جسر القرن الذهبي .. إحدى إبداعات ليوناردو دافنشي التي ظلت حبيسه لمدة 500 عام الماضية


ليوناردو دافنشي ؟؟ نعم انت لم تقرأ العنوان بشكل خاطئ نعم تصميم لـ ليو .. تابع معنا لتتعرف على هذا التصميم المميزة و الرائع:

رجل عصر النهضة الايطالية ليوناردو دافينشي لا يزال واحداً من الفنانين الأكثر شهرة في العالم، فهو مهندس معماري، فنان، عالم، ومخترع. وكان له الكثير من الإبداعات السابقة لعصره.

و اليوم سنقدم لكم عمل من أعماله المذهلة التي تم تصميمها قبل مئات السنين و تم تطبيقها و بنائها في عصرنا الحديث نحن نتحدث عن جسر القرن الذهبي هو خير مثال على إبدعاته السابقة لعصرها.

(هذه الصورة لمخطط ليو الأصلي)

في عام 1501، قدم ليوناردو دافينشي رسم تخطيطي لجسر بطول 240 متر كان من المقرر أن يبنى على القرن الذهبي – وهو ممر مائي طبيعي على مضيق البوسفور الذي يمر بمدينة القسطنطينية، (اسطنبول اليوم). وبسبب قلة الإمكانيات المتوفرة في ذلك الوقت، والتي كان المطلوب منها بناء هذا الجسر الذي يدوم لأكثر من 300 عام، لم يتم بناءه. ولكن مع تطور الإمكانات، تم بناءه مؤخراً.

لمدة خمسمائة سنة، ظل تصميم ليوناردوا دافينشى حبيساً في المتحف، حتى عام 1996، عندما أكتشفه الفنان النرويجي “فيبجورن ساند”، وعندها، كرس وقته لمحاولة تطقيق هذا النموذج الهندسي المميز لليوناردو دافينشي.

وفي عام 2001، تم بناء جسر مشاة صغيرة على أساس تصميم ليوناردو الأصلي في النرويج، على الطريق السريع الذي يربط بين أوسلو و ستوكهولم، السويد. وقد تم تحويل التصميم الأساسي بواسطة المهندس المعماري “سيبلارج”.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جسر القرن الذهبي .. إحدى إبداعات ليوناردو دافنشي التي ظلت حبيسه لمدة 500 عام الماضية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول