أكثر المستشفيات فخامة في العالم


Mediclinic City Hospital

عادة ما ترتبط المستشفيات بالذكريات السيئة، وقد أظهر مسح أن المستشفيات، والمقابر أكثر الأماكن كرهًا للزيارة. لكن ما سيدهشك أن مستشفيات في العالم لا يرغب المرضى تركها من شدة جمالها، ورفاهيتها، وفخامتها. ونعرض أفضل المستشفيات في العالم، وأكثرها فخامة.

  • مستشفى شولدايس في كندا

مستشفى شولدايس

تأسس عام 1945 في أونتاريو في كندا، متخصص في مجال الفتق، ولديه نسبة نجاح 99.5% في مجال إصلاح الفتق الإربي. ويعد من المستشفيات الجميلة والفاخرة.

  • مستشفى شارب ميموريال

مستسفى شارب ميموريال

هذا المستشفى مجهز بمصاعد خاصة للمرضى وأخرى للعامة، فضلًا عن حديقة على سطحه. أما غرف المرضى فهي مجهزة بأرائك قابلة للسحب لنوم الضيوف. يضم لوحات فنية تزين الجدران. يميل المرضى وعائلاتهم للبقاء أطول فترة ممكنة فيه للمتعة؛ فهم يشعرون وكأنهم في فندق خمس نجوم.

  • مركز أوناسيس لجراحة القلب في اليونان

مستشفى أوناسيس

سُمي على اسم واحد من أثرى الرجال في العالم في القرن العشرين، ملياردير النقل البحري “أرسطو أوناسيس”. ويعد هذا المستشفى من المستشفيات الفاخرة والتي تم بناؤها بتبرعات من عائلة الملياردير أوناسيس إلى الدولة اليونانية في مجال جراحة القلب، والأوعية الدموية، ينقذ حياة آلاف المرضى سنويًا.

  • مستشفى هنري فورد ويست بلومفيلد، ميتشيغان/الولايات المتحدة

مستشفى هنري فورد ويست بلومفيلد

إنه ليس من المستشفيات الأكثر جمالًا وروعة فقط، لكنه يتميز بالفرادة؛ كونه يستخدم الإضاءة الطبيعية في التدفئة والتبريد، عبر نظام جمع الأمطار والترشيح، وبرامج إعادة التدوير. وبفضل التصميم المميز للمساحة الداخلية، لا يشعر الزوار والمرضى أنهم في مستشفى بل في حديقة.

  • مركز سانت لوك الطبي في الفلبين

مركز سانت لوك الطبي

تلقى المستشفى جوائز عديدة في السنوات القليلة الماضية، حيث يُعد أفضل المستشفيات في قارة آسيا. يستقبل الكثير من المرضى من آسيا، والشرق الأوسط، وأوروبا، والولايات المتحدة. يضم 650 سريصا فاخرًا، وتوجد بعض الأجنحة الفاخرة المجهزة بأثاث كامل، وتلفاز، وعدد من وسائل الراحة الحديثة.

  •  مركز سومنر الطبي الإقليمي في تينيسي في الولايات المتحدة

مركز سومنر الطبي الإقليمي

يضم 155 سريرًا، يتميز بجاذبيته من الداخل والخارج بجدرانه الزجاجية. مستشفى صديق للبيئة من خلال توازنه في المواءمة بين الإضاءة الطبيعية والصناعية. يبدو وكأنه بناية أكثر من كونه مستشفى.

  •  مستشغى غلين إيغلز في سنغافورة

مستشفى غلين إيغلز

من المستشفيات الشهيرة في سنغافورة، متخصص في أمراض الجهاز الهضمي، والقلب، وزراعة الكبد، وأمراض النساء. يتميز بتوفير الشاشات المسطحة في الغرف، مع حمامات رائعة.

  •  مستشفى بونتا باسيفيكا في بنما

مستشفى بونتا باسيفيكا

مرفق تابع للدولة، تم افتتاحه عام 2006. يبدو وكأنه مركز تجاري، أو متحف فني باريسي أكثر من كونه مستشفى. وتم بناؤه بشراكة بين أطباء محليين، ورجال أعمال؛ وذلك لرفع مستوى الرعاية الصحية.

  • مستشفى ماتيلدا الدولي في هونغ كونغ

مستشفى ماتيلدا

رائد في خدمات الرعاية الصحية، ملتزم بتقديم أفضل مستويات الجودة، وأدق التفاصيل في رعاية المريض. يقع على قمة جبل فيكتوريا في جزيرة هونغ كونغ، ويتمتع بأجمل الإطلالات.

  • مستشفى أمير ويلز في أستراليا

مستشفى أمير ويلز

يقع في الضاحية الشرقية من سيدني. للمستشفى مرافق رعاية خاصة ومشتركة. يضم 168 سريرًا مزودًا بوسائل الراحة. يتميز بتصاميم خارجية جذابة، بإطارات معدنية وزجاجية إلى جانب التفاصيل المعمارية منقطعة النظير.

  • مستشفى ووريدول للعمود الفقري في سيول كوريا الجنوبية

مركز ووريدول للعمود الفقري

تحفة فنية في العاصمة سيول، يشبه إلى حد كبير ناطجة السحاب في نيويورك، بُني عام 1980.

  • فورتيس لافام في الهند

مستشفى فورتيس لافام

يعتبر من أفضل المستشفيات في الهند، وأكثرها ثراء. أما الجناح الرئاسي يعد من أغلى الغرف في العالم.

  • مستشفى مركز بانكوك الطبي

مستشفى مركز بانكوك الطبي

يُعد من أكثر الواجهات السياحية شعبية في تايلاند. وتشير التقديرات إلى أن آلاف من السياح “السياحة الطبية” يزورون المستشفى من جميع أنحاء العالم سنويًا، وهو من أفضل مستشفيات العالم.

  • مستشفيات سانت روز دومنيكان في لاس فيغاس

مستشفى سانت روز دومنيكان

تأسس عام 1947، يضم 3 مستشفيات، يعمل فيها 3300 فرد. يقدم خدمات واسعة في الرعاية الطبية، منها أربعًا وعشرين ساعة في استقبال الطوارئ، مجموعة كاملة من الخدمات الجراحية، مراكز لرعاية مرضى السكتة الدماغية، وحدة استبدال المفاصل، مراكز معتمدة لعلاج أمراض الصدر.

  • مستشفى ويني بالمر للمواليد والأمهات في أورلاندو

مستشفى ويني بالمر

يقدم خدمات رعاية طبية مميزة إلى الأمهات والمواليد، لكنه مكلف للغاية.

  • مركز برشلونة الطبي

مركز برشلونة الطي

تعد برشلونة لكثير من الناس من أفضل الوجهات السياحية؛ حيث تتميز بفن العمارة. لكن المستشفيات المحلية ليست مستثناة من هذه القاعدة!

  •  مركز كليمنصو الطبي

المستشفيات

يعد واحدًا من أفضل مستشفيات العالم، يقدم الرعاية الطبية بأفضل التقنيات الحديثة، وهو من أكثر المستشفيات إثارة للإعجاب.

  • مستشفى بومرونجراد الدولي في تايلاند

مستشفى بومرونجراد

يعد واحدًا من الوجهات السياحية الطبية. يقدم الرعاية الطبية لأكثر من 450,000 مريض سنويًا لمرضى من مختلف دول العالم. ويتميز باستخدام الألوان الهادئة في الغرف، والمفروشات الدافئة، وأفخم الأقمشة. يضم المطاعم، ومساحة للتسوق.

  • مستشفى أسكليبيوس كلينك بارمبيك

أسكلبيبوس كلينك

يقع مستشفى أسكليبيوس كلينك بارمبيك في هامبورغ، من أكبر المراكز الطبية في أوروبا، وأكثرها تكلفة، وفخامة في العالم. يقدم الرعاية الطبية بأفضل التقنيات الحديثة.

  • مستشفى ميديكلينك سيتي

مستشفى ميديكلينك ستي

أول مستشفى متعدد التخصصات في مدينة دبي الطبية، وباختصار هو مستشفى الرعاية الصحية ذات المستوى العالي. يسيطر على مشهد الرعاية الصحية في دبي لكفاءة الموظفين الطبيين، ومعداته التقنية.

  • مركز بروفيدانس ألاسكا الطبي

مركز بروفيدانس ألاسكا الطبي

أكبر مستشفيات الولايات المتحدة، يوفر كامل خدمات الرعاية الصحية، ومن أكثر مستشفيات العالم فخامة.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أكثر المستشفيات فخامة في العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول