أكثر مهن إثارة للقرف والاشمئزاز !


 أكثر مهن إثارة للقرف والاشمئزاز

مهن مقززة

إذا كنت تشعر بالضجر حيال وظيفتك، فعليك أن تعاود التفكير ثانية.. فما دمت لا تخوض في المجاري، ولا تربي الديدان، ولا تميط الحيوانات النافقة عن الطرقات، فأنت في مأمن من الغثيان الذي ربما ينتابك بعد أن تفرغ من مطالعة قائمتنا هذه، والتي نقدم فيها عدد من المهن المقززة أعزكم الله!!

مربي الديدان

مربي الديدان

تخيل لو كنت تزاول عملاً يحفل بالروائح الكريهة إلى درجة قد تضطر معها إلى الاستحمام ثلاث مرات يومياً حتى لا ينفر منك الأقربون. لك أن تعلم أن تربية الديدان لبيعها كطعوم للأسماك أو كمحسنات للأسمدة مهنة مربحة حقاً، حتى وإن شابها الكثير من العفن!

::

عالم الحشرات الجنائي

عالم الحشرات الجنائي

عبر دراسة أنماط نمو وتطور الديدان وغيرها من الحشرات على الجثث البشرية، يجد هؤلاء المحققون المحترفون إجابات على أسئلة من عينة كم من الوقت مضى على وفاة الشخص. وكما ترى، فإنه عمل مهم، ولكنه مقزز وقذر في الآن نفسه، بالنظر إلى أن عالم الحشرات الجنائي يقضي معظم يومه بين الجثث، وتحديداً الجثث المتعفنة بروائحها الكريهة.

::

مصنف الدواجن

مصنف الدواجن

بالنسبة لمربي الدواجن، من الأهمية بمكان التعرف على أجناس الصيصان التي يربيها في مرحلة مبكرة حتى يتسنى له تحديد مآلاتها التغذوية (هل سيربيها للحومها، أم لبيضها، إلخ). وليس أمامه ليعرف جنس الصوص في طور مبكر إلا أن يقوم باعتصار البراز خارج جسم الصوص، ومن ثم يقوم بفتح فتحته الشرجية، ليقوم مصنف، أو مجنس، الدواجن بفحصه والتقصي عن وجود ورم صغير يستدل منه على ذكورة الصوص.

::

الجراح التجميلي

الجراح التجميلي

إذا كنت ترغب في قضاء وقت ممتع في إزالة البثور والتقيحات من وجوه الآخرين، فعليك بمزاولة هذه المهنة.

::

منظف المداخن

منظف المداخن

بالرغم من أنها لم تعد مهنة خطيرة كما كان الأمر في السابق، ولم تعد هناك حاجة لاستئجار صبية صغار لتسلق المداخن الضيقة من الداخل، إلا أنها تظل واحدة من بين أكثر المهن إثارة للقرف.

::

عامل المسلخ

عامل المسلخ

لن تضطر فقط إلى ذبح المواشي، بل سيتعين عليك أيضاً استخراج أحشائها وفصل أعضائها. هناك من يقول إن العمل في هذه المهنة كفيل بأن يدفعك إلى الإقلاع عن تناول اللحوم وتبني مسلك غذائي نباتي صرف، وهذا ما يحدث غالباً.

::

منظف الصحون في المطاعم

منظف الصحون في المطاعم

إذا كنت ترى أن غسل صحون أفراد أسرتك بعد الفراغ من تناول الطعام أمر مثير للضجر، فما بالك بغسل مئات من الصحون التي تناول عليها غرباء طعامهم ؟!

::

جامع فضلات الحيتان

جامع فضلات الحيتان

إنها مهنة مقززة إلى درجة أن العلماء يضطرون إلى استدعاء مروحيات تعمل بالتحكم عن بعد لتتولى مهمة جمع فضلات الحيتان نيابة عنهم. لا بد وأنك تتساءل ما الذي يدفع أحدهم إلى جمع فضلات الحيتان ؟ الجواب هو أن هناك من العلماء من يدرس أنماط تطور الأمراض والأوبئة لدى هذه الثدييات العملاقة.

::

طبيب أمراض القولون والمستقيم

طبيب أمراض القولون والمستقيم

تخيل لو قدر لك أن تقضي حياتك المهنية كلها في علاج المشاكل الشرجية لدى الآخرين. إذا كنت ممن يمارسون هذه المهنة، فلا شك أنك لم تفاجأ بوجودها في قائمتنا المقززة هذه !

::

جامع فضلات الطيور

جامع فضلات الطيور

تعد فضلات الطيور سمادًا فائق الفعالية، بل إن بعض سكان الريف يقتاتون على جمعها. ولأنها تتوافر عادة في الكهوف، ويتطلب جمعها مهارات معينة، كان لزاماً علينا أن نترك هذه المهمة الشاقة لجامعي الفضلات المحترفين.

::

منظف المراحيض العمومية

منظف المراحيض العمومية

يقتحم هؤلاء الشجعان من منظفي المراحيض العمومية أماكن يتجنبها أغلب الناس، مسلحين بالمكانس وغيرها. قد لا تكون مهنة تنظيف المراحيض العمومية مهنة لائقة، ولكنها مربحة حقاً، بالنظر إلى أن الدخل السنوي لمزاولها في الولايات المتحدة، على سبيل المثال، لا يقل عن الخمسين ألف دولار.

::

جامع الحيوان النافقة

جامع الحيوان النافقة

الحكة الحكة الحكة، لعل هذا ما شعرت به بمجرد أن وقعت عيناك على اسم هذه المهنة. وقبل أن تغامر بالقول إنها مهنة مثيرة للقرف، فاعلم أن هناك من سبقك وقالها.

::

شمام الإبط

شمام الإبط

كيف يتسنى للشركات المصنعة لمستحضرات إزالة العرق اختبار فعالية منتجاتهم ؟ عبر الاستعانة بشمامي الإبط، وهذا كل ما في الأمر !

::

المحنط

المحنط

الموت لا يعني عدم النظافة، ولهذا السبب وجد المحنطون. يقوم المحنط بفرك جثة الميت وتعقيمها ثم حقنها بالمواد الكيميائية المناسبة لحفظها قبل الدفن. نسينا أن نخبرك أن على المحنط التأكد من موت الشخص قبل أن يقوم بالمهام السابق ذكرها. إنها مهنة لا تصلح مطلقاً لأصحاب القلوب الضعيفة.

::

طحان الجثث

طحان الجثث

من حين إلى آخر، قد يحتاج الطبيب الشرعي إلى حفر قبر أحدهم لاستخراج الحمض النووي، ولن يتسنى استخراج هذا الحمض دون طحن أنسجة ونخاع عظام الشخص المتوفى، وتلك هي مهمة أصدقائنا من طحاني الجثث.

::

المسعف الطبي

المسعف الطبي

يثير منظر الدم والأحشاء مشاعر القرف والاشمئزاز لدى معظمنا، أما بالنسبة لهؤلاء الذين يقضون معظم وقتهم في غرفة الطوارئ أو في خلفية عربة الإسعاف، فالأمر كافٍ لإثارة الكوابيس المرعبة.

::

مشاط البكتيريا

مشاط البكتيريا

بقدر ما تبدو مهنة فريدة، بقدر ما يصعب على الحواس تقبلها. وكما تعلم، فإن البكتيريا تتواجد عادة في الظروف والبيئات غير الصحية، مما يعني أن مطاردي البكتيريا عادة ما يجدون أنفسهم في مواضع حارة قذرة تنبعث من جنباتها الروائح الكريهة.

::

جامع القيء

جامع القيء

معظمنا يستمتع بركوب قطار الموت، حتى وإن كان ذلك لا يروق لمعداتهم ! تحرص بعض مدن الملاهي على الاستعانة بأشخاص يتولون مهمة جمع القيء !

::

طاقم تنظيف مسرح الجريمة

طاقم تنظيف مسرح الجريمة

عند وقوع جريمة ما، تتسلط الأضواء على المحققين الجنائيين وحدهم، دون اعتبار لذلك الشخص الذي يتولى مهمة مسح وتنظيف مسرح الجريمة. لا شك أن إزالة أشياء مثل الدماء والشعر والجلد والأسنان أمرٌ يثير الكثير من الامتعاض.

::

منظف المجاري

منظف المجاري

بين الجرذان والفضلات الآدمية وأكوام القمامة المتعفنة القابعة أسفل شوارع مدننا، ستجد هؤلاء المقاتلين ذوي الأنوف الفولاذية، والذين نشير إليهم عادة بمنظفي المجاري. تذكر جهود هؤلاء في كل مرة تجذب فيها ذراع السيفون.

YaSSeR
saudi4u@

تعليقات 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أكثر مهن إثارة للقرف والاشمئزاز !

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول