أكثر 10 جسور مخيفة في العالم (11 صورة)


إذا كنت تشعر بالخوف من الجسور، والأماكن المرتفعة، فاحذر أن تقترب من هذه الأماكن، إنها ليست أماكن عادية بالنسبة لك، لكنها عادية ومستعملة يومياً بالنسبة لغيرك، فالجسور في هذه القائمة التي سنسردها عليكم مخيفة جداً لأولئك الناس، فإذا كنت تخاف من المرتفعات فلن تمر من فوق هذا الجسر حتى وإن دفعوا لك نقوداً مقابل ذلك، شاهد هذه الجسور العشرة الأكثر رعباً في العالم.

أكثر 10 جسور مخيفة

10 – جسر “Siduhe” في الصين، الذي نصب على إرتفاع يصل إلى 450 متراً، ويعتبر أعلى جسر في العالم، ويصل طوله حوالي 1,200 متراً، ويصل بين “شنغهاي” و “تشيندو”.

جسر "Siduhe

9 – جسر نهر “Vitim” في روسيا، وكان قديماً سكة قطار ويبدو عرضه أنه مناسباً لمرور الناس من خلاله، أو سيارات وحدها، ولكن في فصل الشتاء يكون المرور من خلال هذا الجسر صعب جداً، ويكون الخشب مغطى بالثلوج، ويصبح زلقاً. وأي حركة خاطئة ممكن أن ترسل بك إلى ماء النهر، والذي يزيده سوءً أنه دون سياج.

جسر نهر "Vitim

8 – جسر “Aiguille du Midi” في فرنسا، لتصل لهذا الجسر يجب عليك أن تركب التلفريك الذي يعد صاحب أطول مسافة في العالم – حوالي 2,800 متر – وعندما تصل تحتاج إلى شجاعة كافية لتمر عبر ذلك الجسر الذي يطل على جبال الألب من إرتفاع يصل حوالي 3,600 متر فوق سطح البحر.

جسر "Aiguille du Midi" في فرنسا

7 – جسر “Canopy Walk” في غانا، المكون من ألواح خشبية رقيقة بعمق 30 سانتي متر فقط، وحبال تربطها وتمثل جوانب الجسر، ومعلق هذا الجسر في الهواء على إرتفاع حوالي 1.3 متراً، فمن سيضبط أعصابه ويحجم توتره ويمر عبر هذا الجسر المتأرجح بين أشجار الغابة.

جسر "Canopy Walk" في غانا

6 – جسر “Capilano Suspension” في كندا، ويعتبر هذا الجسر من أطول الجسور المعلقة في العالم، ويرتفع عن نهر “Capilano” 60 متراً، وإذا لم يخيفك هذا الجسر، فابحث عن ضحاياه عبر شبكة الإنترنت !

جسر "Capilano Suspension" في كندا

5 – جسر “Carrick-a-Rede Rope” في إيرلندا الجنوبية، الطريقة الأسهل للخروج من إيرلندا الجنوبية إلى جزيرة “Carrickarede” هي عبور هذا الجسر الحبلي، الذي يرتفع حوالي 30 متراً فوق صخور مدببة في المياه، ويبلغ طوله حوالي 20 متراً، ويعتبر هذا الجسر محطماً للأعصاب حسب آراء من مر من فوقه وعاش التجربة، لذلك فإن العديد ممن يسافرون عبره يفضلون العودة إلى إيرلندا بإستخدام القوارب وليس الجسر.

جسر "Carrick-a-Rede Rope"

4 – جسر “Storseisundet” في النرويج، الذي يبدو كالسهل الساحلي ثم يبدأ الجسر، والسياقة من خلاله يشعرك بأنك تقود تحت الماء، وليس عبور شيئاً مستقراً. وفي الحقيقة فإنه لا شيء يخيف في ذلك الجسر وعبوره، لكن الخطر شعورياً بسبب الخدعة الموجودة في شكل هذا الجسر الذي يهيئ لك بأن نهايته مفتوحة إلى البحر، لكن في الواقع هي بداية الجسر.

جسر "Storseisundet" في النرويج،

3 – جسر “Langkawi Sky” في ماليزيا، لكي تصل إلى بداية هذا الجسر يجب عليك أن تصعد التلفريك ليأخذك إلى هناك، وهذا الجسر معلق على إرتفاع 600 متر فوق سطح البحر، وتم بناء هذا الجسر على الأرض ومن ثم تم رفعه باستخدام طائرات الهيلوكبتر لذلك كانت كلمة “Sky” من ضمن اسمه. وهذا الجسر يعتبر مخيف جداً لدرجة أنه تم إغلاقه حتى إشعار آخر.

جسر "Langkawi Sky" في ماليزيا

2 – جسر “Chesapeake Bay” في ميريلاند، يمتد هذا الجسر لحوالي 8 كيلو مترات، لذلك فهو مخيف جداً ويفضل معظم السائقين بأن لا يعبروه بأنفسهم وإنما يدفعون لشخص ما يعتاد ذلك الجسر ويدفع له ما يقارب 25$.

جسر "Chesapeake Bay" في ميريلاند

1- جسر “Trift” في سويسرا، الذي يمتد حوالي 170 متراً، ويجب أن تكون حالة الطقس جيدة ليسمح لك بإجتيازه. وفي حالة هبوب ريح قوية فيتحول هذا الجسر إلى أرجوحة عريضة يصعب الثبوت عليها، ولا يجتازه إلا عشاق الجسور والمغامرات ويرون من فوقه جبال الألب السويسرية، ويسمح فقط بزيارة الجسر في الفترة ما بين شهر 6 و 10.

جسر "Trift" في سويسرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أكثر 10 جسور مخيفة في العالم (11 صورة)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول