أهم الأسباب التي تجعل من القرش مخلوقاً رائعاً (7 صور)


الكثير منا ما يرى من أسماك القرش بأنها مخلوقات متوحشة وقاتلة وغير محبوبة، ولكن هناك بعض المزايا التي تمتلكها هذه الأسماك تجعلها من بين الحيوانات البحرية الرائعة والمثيرة.

القرش

أسماك القرش لديها حاسة سادسة

وذلك لأنها تستطيع تحديد الفريسة هل هي ميتة أم لا من على مسافات بعيدة، لاحتوائها على فتحات صغيرة جداً في مقدمة الوجه تدعى “الأمبولات لورنزيني”، تستطيع هذه الأسماك من خلالها التقاط النبضات الكهربائية الصغيرة المنبعثة من حركات العضلات أو ضربات القلب، والتي تستخدمها أيضاً كبوصلة لها أثناء الترحال.

سمك قرش 5

أسماك القرش يمكن إنتاجها بثلاث طرق مختلفة

بعض أسماك القرش تضع بيضها في المحيط (بيوضية)، وبعض أسماك القرش تنمو أطفالها الصغار داخل المشيمة، تماما مثل الثدييات (الولودية)، والنوع الأخير وهو الشائع والتي تتطور كما هو البيض داخل قناة البيض من الأم ومن ثم يفقس داخل قناة البيض حيث إنهاء تنميتها (بيوضية ولودية).

سمك قرش 4

البشر وأسماك القرش ذات صلة وراثياً

كشفت تحاليل جديدة بأن أسماك القرش الأبيض الكبير تحتوي على نسبة من الجينات وجزيئات من RNA مماثلة لتلك التي عند البشر.

سمك قرش 3

أسماك القرش تقريباً لا تمرض

تحتوي أنسجة القرش الخارجية على خصائص مضادة للجراثيم ومضادة للتخثر، ويقوم العلماء بالدراسة على هذه الأسماك أملين في إيجاد علاجات لعدد من الحالات الطبية، بما في ذلك الفيروسات والتليف الكيسي وبعض أنواع من أمراض السرطان.

سمك قرش 2

يمكن الاستفادة من أسماك القرش حين تستخدم الزعنفة الظهرية لها، كمؤشر على مهب الريح، أي أنه عند اختفاء هذه الزعنفة عن سطح البحر فإن هذا مرتبط بوجود موجات قوية وهبوب رياح عاتية.

سمك قرش 1

لكل شخص قُتل بسبب سمك القرش كان مقابله 2 مليون سمكة قرش قُتلت من قبل البشر.

أسماك القرش لا تنوي أبداً اصطياد البشر، ولكن تحدث هذه الهجمات بفعل أخطاء في ضعف الرؤية تحت الماء، أو حتى هي لدغات لبعض الفضوليين (لأن المحيط هو موطنهم على أي حال)، ولكن في المقابل فإن البشر يتخذون هذه الأسماك كطعام.

سمك قرش

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أهم الأسباب التي تجعل من القرش مخلوقاً رائعاً (7 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول