أودي A3 e-tron تشحن تلقائياً أثناء القيادة


تقدم شركة أودي أول سيارة الكترونية تعمل بنظام هجين، وهي سيارة A3 e-tron الحديثة، المستعدة للعمل على طاقة البطاريات الكهربائية التي يتم شحنها تلقائياً، وأيضاً بإمكانها العمل على الوقود مثل السيارات الأخرى. هذه الميزة ستجعل من سيارة أودي تقود الجيل الجديد للسيارات الالكترونية. حيث يعتبرها الكثيرون بأنها السيارة المستقبلية للسفر ولحل مشكلة الوقود.

لقراءة المزيد حول : سيارة كهربائية لمستخدمي الكراسي المتحركة

سيارة أودي الجديدة تشحن أثناء السير

مزايا سيارة أودي A3 e-tron

هذه السيارة يمكنها السفر لمسافة تصل إلى 50 كيلو متر على وضع الكهرباء، إلى ما يصل من 940 كيلومتر في وضع الهجين، وتقوم هذه السيارة بالتحول من وضع الوقود إلى البطاريات بعد قطع مسافة 100 كيلومتر. هذا يعني إذا كان السائق يتنقل داخل مدينة كبيرة، فإن هذه  السيارة تشحن البطاريات الخاصة بها أثناء السير، وإن خمسة ساعات من الشحن كافية للقيادة على البطاريات لمدة 2.5 ساعة. وهذا ما يجعلها ميزة فريدة عند نفاذ الوقود من السيارة، فإن السائق ليس بحاجة لإضاعة المزيد من الوقت في البحث عن محطة للتزود بالوقود.

والميزة الأخرى هي أنها تخفف من تكاليف الوقود بشكل يومي، أثناء تنقل السائق لمسافة 50 كيلومتر مجاناً باستخدام بطاريات الكهرباء.

هذه السيارة تأتي مع شاشة لعرض مستويات شحن البطارية، التي يتم وضعها في الجزء الخلفي من السيارة.

 Audi A3 e-tron

لماذا لا يتم تحويل السيارة بالكامل للعمل بالكهرباء؟

كان واحداً من أكبر المخاوف عن هذه الشركة بشأن تحويل نظام القيادة إلى الكهرباء بشكل كامل، هو عدم توفر بنية تحتية في المدن لإعادة شحن السيارات الكهربائي، وإن النموذج الهجين من أودي يعتبر مناسب بشكل كبير هذه الأيام، وتتوقع الشركة الحصول على مبيعات واعدة، عندما يتم إطلاقها لأول مرة في أستراليا بشهر مارس من عام 2015، وبسعر يبلغ 60 ألف دولار أمريكي.

 Audi A3 e-tron

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أودي A3 e-tron تشحن تلقائياً أثناء القيادة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول