إسرائيلي يفاوض لشراء قناة الجزيرة


عومل بجدية لأربعة أشهر
رجل أعمال إسرائيلي فاوض أمير قطر لشراء نصف <الجزيرة>

القاهرة ـ د ب أ: أفادت صحيفة «يديعوت أحرونوت»في ملحقها الاقتصادي الاخير بأن رجل الاعمال الاسرائيلي حاييم سبان الذي يحمل الجنسية الامريكية أيضا أجرى في الاشهر الماضية مفاوضات مع أمير قطر لشراء 50 في المائة من أسهم قناة «الجزيرة»الفضائية القطرية.
وأضافت الصحيفة في تقرير نشر أيضا في موقعها على الانترنت أن المفاوضات بدأت قبل نحو نصف عام خلال زيارة لقطر قام بها سبان برفقة الرئيس الامريكي السابق بيل كلينتون للمشاركة في لقاء بادر إليه سبان حول سبل دفع السلام في منطقة الشرق الاوسط وشاركت فيه أيضا مئات من الشخصيات المشهورة في العالم العربي.واستضاف اللقاء أمير قطر حمد بن خليفة آل ثاني.
وتحدث رجل الاعمال الاسرائيلي خلال اللقاء مع الامير القطري واقترح عليه أن يشتري منه 50 في المائة من أسهم قناة «الجزيرة» التي يملكها.
وتقول الصحيفة إن الامير القطري تعامل بشكل جدي مع اقتراح سبان وأجرى معه مفاوضات استمرت لمدة أربعة أشهر.لكن المفاوضات توقفت بعد أن قرر الامير القطري استئجار خدمات شركة مدققي الحسابات الدولية برايس ووترهاوس من أجل تحديد سعر للقناة الفضائية.
وقال متحدث باسم مجموعة سبان ردا على النبأ إن سبان سيدرس مجددا استئناف المفاوضات مع الامير القطري بعد الانتهاء من تحديد سعر القناة.
 
المصدر : جريدة الوطن

بدون تعليق!!!


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إسرائيلي يفاوض لشراء قناة الجزيرة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول