أكثر 10 أماكن برودة في العالم


قد يكون من الصعب تحديد بالضبط أين هو المكان الأكثر برودة على سطح الأرض، ولكن بقياس مدى سخونة وبرودة جميع أماكن العالم، فإنه يظهر لنا أكثر الأماكن برودة. وتحتل القارة القطبية الجنوبية المكان الأول من حيث البرودة على وجه الأرض، إلا أنه يأتي لجانبها العديد من المناطق التي تتقارب مع القطب الجنوبي في البرودة.

قائمة لأكثر 10 أماكن برودة على سطح الكوكب

10. روجرز باس، مونتانا، الولايات المتحدة الأمريكية

تقع فوق مستوى سطح البحر بـ 5,610 متراً حسب التقسيم القاري في ولاية مونتانا، ويعتبر هذا المكان هو الأكثر دفئاً في القائمة، حيث تصل درجة الحرارة في يناير من 0° إلى (10-)°.

montana rogers

9. ستانلي، ايداهو، الولايات المتحدة الأمريكية

هذه المدينة يبلغ عدد سكانها 63 فقط، وقد وصل متوسط انخفاض درجة الحرارة بها فقد إلى 18.3- ° في ديسمبر، وفي اليوم الحار وبالتحديد في شهر تموز تصل درجة الحرارة إلى 25°.

 stone stanley

8. بروسبكت كريك، ألاسكا، الولايات المتحدة الأمريكية

تصل درجة الحرارة هنا في شهر يناير إلى 10- °، ولكنها في عام 1971 قامت هذه المنطقة بتسجيل أدنى درجة حرارة على الإطلاق في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث وصلت إلى درجة 62.2 – °.

 ألاسكا برد ثلج أكثر الأماكن يرودة في العالم

7. سناج، يوكون، كندا

كان سابقاً الرقم القياسي في الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن الآن لدينا درجة الحرارة الأدنى في القارة الأمريكية الشمالية، وبالتحديد في قرية “سناج”، حيث وصلت بها درجة الحرارة إلى 12.0- ° .

Snag Yukon Canada

6. أويمياكون، روسيا

عندما يتعلق الأمر بالبرد فإن لروسيا دور كبير في هذا الأمر، إلى إنه منطقة أويمياكون تمتلك مستوى قياسي في إنخفاض في الحرار، حيث وصلت إلى 36- ° في عام 1933، ولكنها في المتوسط تصل بشهر يناير إلى 10.8- °.

 oymyakon coldest village

5. يوريكا، كندا

هذه منطقة بحثية لا يوجد بها سكان يطلق عليها اس ” permanant”، ولكن يتناوب 8 موظفين للعمل بها، وقد تم استخدامها كمحطة للطقس منذ إنشائها في عام 1947، ويبلغ متوسط درجة الحرارة بها من شهر أكتوبر حتى فبراير إلى 16.7- °.

 Eureka Weather Station

4. أولان باتور، منغوليا

بالتأكيد هذا هو المكان الأكثر سكاناً ضمن القائمة، وهي عاصمة منغوليا، والتي تحمل مرتبة الشرف لكونها أبرد عاصمة في العالم، وهي ترتفع حتى 1,310 متراً عن مستوى سطح البحر، وتضم 1,278,000 نسمة، وعلى ما يبدو بأنها مركز ثقافي كبير، لاحتوائها على المتاحف الفنون الجميلة، وتصل بها درجة الحرارة في شهر يناير إلى 26.6- ° .

مانغوليا

3. Eismitte، جرينلاند

هذه من الأماكن الغير مأهولة بالسكان، وتصل بها درجة الحرارة في شهر يوليو والذي يعتبر أكثر الشهور حرارة هناك إلى12.2- °، وفي فبراير الأكثر برودة تصل الحرارة إلى 47.2- °.

Wegener Expedition

2. الجليد الشمالية، غرينلاند

هذه المنطقة سجلت أدنى درجة حرارة في 1950s،  حيث وصلت درجة الحرارة في 9 يناير 1954 إلى 66.1- ° .

جرينلاند الأكثر برداً

1. فوستوك، القارة القطبية الجنوبية

بطبيعة الحال فإن هذه المنطقة هي صاحبة الرقم واحدة من حيث الأكثر برودة في القارة القطبية الجنوبية، والتي تحمل الرقم القياسي لأدنى درجة حرارة في العالم، حيث وصلت إلى 89.2- ° في  21 يوليو 1983.

vostok station الأكثرة برودة

المصدر : من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أكثر 10 أماكن برودة في العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول