إبتكار جديد يقوم بترجمة أفكار الكلاب إلى كلمات إنجليزية


إبتكار جديد ومثير للدهشة تحت عنوان “لا مزيد من النباح” الذي يقوم بتطويره مجموعة من الشباب في مختبر الأبحاث الإسكندنافية، وهو عبارة عن أداة صغيرة يتم وضعها على رأس الكلب وتقوم بتحويل أفكار هذا الكلب إلى كلمات مفهومة باللغة الإنجليزية.

وتم إستخدام أحدث التقنيات في مجال الحوسبة الصغيرة و”EEG” للتعرف على موجات الدماغ لدى الحيوانات الأليفة ويفصح عنها باللغة الإنجليزية من خلال مكبر الصوت المرفق مع هذا الجهاز، إذ إن الهدف من وراء هذا الجهاز كسر الحاجزعن طريق التواصل المباشر بين البشر وأوفى الأصدقاء لهم.

حيث أن فريق التصميم يعمل على إنشاء الأصوات والنغمات المختلفة التي من شأنها أن تناسب مع طبيعة ونوع الجنس للحيوانات الأليفة، في هذه اللحظة الجهاز يتحدث فقط اللغة الإنجليزية وجاري العمل على إضافة اللغة الفرنسية واللغة الإسبانية قريباً.

ويتكون هذا الجهاز من ثلاث طبقات تكنولوجية حديثة وهي “EEG – sensoring” والحوسبة الصغيرة و برمجيات واجهة الدماغ والحاسوب ( BCI )، حيث أن هناك تشكيلة واسعة من أنماط محددة داخل العقل تحدد الشعور بالتعب والجوع والغضب و الفضول وغيرها التي يتم إكتشافها بسهولة بواسطة BCI الذي يحلل ويترجم الموجات الدماغية للكلاب التي تحمل تلك الأفكار المختلفة، و تقوم EEG بتسجيل سرب من الإشارات الكهربائية المنبثقة من BCI وتحويلها إلى صوت بشري باللغة الإنجليزية.

وهذا مقطع فيديو يقوم به فريق التصميم بشرحة تفصيلي عن هذا الجهاز.

(الرجاء خفض الصوت لإحتواء الفيديو على موسيقى)

https://www.youtube.com/watch?v=aX03qwEbB1o


تعليقات 1

  1. تذكرت فيلم الانمي UP اللي فيه الكلاب تتكلم من الاطواق حول اعناقها وصار خلل في طوق زعيمهم وصار صوته مضحك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إبتكار جديد يقوم بترجمة أفكار الكلاب إلى كلمات إنجليزية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول