جزيرة العالم .. أروع أرخبيل صناعي في العالم !


جزيرة العالم هى عبارة عن أرخبيل صناعي يتكون من حوالى 300 جزيرة صغيرة شيدت في شكل تقريبي لخريطة العالم، وتقع على مسافة 4 كيلومترات قبالة ساحل دبي، في الإمارات العربية المتحدة.

وتتكون الجزر أساساً من الرمال المجروفة من المياه الساحلية الضحلة في دبي. نعم من الرمال و التي تبلغ كميتها نحو 321 مليون متر مكعب من الرمال و 31 مليون طن من الصخور لبناء الجزر التي تغطي مساحة ما يقرب من 6 إلى 9 كيلو مترات، و تحيط بها جزيرة كاسرة الأمواج” على شكل بيضاوي.

والجزر سُميت بأسم بلدان” مثل بريطانيا العظمى، ألمانيا، سويسرا، وما إلى ذلك، تتراوح بين 14،000 إلى 42،000 متر مربع في المساحة و تقع تقريبا على بعد 100 متر من بعضها البعض .

بدأ العمل في المشروع لأول مرة منذ ما يقارب الـ 10 سنوات، ولكن تم توقف العمل بشكل مؤقت بسبب الركود العالمي. فعلى الرغم من أن ما يقرب من 70 في المئة من هذه الجزر قد تم بيعها إلا أن معظم الجزر لا تزال مهجورة، يرجع ذلك في الغالب عدم وجود البنية التحتية الضرورية للبناء.

فقط جزيرتين من الـ300 لديه مباني منهم جزيرة “لبنان” وهي الوحيدة التى تم تطويرها تجارياً. ولكن هناك تخطيط من أكثر من شركة بناء عالمية تمتلك للجزر لتطوير بعض الجزر وإستخدامها تجارياً.

أترككم مع باقي الصور:


تعليقات 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جزيرة العالم .. أروع أرخبيل صناعي في العالم !

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول