أوباما يصبح أول رئيس يكتب كود برمجي


في وقت سابق من يوم الثلاثاء 9 ديسمبر، وللمساعدة في المبادرة السنوية لأسبوع تعليم علوم الكمبيوتر، أصبح أوباما أول رئيس من أي وقت مضى في العالم يكتب كود برمجي بيديه. وكان أوباما قد كتب كوداً برمجياً لبرنامج صغير يقوم برسم مربع على الشاشة. وقالت منظمة ترويج تعليم علوم الكمبيوتر  Code.org :”جميع البرمجة تبدأ بشيء بسيط، واليوم أوباما قام بكتابة أول كود برمجي له في حياته، وهو مستعد لكتابة المزيد”.

أوباما أول رئيس في العالم يكتب كود برمجي

في العام الماضي، ألقى أوباما خطاباً تم نشره على اليوتيوب لتعزيز علم الحاسوب في الأسبوع التعليمي، ولكنه لم يكتب أي كود برمجي، وقال أوباما في شريط الفيديو :” إن تعلم مهارات البرمجة ليس مهماً فقط لمستقبلك، بل هو مهم أيضاً لمستقبل بلدك، فإذا كنا نريد من أمريكا البقاء على قمة الأمم، يجب علينا أن نسيطر على أدوات التكنولوجيا”.

اقرأ المزيد : شاهد كواليس طباعة أوباما من خلال طابعات 3D

أوباما أول رئيس في العالم يكتب كود برمجي

وكان أوباما يساند في نمو حركة محو الأمية، والمساعدة في توسيع علوم الكمبيوتر والبرمجة التعليمية في جميع أنحاء العالم، ويدعم دعاة محو الأمية من خلال التعليمات البرمجية، والذي قال :” نحن بحاجة إلى نفس أعمق من أي وقت مضى في حياتنا، ويجب على الجميع تعلم كيفية عمل أجهزة الكمبيوتر ولغات البرمجة على وجه الخصوص”.

أوباما أول رئيس في العالم يكتب كود برمجي

قام موقع Code.org بتقديم حملة “ساعة من الكود” في العام المضي، والتي تهدف إلى إقناع الطلاب في محاولة قضاء ساعة واحدة فقط مع البرمجة، لتبين لهم كيف أن الشخص من الممكن أن يتعلم أساسيات لغات البرمجة في مدة قصيرة، وكجزء من الحملة أنشأت هذه المنظمة موقع خاص بها على شبكة الانترنت يقوم بعرض ساعات من دروس تعليم البرمجة بأسلوب ممتع.

تعلم لغة البرمجة مع code.org

المصدر : http://www.whoishostingthis.com/blog/2014/09/04/learn-to-code/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أوباما يصبح أول رئيس يكتب كود برمجي

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول