أكبر رجل معمر في العالم ينضم إلى موسوعة غينيس (6 صور)


أكبر رجل معمر في العالم

تم مؤخراً تسجيل معلم ياباني متقاعد كأكبر رجل معمر في العالم بعمر 111 عامًا، حيث حصل “ساكاري موموي” على اللقب من موسوعة غينيس للأرقام القياسية بعد وفاة “ألكسندر اميش” من نيويورك في شهر يونيو عن عمر يناهز 111 عاماً و164 يومًا،  كما يجدر بالذكر أن أكبر إنسان في العالم هي “ميزاو اوكاوا” البالغة من العمر 116 عامًا والتي تعيش أيضًا باليابان.

أكبر رجل معمر في العالم 1

“ألكسندر اميش”

ولد السيد “ساكاري” في فبراير 1903 في فوكوشيما حيث كان يعمل مدرسًا، ثم انتقل إلى مدينة سايتاما شمال طوكيو بعد الحرب العالمية الثانية وأصبح مدير مدرسة ثانوية هناك حتى التقاعد.

أكبر رجل معمر في العالم 2

تم الاحتفال بالسيد “ساكاري” في حفل متلفز حيث جلس على كرسي مرتديًا بدلة وربطة عنق، وعندما تم سؤاله حول شعوره عن الحصول على لقب أكبر معمر في العالم قال بأنه يريد أن يعيش لفترة أطول ربما عامين آخرين.

أكبر رجل معمر في العالم موسوعة غينيس 3

السيد “ساكاري” لديه خمسة أولاد ويعيش في دار للرعاية في طوكيو، قال بأنه يستمتع بقراءة الكتب وخصوصًا الشعر الصيني واحيانًا يمارس فن الخط، كما أوضح أنه ليس هناك خدعة خاصة لطول عمره، وهو واحد من بين 54,000 معمر في اليابان التي تتميز بطول عمر سكانها ولديها أطول متوسط عمر متوقع وهو 80,21 للرجال و86,61 للنساء.

أكبر رجل معمر في العالم موسوعة غينيس 2

أكبر رجل معمر في العالم موسوعة غينيس

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أكبر رجل معمر في العالم ينضم إلى موسوعة غينيس (6 صور)

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول