دراجة هوائية تقوم بفلترة الهواء لإستنشاقه نقي أثناء القيادة


قام مجموعة من المهندسين في تايلاند بإبتكار وتصميم إبداعي لدراجة هوائية تقوم بتنقية الهواء مباشرة في إتجاه السائق، لجعل الرحلات بالدراجة الهوائية أكثر راحة بطريقة صحية، إذ إنها تعد تصميم ممتاز جداً بوجود تلك المزايا بها وأيضاً مع وجود خاصية تحويل أشعة الشمس إلى طاقة لتشغيل البطارية.

حيث أنه تم وضع مرشح الهواء بين قضبان مقابضها لإلتقاط الهواء الملوث والجسيمات الضارة وتحويله إلى هواء نقي بإتجاه السائق، وحصلت الشركة “Lightfog” التي مقرها في بانكوك على جائزة ريد دوت ديزاين لتنفيذها هذا المنتج الإبداعي ذو التصميم الرائع والصديق للبيئة.




وقال أحد المهندسين القائمين على ذلك المشروع :”أن تلك الدراجة تقوم بتنقية الهواء عن طريق دخوله إلى ذلك المرشح وقيام الفلاتر الخاصة بداخله بتصفيته وإطلاقه من الجهة الأخرى ناحية السائق، وسيتم الإعلان عن تلك الدراجة في الأسواق قريباً”.

إذ إنه يتم شحن طاقة البطارية الخاصة بجهاز التنقية هذا عن طريق الأشعة الشمسية وأيضاً عن طريق إستخدام طاقة الدواسة في حالة غياب الشمس، وتم طلائها باللون الأخضر لتقوم بتحويل الطاقة الشمسية إلى طاقة تقوم بشحن البطارية لتشغيل جهاز التصفية المثبت بين قضبان مقابضها.


تعليقات 1

  1. ياليت في دورات في متنفس لتعريف الطﻻب على طرق حفظ البيئه ليقدمو ابتكارات تنفعها
    مو حال النسخ واللصق الي عايشبن فيه الكتب مرجع خلوها للحفظ
    نبي معلومات للتطبيق مو للتخزين للاختبار
    الله يعدل الاحوال بالذات بالمملكه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

دراجة هوائية تقوم بفلترة الهواء لإستنشاقه نقي أثناء القيادة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول