أكثر مواقف السيارات عصرية وابتكارا في العالم


اليوم، ومع الاكتظاظ الهائل في السكان والسيارات والمركبات، أصبح إيجاد مكان ملائم لركن السيارة أمرا شبه مستحيل، وباتت فكرة أين أوقف سيارتي أمرا يؤرق العديد من السائقين مع تزايد أعداد السيارات واكتظاظ المواقف العامة، لذلك كان لابد من حلول مبتكرة تناسب التطور الذي وصلت إليه الدول وابتكار مواقف السيارات الأكثر راحة ونجاعة بما يتلائم مع الأعداد الهائلة للسيارات.

أكثر مواقف السيارات ابتكارا وعصرية من مدن مختلفة في العالم

موقف أوتوستادت في فولفسبورغ، أمانيا

كراج سيارات

في مدينة فولفسبورغ الألمانية، افتتحت قرية كاملة خاصة بصناعة سيارات الفولكس فاجن وسُميت أوتوستادت، وهي مجموعة ضخمة من المكاتب والمباني الصناعية ومتحف مرفق للشركة، وتم تحويل قبو هذه الشركة الضخمة إلى موقف عصري ومبتكر للسيارات على شكل عدة أبراج كل برج يصل ارتفاعه إلى 48 مترا ويضم 16 طابقا، ويتم ترتيب السيارات فيه من خلال مصعد خاص للسيارات.

موقف فانجفارد 1111 لينكولن في ميامي، الولايات المتحدة الأمريكية

موقف سيارات

تعتبر مدينة ميامي من أكثر المدن غرابة في تصميم مواقف السيارات في العالم، والناظر إلى هذا المبنى يستشف أنه تقني بحت وتحفة حقيقية في الهندسة المعمارية الحديثة، وصممه الاستوديو الشهير هرتزوغ & دي ميرون وبتكلفة 70 مليون دولار، ومن المثير للاهتمام أن في الطابق الأخير من مبنى مواقف السيارات هناك شقة فاخرة تبلغ قيمتها عدة ملايين من الدولارات.

بيت KRE، منزل سائقي السيارات في طوكيو، اليابان

موقف سيارات

ابتكر المهندس المعماري الياباني Takuya Tsushidy منزله الشهير KRE الذي يشتمل على موقف للسيارات في منتصف غرفة المعيشة، والبيت مزود بمصعد خاص يؤدي للطابق الأول في المنزل حيث السيارة وينزل إلى المرأب تحت الأرض المصمم لاستيعاب عدة سيارات.

كراج حديقة شينجوكو، الحديقة الأكثر اخضرارا في العالم في طوكيو، اليابان.

موقف سيارات

بدأت طوكيو بتطبيق وبناء مشاريع مواقف السيارات الخضراء في أرجاء العاصمة اليابانية، حيث ستكون جدران هذه المواقف مغطاة بالكامل بالعشب الأخضر الحقيقي والشجيرات ومزودة بشافطات الأبخرة والعوادم لكي لا تتأذى الأشجار.

موقف Parkovka في مسرح ميشيغان في ديترويت، الولايات المتحدة الأمريكية

موقف سيارات

يقع مسرح ميشيغان الشهير في وسط ديترويت ومنه انطلقت أجمل المسرحيات الغنائية للعالم ولمعت أسماء أشهر كتّاب المسرحيات والأعمال السينمائية في فترة السبيعنات، لكنه الآن بعد أن أصبح مهجورا تحول إلى موقف للسيارات.

موقف سيارات Obschestvennaya في سانتا مونيكا، أمريكا

موقف سيارات

لا يعتبر هذا المبنى أحد أبرز المباني في الولايات المتحدة فقط، بل ويعتبر أكثر مواقف السيارات جمالا وتلوينا، فقد تظنه للوهلة الأولى مركز تسوق وليس موقف للسيارات، حيث تُزين واجه المبنى وجدرانه مجموعة من ألواح الزجاج الملون التي تسطع في الليل.

موقف سيارات مكتبة كنساس العامة لبيع الكتب، أمريكا

موقف سيارات

يعتبر هذا المبنى أحد أكثر مواقف السيارات ابتكارا من حيث الفكرة، فالجدران الخارجية له عبارة عن رفوف ضخمة منمقة مع اثنين وعشرين كتابا لكبار المؤلفين من حول العالم، وهو مناسب لعشاق القراءة.

موقف السيارات المزجج في مونستر، ألمانيا

موقف سيارات

يشتمل هذا المبنى على 360 مكان مخصص لركن السيارات، ويحتوي على حديقة شتوية صغيرة تُمكن أصحاب السيارات من أخذ استراحة بسيطة من صخب الحياة.

موقف سيارات “السفينة الغارق” تحت الأرض في سياتل، أمريكا

مواقف السيارات

أحد أشهر مناطق الجذب السياحية في مدينة سياتل وهو موقف سيارات غير عادي البتة بـ 38 طابق، ويبدو شكل المبنى فوق الأرض كما السفينة الغارقة التي غرق معظم جسمها تحت الماء في حين بقي جزء بسيط منها طافيا فوق سطح البحر.

كراج ستوديو، موقف السيارات تحت الأرض في سويسرا

كراج سيارات

ربما من أكثر الخرافات المنتشرة في سويسرا بين الأطفال هي أن السيارات لا تصنع في مصانع بل تأتي من تحت الأرض بسبب هذا الموقف الغريب الذي بُني بجار المناظر الطبيعية الخلابة على جانب أحد التلال.

اقرأ أيضا:
السيارات الكلاسيكية تتربع على عرش مهرجان بريدة
كيف تغيرت السيارات عما كانت عليه في الثمانينات

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أكثر مواقف السيارات عصرية وابتكارا في العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول