أناريز بين الفراولة والأناناس


أناريز أسماء لفاكهة تجمع بين الفراولة والأناناس. وإذا ما نظرنا إلى الفاكهة التي تظهر في الصورة، سنقع في حيرة من أمرنا، لنتساءل هل هذه فراولة أم ماذا؟! Pineberry”” إنها فاكهة أناريز أو أنانولة اكتشفت لأول مرة في أمريكا الجنوبية، وقد حافظ عليها مزارعون هولنديون من الانقراض.فاكهة أناريز مزيج من مذاق فاكهة الأناناس ورائحتها“Pineapple”، وبين شكل الفراولة “Strawberry”. اشتُق المقطع الأول من كلمة أناناس، والمقطع الثاني من كلمة فراولة، لتكون النتيجة Pineberry”“. تبدأ أناريز باللون الأخضر، ثم تصبح شاحبة تدريجيًا، حتى تكتسب اللون الأبيض، أما بذورها فلونها أحمر.


فاكهة أناريز 

تم توليد أناريز بتهجين نوع من الفراولة البرية في أمريكا الجنوبية، وكادت أن تنقرض تقريبًا حتى عام 2003، فقام مزارعون هولنديون بالعمل معًا لحمايتها من خطر الانقراض. وقد تم تسويق أنانولة في المطاعم الأوروبية، والمخابز، وأسواق الجملة. تعيش في البيوت البلاستيكية، وتعد من الفواكه الغربية.

أناريز2

وعلى الرغم من أن رائحتها ومذاقها لا يشبهان الفراولة، إلا أن لها ذات التركيبة الجينية، والمزايا التي تمتلكها الفراولة. وقد يعتقد المشتري الذي يجهل فاكهة أناريز بأن هذه فراولة صغيرة لا تزال بحاجة للنمو. فحباتها صغيرة بين 15 ملم-23 ملم. للأناريز مذاق يجمع بين الحلو والحامض، برائحة عطرية قوية أقرب إلى الأناناس.

أناريز3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أناريز بين الفراولة والأناناس

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول