أوضاع العالم في خريطة


 كما يشهد العالم انتشارًا واسعًا لفيروس الإيبولا القاتل، فشهد العالم في الآونة الأخيرة انتشارًا لعدد من الأمراض الفيروسية والبكتيرية والتي يمكن أن نصفها بأنها نوع من “الإرهاب البيولوجي”. فمر العالم بأمراض فيروسية وبكتيرية خطيرة قتلت الآلاف. فكشفت خريطة وضعها خبراء عن أسباب الوفاة في العالم، فكان السبب إما الإصابة بعدوى مرضية، كالإيبولا، وإنفلونزا الطيور والخنازير، وحمى الخنازير الأفريقية، وفيروس “شيكونغونيا”، والتهاب السحايا، غيرها الكثير. لكن الأسباب تعدت إلى أعمال العنف والاضطرابات التي تشهدها عدد من الدول خاصة العربية منها. فعلى ما يبدو أن العالم أصبح بين فكي الإرهاب البيولوجي من جهة، والإرهاب المسلح من جهة أخرى

أوضاع العالم في خريطة

ويقوم الخبراء في “GlobalIncidentMap.com” بتصميم خرائط مختلفة تسمح للناس بالتعرف على الوضع الصحي في العالم، وأسباب الوفاة. كما يصممون خرائط لحرائق الغابات، وجرائم العصابات، وحوادث الحدود، ومخاوف تتعلق بالسلامة. وتقدم الخرائط معلومات حول الاتجار بالبشر، وأزمات الغذاء والدواء.

ويشار للتصنيفات المختلفة برموز مختلفة. فيوجد مثلث بلون أزرق في مدينة “جيم ويلز” في تكساس يوضح إصابة بقرة بالجمرة الخبيثة. فيما توضع دائرة صغيرة على “ناشفيل” في “”تينسي للاشتباه بحالة إصابة بالفيروس المعوي 68. وقد تم تحديد حالات إصابة بمرض الإيبولا على الخريطة بمثلث برتقالي. وعلى سبيل المثال، فإن أشخاصًا يحملون أعراض المرض تتم معالجتهم في المستشفيات الأوروبية في كل من الدنمارك والتشيك، في حين تظهر الخريطة حالات وفاة من المرض في كل من إسبانيا، ومقدونيا، والتشيك.

وفي أفريقيا، ارتفعت أعداد الوفيات من فيروس الإيبولا في نيجيريا إلى 343، فيما تم تأكيد أول حالة وفاة في مالي. وتُظهر علامة الخطر ذات اللون البرتقالي إطلاق الصواريخ والنار في سوريا، ويظهر ذات الرمز للإشارة إلى حمى الضنك الناتجة عن لدغات البعوض في الهند، والصين، والباكستان.

أوضاع العالم في خريطة

 حالات الإصابة بفيروس الإيبولا تظهر بالمثلث البرتقالي، في ليبيريا، وسيراليون، ونيجيريا، وتأكيد أول حالة في مالي.

أوضاع العالم في خريطة

  الوضع الصحي في أوروبا: يُظهر المثلث البرتقالي حالات مشتبه في إصابتها بالإيبولا في دول، مثل: ألبانيا، التشيك، ألمانيا، النرويج، في حين يظهر المربع الأزرق حالات الإصابة بحمى الخنازير الأفريقية في روسيا، وإستونيا، ولاتفيا، وليتوانيا.

أوضاع العالم في خريطة

 الصحة في أمريكا: يظهر المثلث الأزرق حالة إصابة بالجمرة الخبيثة في تكساس، والدوائر الصغيرة حالات الإصابة بالعدوى المعوية 68.

أوضاع العالم في خريطة

 الوضع في المنطقة العربية والشرق: قتلى في الهجمات الدائرة في سوريا خاصة في “أليبو”، ولبنان، والعراق. حالات وفاة بحمى الضنك في الصين، والباكستان، والهند.

أوضاع العالم في خريطة

 انتشار الإرهاب بشكل لا محدود في العالم

أوضاع العالم في خريطة - الارهاب

 الاتجار بالبشر: تظهر الخريطة أزمات الغذاء والدواء، والاتجار بالبشر، والتي كان آخرها إنقاذ ستة أشخاص في الفلبين، واتهمت امرأة من كوستاريكا بتشكيل عصابة لتهريب البشر إلى الولايات المتحدة. ويعرف بأن الاتجار بالبشر ينشط في دول أمريكا اللاتينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أوضاع العالم في خريطة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول