أول أداة فوتوشوب تعود لأربعينيات القرن الماضي


قد تعتقد بأن تحرير الصور ومعالجتها بمساعدة برنامج مثل فوتوشوب ظاهرة معاصرة، لكن فكرة تحرير الصور تعود إلى أربعينيات القرن الماضي. فقد ابتُكرت أداة تسمى “Adam’s Retouching” لتحرير الصور، مع قلم رصاص، وعدسة مكبرة. وتزن هذه الأداة 16 كيلوغرامًا، فقد اختُرعت عام 1946 كي تعطي المصورين فرصة في جعل صورهم خالية من الأخطاء، والعيوب بسهولة نسبية. ويمكن التخلص من العيوب في الصورة باستخدام قلم رصاص، بمساعدة اهتزازات بسيطة من الجهاز.

Adam’s Retouching فوتوشوب

وقد اخترع هذه الأداة المخترع “لي روي آدامز” من “كولورادو”. وقد استعيد الجهاز مؤخرًا بواسطة المصور الأمريكي، ومالك متجر الكاميرات “جون سارغينت بارنارد”. وقد اشترى المصور هذه الأداة من موقع مزاد إلكتروني بخمسة دولارات. وقال:” لم أرَ شيئًا كهذا حين حاولت اكتشاف تفاصيل الأداة”.

Adam’s Retouching 1

وقد استخدمت أداة “Adam’s Retouching Machine” لوضع اللمسات المنمقة على النيجاتيف. ويوضع النيجاتيف فوق قماشة خضراء  في وسط الجهاز، وتضاء الصورة باستخدام أنبوب فلورسنت داخل الجهاز. وباستخدام عدسة مكبرة مبنية في الجهاز، فيمكن للمصور أن يفحص النيجاتيف ويقوم بتعديل العيوب باستخدام القلم. وتهتز الأداة  ليعمل القلم. وستباع هذه الأداة بـ 2300$.

Adam’s Retouching 2

Adam’s Retouching 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أول أداة فوتوشوب تعود لأربعينيات القرن الماضي

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول