أغرب 25 فكرة لمحطات انتظار الحافلات في العالم – الجزء الاول


بالنسبة لاولئك الذي يتنقلون من والى العمل والى اماكن اخرى غالباً ما يمرون بمواقف خاصة لانتظار الحافلات ، والتي يجب ان تكون مريحة وقوية ومُبدعَة ، ولكنها لا تتوقف عند هذا الحد ، فمع التقدم التكنولوجي اصبح هناك محطات انتظار صديقة للبيئة التي تستخدم الالواح الشمسية وتَُنشئ من مواد معاد تدويرها ، ومن يعلم قد تجلس على احداها في احد الايام ، لذلك قمنا بعمل قائمة لآغرب 25 فكرة لمحطات انتظار الباصات في العالم:

تصميم مارتن نيكوس

/

المصمم مارتن انحرف بعيداً عن اي مكونات تكنولوجية في تصميم هذه المحطة ، فهو تصميم انيق وحديث ومريح كمنطقة انتظار ويحمل من 4_ 6 ركاب مع مساحة لعربة او كرسي متحرك.

 مشروع محطة انتظار من الزجاجات

/

تم انشاء هذا المشروع من قبل طالب جامعي في جامعة كنتاكي والذي استخدم زجاجات المشروبات الغازية والتي تعمل بالطاقة الشمسية حيث اضواء LED تشكل الجدران في النهار ، ويتم تخزين الطاقة من اشعة الشمس لاستخدام الضوء في الليل.

 محطة انتظار YBR

/

صمم ايليل كابريرا هذه المحطة كصديقة للبيئة ومرحبة بالتكنولوجيا حيث تستخدم الالواح الشمسية للحصول على الطاقة  وتتكيف مع احتياجات الطبيعة وتمكنك من التواصل ايضاً بالهواتف النقالة وتعطيك معلومات عن الجدول الزمني لحركة الحافلات.

 محطة انتظار تكنولوجية في سان فرانسيسكو

/

منطقة وادي السليكون ستشهد مزيد من مواقف الحافلات التكنولوجية الفائقة والتي سوف تقدم الانترنت اللاسلكي وستكون ايضاً صديقة للبيئة من خلال دمج اضواء LED التي تستخدم الطاقة الشمسية والتي يتم بناؤها بالكامل من مكونات معاد تدويرها ، وبحلول نهاية هذا العام سيتم تثبيت 1000 محطة انتظار في سان فرانسيسكو.

 محطة انتظار قياس الوزن

/

عندما يجلس الشخص على مقاعد هذه المحطة التي توجد في امستردام سوف تظهر له الشاشة وزنه الفعلي ، والتي صممت من اجل الترويج لحياة اكثر صحة.

 محطة انتظار مزودة بـ GPS

/

نظام تحديد المواقع العالمي ، الة بيع ، هاتف عمومي ، منفذ شحن للهواتف المحمولة ، هي بعض المميزات لمحطات انتظار ستكون قريباً في شيناي الهند .

 محطة انتظار للمناطق الريفية

/

هي ايضاً تستخدم الطاقة الشمسية للاضاءة عن طريق زر معين ، ويوجد فيها ايضاً شاشة الكترونية التي توفر المعلومات الفورية عن الوقت المنتظر لقدوم الحافلات.

 محطة الانتظار المستديرة

/

هي من تصميم فييرا جوريلوفا ، وهي محطة صديقة للبيئة فهي تحتوي على سقف يعمل بالطاقة الشمسية وعلى شاشة تعمل باللمس التي تعرض المعلومات للسياح.

 محطة انتظار الطاقة الشمسية

/

هذه المحطة تتميز بسقف مسطح كبير من الالواح الشمسية وهي ليست فقط مزودة كهرباء للمحطة بل يمكنها تزويد المدينة ايضاً بالطاقة ، فيتم توصيل طاقة المحطة بالمدينة بحيث يتم تغذية طاقة اضافية تعود للمدينة.

 Landmark

/

على الرغم من ان هذه المحطة لا تملك الكثير من المميزات التكنولوجية الا انها ذات تصميم ملون وانيق الذي من شأنه جذب انتباه الركاب.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أغرب 25 فكرة لمحطات انتظار الحافلات في العالم – الجزء الاول

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول