظام الملاحة MMI Navigation plus المعزز مع وحدة MMI التي تعمل باللمس وشاشة المراقبة الكبيرة بقياس 8.3 بوصة، لوحة تحكم باللمس في وحدة التحكم الدوارة للتكبير والتصغير وإدخال الأحرف. ويتشابه كامل منطق التحكم بوحدة MMI مع نظيره في الهواتف الذكية ويتضمن وظيفة البحث بالنص الحر الذكية. ويستجيب نظام التحكم الجديد بالصوت وللمدخلات باللغة اليومية الاعتيادية مثل “أود الاتصال بـ بيتر ميلر”.

قوة حاسوبية مركزة

نظام الملاحة MMI Navigation plus المعزز مدعوم بقوة حاسوبية للجيل الثاني من منصة المعلومات والترفيه المعيارية، والتي تتيح لـ Audi جلب الابتكارات الإلكترونية الاستهلاكية إلى السيارة بسرعة.
ويعتبر نظام واجهة الهاتف الذكي في Audi ميزة جديدة. وتتكامل وظائف الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد و iOS في بيئة متطورة خصيصاً لهذا الغرض – وحدةMMI Audi للتحكم بالوسائط المتعددة. وتعمل علبةphone box Audi الخاصة للهاتف المتحرك على وصل الهواتف الذكية بالهوائي الداخلي وتعيد شحنها وفقاً لمعيار Qi. ولعشاق أنظمة ’هاي فاي‘، يتوفر نظام ’بانج آند أولفسن‘ الصوتي المبتكر مع صوت رائع ثلاثي الأبعاد في السيارة، والذي يقدم بعداً إضافياً للارتفاع. ويمكن استخدام كمبيوتر Audi اللوحي كأداة ترفيه مرنة لركاب المقاعد الخلفية.
محركات قوية رباعية الاسطوانات
سيتم إطلاق سيارة Audi A4 الجديدة في منطقة الشرق الأوسط مع ثلاثة نماذج من المحركات المزودة بتقنية الحقن المباشر للوقود TFSI. وقد ازداد إنتاج قوتها بشكل كبير وتتراوح بين 150-252 حصان، مع تخفيض استهلاك الوقود بنسبة تصل حتى 21%. وتتألق كافة المحركات بكفاءة عالية المستوى مع قوة وانسيابية رياضية متميزة.
وتتمتع سيارة Audi A4 الجديدة بابتكارات متميزة فيما يخص المحركات التي تعمل بالبنزين: المحرك 2.0 TFSI ultra بقوة 190 حصان يستخدم أسلوب احتراق جديد كلياً يجعلها فاعلة بصورة خاصة، ويتيح استهلاك وقود بنسبة 4.8 ليتر لكل 100 كيلومتر وانبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون بمقدار 109 غرام/كيلومتر .

نظام نقل الحركة S tronic

خضعت مجموعة نقل الحركة والشاسيه في سيارة Audi A4 الجديدة لإعادة تطوير كاملة. وأعيد تصميم نظام نقل الحركة S tronic سباعي السرعات (متوفر الآن لمحركات الدفع الأمامي)؛ ويتيح نظام نقل الحركة الأوتوماتيكي الآن وظيفة توفير الوقود الحرة. ويتكامل جهاز التحكم بعزم دوران العجلة مع عمل نظام الدفع الأمامي ونظام quattro.

ديناميكيات القيادة

أحرز مستوى التعامل مع سيارة A4 الجديدة قفزة كبيرة للأمام: فهو رياضي عالي الأداء من جهة، ولكن مع تركيز على الراحة في الوقت ذاته. ويعمل التعليق والتوجيه على تصفية الاضطرابات الناجمة عن الطرق غير مستوية السطح، ولكنها تنقل للسائق المعلومات المهمة مثل الزيادات في القوى الجانبية والتتبع. ويستند هذا الأداء على المحاور خماسية الوصلات التي أعيد تطويرها ونظام التوجيه الذي يعمل بالطاقة الكهربائية – وهي خفيفة الوزن بشكل استثنائي. وتتيح الأساس للقيادة الديناميكية والمريحة بشكل لا يضاهى فيما تخفض من استهلاك الوقود. ومن الخيارات الإضافية التوجيه الديناميكي، والذي تتنوع نسبته وفقاً لسرعة السيارة وزاوية التوجيه، ونظام التعليق مع مخمدات الصدمات القابلة للتعديل والتي تتيح للسائق للمرة الأولى قدرة الاختيار بين إعدادين: رياضي أو مريح. وتم تضمين إعدادي التعليق في نظام Audi لاختيار أسلوب القيادة الديناميكية “Audi drive select”، والذي يعد من التجهيزات القياسية للنماذج المزودة بالمحركات ذات القوة 190 حصان فما فوق.

النطاق الأوسع في فئتها: أنظمة مساعدة السائق والسلامة

ترتقي سيارة Audi A4 الجديدة بمعايير فئتها مع العديد من أنظمة مساعدة السائق. ويسهم نظام Audi النشط للتحذير عند تغيير المسار في مساعدة السائقين على البقاء في المسار، ويعمل نظام الإيقاف والتشغيل المتكيف لتثبيت السرعة بما في ذلك نظام المساعدة على تخطي الازدحام المروري، على تسهيل عملية القيادة في حالة الازدحام الخانق. وتعتبر استراتيجية التحكم من المزايا الخاصة لنظام المساعدة على تخطي الازدحام. وتأخذ بعين الاعتبار عدداً كبيراً من المقاييس مثل علامات الطريق والسيارات الأمامية. ومن بين الابتكارات الأخرى التي تقدم إسهامات مهمة في السلامة هي نظام المساعدة على ركن السيارة، ونظام المساعدة على التنبيه من الأخطار القادمة من الخلف، والتحذير عند الخروج من السيارة، ونظام المساعدة على تجنب الاصطدام، ونظام المساعدة على الانعطاف، ونظام pre-sense للحماية الاستباقية الأساسي للسلامة من Audi.
وستتوفر سيارة Audi A4 الجديدة في معارض أودي في المنطقة خلال الربع الأول من عام 2016. وتعد التجهيزات القياسية أكثر شمولية بالمقارنة مع النماذج السابقة. وتتضمن مصابيح زينون الأمامية، والتشغيل بدون مفتاح، وواجهة البلوتوث، ونظام Audi لاختيار أسلوب القيادة والشاشة الملونة لوحدة التحكم بالوسائط المتعددة MMI بقياس 7 بوصة.

لمحة سريعة سيارة Audi A4 الجديدة

التصميم الخارجي والهيكل

– أبعاد رياضية وأناقة متميزة؛
– طول السيارة 4.73 متر، وقياس قاعدة العجلات 2.82 متر، وعرض السيارة 1.84 متر، وارتفاعها 1.43 متر.
– مصابيح أمامية اختيارية بتقنية LED ومصابيح أمامية بتقنية Matrix LED مع مؤشرات انعطاف ديناميكية.
– هيكل خفيف الوزن: تم تخفيض الوزن حتى 15 كيلوجرام بالمقارنة مع النموذج السابق.
– أفضل معامل جر في فئته: 0.23 في سيارة السيدان؛ وتكفل اللمسات الانسيابية مزيداً من السرعة
والهدوء على الطرقات.

المقصورة الداخلية

– أطول مقصورة داخلية وأكبر عرض للكتفين في الأمام بالمقارنة مع النماذج المنافسة

– تصميم المقصورة الداخلية مع أسطح مزخرفة كبيرة وشريط مستمر من منافذ الهواء؛ ألوان ومواد جديدة، ومقصورة داخلية فسيحة، وإنارة داخلية بتقنية LED كتجهيزات قياسية، وإتقان رفيع المستوى

– أكبر مجموعة من المقاعد خفيفة الوزن بالمقارنة مع أبرز النماذج المنافسة
– وحدة تحكم آلية بالمناخ مع واجهة جديدة
– حزم اختيارية للإنارة الداخلية بتقنية LED مع إنارة محيطية ملونة قابلة للتعديل
– مفهوم جديد للتجهيزات مع خطي موديلات “سبورت” و”ديزاين”- للمرة الأولى مع تمايز خارجي في التصميم
أجهزة التحكم
– الاختيارات المتاحة: شاشة أمامية على الزجاج الأمامي “head-up display” مع مقصورة Audi الافتراضية
– مفهوم تشغيل لوحدة التحكم بالوسائط المتعددة MMI أعيد تصميمها بالكامل تتضمن وظيفة البحث بالنص الحر
– يمكن تشغيلها أيضاً عبر عجلة القيادة متعددة الوظائف والتحكم الصوتي باللغة الطبيعية

المعلومات والترفيه

– نظام معلومات وترفيه اختياري متطور مع نظام الملاحة MMI Navigation plus المعزز ووحدة MMI التي تعمل باللمس وشاشة MMI قياس 8.3 بوصة التي تتضمن علبة الهاتف من Audi مع ميزة الشحن اللاسلكي
– واجهة Audi للهواتف الذكية للارتباط مع هواتف ’آبل‘ و’أندرويد‘
– نظام الصوت من ’بانج آند أولفسن‘ مع ميزة الصوت المبتكرة ثلاثية الأبعاد و كمبيوتر Audi اللوحي كجهاز ترفيه متنقل لركاب المقاعد الخلفية
المحركات:
– تم إطلاق ثلاثة محركات بتقنية الحقن المباشر للوقود TFSI تتراوح قوتها بين 150-252 حصان، قوة أكثر بنسبة 25%
– استهلاك وقود منخفض بنسبة تصل حتى 21%
– محرك 1.4 TFSI اقتصادي (يستهلك 4.9 ليتر من الوقود لكل 100 كيلومتر؛ وتصدر عنه انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون بمقدار 114 جرام لكل كيلومتر)

مجموعة نقل الحركة

– أجيال جديدة من نظام نقل الحركةS tronic. تم تركيب نظام نقل الحركة S tronic في السيارة A4 على محرك الدفع الأمامي للمرة الأولى، ونظام نقل حركة آلي مع وظيفة القيادة الحرة
– نظام الدفع الأمامي أو نظام quattro للدفع مع قدرة التحكم الاختياري بعزم العجلات

نظام التعليق

– محاور خفيفة بخمسة وصلات أعيد تصميمها في الجهتين الأمامية والخلفية، وزيادة كبيرة بمستويات الراحة مع الحس الرياضي
– توجيه إلكتروميكانيكي تم تطويره حديثاً مع توجيه ديناميكي حسب الطلب
– نظام Audi لاختيار أسلوب القيادة الديناميكية كتجهيز قياسي للسيارات بقوة 190 حصان فما فوق، وتعليق مع ماصات صدمات قابلة للتعديل متوفرة كخيار

أنظمة مساعدة السائق والسلامة المتكاملة

– إيقاف وتشغيل النظام المتكيف لتثبيت السرعة يتضمن نظام المساعدة على تخطي الازدحام في حالات حركة المرور البطيئة
– نظام Audi النشط للتحذير عند تغيير المسار ونظام Audi للحماية من الاصطدامات الجانبية
– جديد: نظام المساعدة على ركن السيارة، نظام المساعدة الخلفي على تخطي السيارات عند الرجوع، والتحذير عند الخروج من السيارة، ونظام المساعدة على تجنب الاصطدام، ونظام المساعدة على الانعطاف
– أنظمة سلامة جديدة: نظام الحماية الاستباقية pre-sense الأساسي والخلفي للسلامة في المدن من Audi

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إطلاق الجيل الجديد من Audi A4 2016

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول