أهم ما أعلنت عنه سامسونج في CES 2015


سامسونج CES 2015

انتظر السواد الأعظم من حضور معرض CES 2015 في الولايات المتحدة شركة سامسونج وما ستعلن عنه في المؤتمر، وقد كان من المتوقع أن تعلن سامسونج عن أجهزة تلفاز جديدة وسماعات وكذلك أجهزة محمولة وتحديثات على أجهزتها القابلة للحمل مثل الساعة والكاميرات. ولكن كالعادة، لم تخفى المفاجآت عن ما قدمته سامسونج.

ما هو IoT, ومجسات جديدة تعلن عنها سامسونج

samsung2

تركز الحديث خلال فقرة سامسونج عن مفهوم إنترنت الأشياء “Internet of Things”، وهو مصطلح يرمز إلى الأجهزة التي ترتبط بالإنترنت بشكل عام. فهذا المصطلح أوجد توجهًا عند شركة سامسونج إلى صناعة أجهزة التلفاز الذكية المتصلة بالإنترنت وكذلك البيت الذكي حيث يمكن للإنسان أن يقوم بالتحكم بأجهزة البيت وإضاءته عبر الشبكة عن طريق هاتفه أو حاسوبه، وكذلك الساعات وغيرها.

وقد أعلنت الشركة عن مجسات ثلاثية الأبعاد من أجل تحسين عمل الأجهزة التي ستفتتح العهد الجديد لمفهوم إنترنت الأشياء.

samsung3

كما وأعلنت شركة سامسونج بأن 90% من إجمالي أجهزتها في عام 2017 ستكون ضمن الأجهزة التي تعمل ضمن مفهوم إنترنت الأشياء. وأعلنت سامسونج بأنها ستجعل من نظامها الخاص بأجهزة IoT مفتوح المصدر أمام الجميع وذلك لتساهم في تطوير غيرها من الشركات في سبيل إنجاح العهد الجديد من إنترنت الأشياء.

جهاز SmartThings Hub

samsung4

أعلنت شركة سامسونج وبالتعاون مع احد شركائها “شركة Smart Things” عن جهاز محوري يربط الأجهزة التي ستعمل بنظام IoT، وهو الجهاز الذي سيحمل النظام الذي طورته شركة سامسونج وأعلنت بأنه سيكون مفتوح المصدر.

جهاز SmartThings وحسبما أعلنت سامسونج سيقدم العديد من الخدمات التي لطالما بدت كما لو كانت خيالًا علميًا، فمثلًا سيكون الجهاز قادر على تحديد أماكن حيواناتك الأليفة وتحذيرك فيما لو كانت بالخارج مع اقتراب عاصفة “عاصفة هدى مثلًا”.

التقنيات الملبوسة ودورها في IoT

samsung5

استمرت سامسونج بالإعلان عن كيفية ربطها لمنتجاتها مع بعضها البعض لتوفير أفضل بيئة تعمل وفقًا لمفهوم IoT أو انترنت الأشياء. فقد أعلنت الشركة مع شركائها عن أن تطبيق UP الخاص بالصحة والذي يعمل بالتوافق مع ساعات اليد الذكية سيوفر أيضًا إمكانية التحكم بأجهزة منزلك عن بعد. أي أنك وبطريقة أخرى ستكون قادرًا على متابعة أجهزتك في البيت والتحكم بها عن بعد أثناء رياضتك.

EarlySense، جهاز لمراقبة المرضى في المستشفيات

samsung6

أعلنت سامسونج عن شريك جديد أيضًا تعمل معه على تطوير جهاز لا يتجاوز حجم كفة اليد، يمكن وضعه تحت وسادة المريض، وسيقوم بمراقبة حالة المريض وإعطاء إشعارات عن الوظائف الحيوية لجسده.

BMW تنضم لمجموعة أجهزة IoT

samsung8

تم الإعلان وبالشراكة مع شركة BMW عن إمكانية التحكم في العديد من المهام الخاصة بسيارة BMW عن طريق أجهزة سامسونج في المستقبل. وبهذا تكون أحد أفراد عائلة IoT التي وعدت سامسونج بتوسيعها.

شاشة تلفاز مثنية بحجم 105 بوصة

samsung7

عرضت سامسونج في المكان الخاص بها خلال المؤتمر شاشة تلفاز جديدة وصل مقاسها إلى 105 بوصة، كما أنها شاشة قابلة للثني، ولكن سامسونج لم تعلن عن سعرها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أهم ما أعلنت عنه سامسونج في CES 2015

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول