أمازون تطلق هاتفها الأول “فاير فون” (3 صور)


تنوي شركة أمازون إطلاق هاتفها الأول، الشهر القادم في محاولة منها للسيطرة على حصة أبل، وجوجل في سوق الهواتف الذكية. وكشف مدير شركة أمازون جيف بيزوس عن الجهاز في حدث خاص عُقد في مدينة سياتل في ولاية واشنطن.

فاير فون “لقد حان الوقت كي نتسلم المشعل من شركة أبل” كان ذلك ما قاله “جيف بيزوس” قبل عرض الجهاز لأول مرة. الهاتف “فاير فون” يحتوي على مزايا جديدة، كإمكانية تعديل الصور، وعرضها بشكل ثلاثي الأبعاد. وقد عمل فريق ضخم مكون من آلاف الفنانين لتصميم جهاز “فاير فون”.

هاتف أمازون الأول

سيستخدم فاير فون نظام تشغيل مشابهًا لأندرويد جوجل المستخدم في أجهزة القراءة الإلكترونية الخاصة بأمازون “Kindle Fire” مع سماعات خاصة. يحتوي الجهاز على أكثر من كاميرا أمامية، في كل زاوية من الشاشة. وبإمكان الجهاز أن يعمل بالأشعة تحت الحمراء. تسمح برمجيات أمازون في القيام بتعديلات في عناصر الكاميرا، لتظهر ثلاثية الأبعاد بدون نظارات خاصة.

هاتف أمازون الأول كما وصرحت أمازون أن من مزايا الهاتف تطبيق “فاير فلاي”، والذي يستخدم الكاميرا، والتعرف المرئي لتحديد المواضع إن كانت من كتب أو من أقراص، والاستماع إلى الموسيقى وتحديد مكانها على موقع أمازون. كما ويمكنه التعرف على أرقام الهواتف، وعناوين الويب، والبرامج التلفازية. وادعت أمازون أن بإمكانه التعرف على 100 عنصر في أقل من الثانية. وإذا ما تعرف التطبيق على العنصر فإن الجهاز سينقل المستخدم تلقائيًا إلى صفحة أمازون، حيث يستطيع تنفيذ طلب الشراء. ويتراوح ثمن “فاير فون” ما بين 200-300$ للمستخدمين في الولايات المتحدة، في حين قد يتجاوز 600$ خارجها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أمازون تطلق هاتفها الأول “فاير فون” (3 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول