أهم إحصائيات دوري الأبطال لهذا العام 2014 (11 صورة)


بطولة دوري أبطال أوروبا والتي إنتهت بفوز الريال بالعاشرة على جاره أتلتيكو مدريد في المباراة النهائية والتي أقيمت في ملعب النور بلشبونة، ليهيمن الريال على أوروبا كلها بالألقاب العشرة، في حين إن أقرب ملاحقيه ميلان الإيطالي ب7 ألقاب، تلك المنافسة حملت العديد من الأرقام الكبيرة هذا العام، ومن أهمها.

دوري الأبطال

تحطيم الرقم التهديفي للبطولة من قبل المهاجم البرتغالي كرستيانو رونالدو، حيث قام بتسجيل 17 هدف في دوري الأبطال لعام 2014 بـ 993 دقيقة لعبها، وقد حطم رقم ميسي ب15 هدف من الموسم السابق في بطولة دوري الأبطال، في حين يأتي في المرتبة الثانية خلف كرستيانو مباشرة مهاجم باريس سان جيرمان لتسجيله 10 أهداف.

دوري الأبطال

ويعتبر النجم البرتغالي كرستيانو رونالو أكثر من حاول على المرمى مباشرة لتسديده 47 تسديدة، 26 تسديدة أخرى بعيدة عن المرمى، ويأتي في المرتبة الثانية نجم بايرن ميونخ الألماني أرين روبين لتسديده 30 مرة على المرمى مباشرة و24 مرة بعيدة عن المرمى.

دوري الأبطال

وقد حصل مهاجم مانشستر يونايتيد الإنجليزي واين روني على لقب أفضل صانع ألعاب في دوري الأبطال، لصناعته 8 أهداف، ويأتي خلفه مباشرة نجم ريال مدريد أنخيل ديماريا بـ 6 أهداف والذي حصل على لقب أفضل رجل في المباراة النهائية التي جمعت ريال مدريد مع أتلتيكو مدريد.

دوري الأبطال

وحصل لاعب خط وسط بايرن ميونخ الألماني توني كروس على لقب أكثر مُرر كرات في البطولة لتمريره 1,212 كرة، 1,078 تمت بنجاح أي بنسبة 89% تمريرة صحيحة.

دوري الأبطال

ويعتبر نادي ريال مديد الحاصل على البطولة يمتلك أقوى هجوم لتسجيله 41 هدفاً في 13 مباراة، أي بمعدل 3.15 هدف لكل مباراة، هدفين من ركلة جزاء، 35 هدف من داخل منطقة الجزاء، و6 أهداف من خارجها، وكذلك أكثر فريق حاول على المرومى بـ 127 محاولة، وفاز بـ 11 وتعادل في مباراة وخسر أخرى.

دوري الأبطال

ويأتي الحارس الكبير إيكير كاسيس كأفضل حارس في صد الكرات، حيث أنه أنقذ مرمى الريال في 44 محاولة على المرمى هذا الموسم ضمن مسابقة دوري الأبطال.

دوري الأبطال

 ويعتبر أسوء فريق في البطولة هو مارسيليا الفرنسي، إذ إنه لم يحرز أي إنتصار، وخسر في 6 مواجهات من أصل 6 مباريات لعبها في دوري المجموعات، وقد أحرز 5 أهداف فقط.

دوري الأبطال

ويعتبر فريق أندرلخت أكثر فريق حصل على البطاقات الحمراء، حيث حصل لاعبوه على 4 بطاقات خلال المنافسة، ويأتي أتلتيكو مدريد في المرتبة الأولى من حيث الحصول على البطاقات الصفراء، لجمع 34 بطاقة من 214 خطأ.

دوري الأبطال

ويأتي اليوفنتوس في المرتبة الأولى من حيث حصوله على ضربات الجزاء، حيث حصل على 4 ضربات جزاء وأحرزها كلها اللاعب التشيلي فيدال، ويأتي بايرن ميونخ في المرتبة الأولى من حيث تمرير الكرات، إذ إنه قام بتمرير 9575 تمريرة، 7948 تمريرة صحيحة.

دوري الأبطال

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أهم إحصائيات دوري الأبطال لهذا العام 2014 (11 صورة)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول