أكبر شركات الشوكولاتة تحذر من نفادها !


الشوكولاتة

حذرت أكبر شركات إنتاج الشوكولاتة “مارس” وشركة “باري كاليبو” السويسرية، من أن العالم يتجه نحو كارثة متحملة وهي نفاد الشوكولاتة!

أوضحت الشركتان أن المزارعون ينتجون كميات أقل من الكاكاو الذي يستهلكه العالم، ونحن في خضم دخول أطول سلسلة من العجز المتتالي لأكثر من 50 عامًا. فقد استهلك العالم العام الماضي ما يقرب 70,000 طن بشكل زائد من إنتاج الكاكاو، ويحذر صانعي الشوكولاتة من أن هذا العدد قد يتضخم ليصل إلى 1 مليون طن في عام 2020، أي بزيادة أكثر من 14 أضعاف. وفي حلول 2030 يعتقد أن العجز قد يصل إلى 2 مليون طن!

كاكاو

أحد أهم المشاكل التي تواجه إنتاج الشوكولاتة، هو الطقس الجاف في غرب أفريقيا -حيث يتم إنتاج أكثر من 70% من الكاكاو في العالم- مما أدى إلى انخفاض إنتاج الكاكاو إلى حد كبير. إضافة إلى مرض فطري أدى إلى تفاقم المشكلة، بحيث تقدر المنظمة الدولية للكاكاو أن هذا المرض قضى على ما بين 30 إلى 40% من إنتاج الكاكاو العالمي. مما جعل العديد من المزارعين يتجهون إلى زراعة محاصيل أخرى أكثر ربحية، مثل الذرة وغيرها.

كاكاو

كما أن العالم يستهلك كميات هائلة من الشوكولاتة، خصوصا الصين التي تشتري المزيد والمزيد سنويًا. وهناك أيضًا ارتفاع في استهلاك الشوكولاتة الداكنة، فالشوكولاتة العادية تحتوي على حوالي 10% من الكاكاو، لكن الشوكولاتة الداكنة تحتوي على ما يزيد عن 70%. ولهذه الأسباب ارتفعت أسعار الكاكاو بنسبة أكثر من 60% منذ عام 2012.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أكبر شركات الشوكولاتة تحذر من نفادها !

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول