إبرة بنج …!


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

width=341

مادة مخدرة .. لولاها لربما وضعت لوحة تحذيرية قبل أي مستشفى مكتوب عليها بخط اسود واضح – هذا ان سلمت طبعا من كتابات اصحابنا – خطر .. صوت مرتفع قد يؤدي الى انفجار اذنيك ..!
البنج .. هو نوعان نوع نباتي يوجد في جنوب اوروبا وشمال افريقيا .. ونوع كيميائي .. له عدة اشكال منها مايستنشق و نوع اخر سائل ..
ليس ذاك مايهم حقاً .. انما المهم ماذا ستشعر حين تنغرز في ذراعك ابرة تحوي تلك المادة ..؟!!
الحديد البارد يلمس جلدك .. شيء يشبه الجليد يسير في عروقك .. خدر بسيط ثم تقطع كل خلية عصبية في ذاك المكان اتصالها بك ..!
لاشعور .. شيء غريب .. لكن الجميل في الامر ان الامر لن يتجاوز ( بضيع ) ساعات .. ثم سيختفي ذاك الشعور وتعيد الخلايا العصيبة فتح سفاراتها في دماغك .. الم تفكر يوما ماذا لو لم تستيقظ .. ماذا لو ضللت نائما .. كثير من كتاب الرعب كتبوا عن هذه النقطة .. بل ومن الطرائف ان بعضهم حين يريد النوم كان يضع عند رأسه ورقة مكتوب عليها ( انا نائم الان .. لست ميتاً ) ..!
هذا فيما يخص المادة المخدرة التي نعرفها كلنا .. لكن ثمة مادة اخرى تتسلل بهدوء عبر عروقك .. تخدر كل اعصابك .. تشلك .. دون ان تحس حتى .. المشكلة الاعظم منها ان عدد الاطباء الذين يستطيعون تشخيصها قليل .. تفقدك الرغبة في الحياة .. تسحب خاصية التعرف على الالوان من عينيك فتبدأ بمشاهدة الدنيا كلها بلونين .. ابيض واسود ..!
الفشل .. هو تلك المادة السامة المخدرة .. تلك التي ما إن تقابلنا حتى نقع في حضنها ونتركها تحقننا بمخلفاتها السامة .. ثم ننسل منها بهدوء .. ونودع جنة الحياة .. الى نفق اسود مخيف
شيء يبعث القشعريرة .. هل معنى هذا اننا كلنا سنذهب للعيش في ذاك النفق الاسود .. اذ بالتأكيد لاحياة تخلو من الفشل في جزئية من جزئياتها ..
نعم .. ذاك سيحصل فقط إن لم تكن قد اخذت ( تلقيحاً ) ضد مرض الفشل .. تسأل اين يمكن ان تجد مثل هذه الابرة .. هي في متناول يدك .. بضع مواد بسيطة .. دعني اخبرك عنها …
يقينك بانه لاحياة خالية من الفشل بل ان الفشل هو لذة العمل لتعيد بناءه اقوى مما كان هو نصف هذا المضاد .. حاول ان تضع المشكلة في اطارها الطبيعي دون ان تضخمها وترفع من قدرها .. فهي ضئيلة لكن نحن من يغذيها حتى تكبر وإياك ان تربط بين فشلك هذا
واي فشل سابق فهذا اهم مايغذي فيروسات تضخيم المشكلة .. اسحب ورقة واكتب عليها كل ماتحس به .. ثم مزقها وستشعر انها قد طهرت الكثير مما يزعجك .. امض في حياتك .. لكن تذكر انت لست آلة .. لا احد يستطيع ان ينهض بعد الفشل مباشرة ..
بل الشخص العاقل منا من وضع لنفسه فترة نقاهة بسيطة بعد فشله .. يعرف فيه اسباب الفشل حتى ينهض بعدها اقوى مما كان .. وليكن في خاطرك دائما ان الاشخاص الناجحين .. هم اكثر الناس فشلاً في البداية ..
ختاما ضع في بالك دائما تلك العبارة الجميلة : الضربات التي لاتقصم ظهرك .. تقويه .
وقبل ذلك ومعه وبعده لاتنسى ارتداء عباءة التوكل على الله .. وامض .




بقلم : جابر عبدالعزيز المقبل


تعليقات 3

  1. مقال اكثر من رائع وطرح متميز تسلم الايادي ونتمنى رؤية المزيد من المقالات الرائعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إبرة بنج …!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول