أقوى العائلات التي تُدير العالم


يعرف الكثير من الأشخاص على المستوى العالمي أن هناك بعض الأسر القوية التي تحكم العالم؛ فهم قادرون على حكم العالم بالإضافة إلى نجاحهم في أعمالهم ومهامهم. ونعرض هنا بعض أقوى العائلات التي تُدير العالم.

أقوى العائلات التي تدير العالم

عائلة روستشيلد

روتشيلد من أقوى العائلات في العالم

تعتبر عائلة روستشيلد من أقوى وأغنى العائلات في العالم؛ فهم يمتلكون مجموعة ريو تينتو Rio Tinto والتي تعتبر من أكبر شركات التعدين في العالم. وبالإضافة إلى ذلك فلديهم جزء من أسهم شركة جلينكور Glenncore، والعديد من الاستثمارات الهامة الأخرى. ويرجع تاريخ هذه العائلة لمؤسسها “أمسال روستشيلد” والذي ذهب إلى إنجلترا عام 1798، ومنذ القرن الثامن عشر عُرفوا كأحد أغنى العائلات عندما غزوا صناعة البنوك.

واليوم فهم يملكون أكبر مجموعة استشارية مالية مستقلة، ويقومون بتوظيف 2800 شخص تقريبًا في 40 بلد في جميع أنحاء العالم.

عائلة روبرت

Rupert

اتخذت هذه الأسرة خطوة متواضعة في البداية عام 1941 بإطلاقهم شركة صغيرة للسجائر والتي أصبحت بعد ذلك إمبراطورية تقدر بمليار دولار؛ فهي تقدم العلامات التجارية الفاخرة مثل دونهيل، مونتي بلانك وكارتييه. بالإضافة إلى ذلك فهم أصحاب مجموعة استثمارية تسمى Remgro وعدد من الاستثمارات الأخرى.

عائلة جينوفيز

Genoves

هذه العائلة مُسيطرة على عالم الجريمة من نيويورك إلى شيكاغو؛ وهم مُعترف بهم بين الأسر الخمس التي تحكم عالم الجريمة المنظمة.

عائلة مكماهون

McMahon

هذه العائلة تعمل في مجال المصارعة؛ وقد بدأوا شركة اسمها “المصارعة العالمية الترفيهية” والتي نجحت في تعزيز صناعة الترفيه، حيث يعمل فينس ماكماهون رئيس لمنظمة WWE.

عائلة أستور

Astor

في نيويورك هناك بعض الشوارع والضواحي والمباني التي تُسمى “أستور” أو “أستوريا”؛ وترجع هذه التسمية إلى عائلة أستور حيث تُعتبر من المالكين لأغلب الأماكن في نيويورك، وقد تم تكليفهم بمهمة بناء المناطق السكنية والمكتبة العامة في الكثير من الفنادق في البلاد.

عائلة كابيتيان

caption

تعتبر هذه العائلة من أكبر العائلات الأوروبية وتُعتبر من الأسر المالكة الأوروبية القديمة، ويرجع اسمها إلى اسم مؤسسها “هيو كابيت”، وقد أُطلق عليها “بيت فرنسا” لأن 40 حاكم فرنسي ينتمون إليها.

عائلة روكفلر

rockefeller

ولن تكتمل قائمة الأسر الغنية المُسيطرة بدون ذِكر عائلة روكفلر، فهذه العائلة بدأت مشروعها في الأعمال النفطية في القرن التاسع عشر، وكانت سلطتهم على هذه الصناعة قوية جدا حيث لقبت العائلة بــ “ملوك صناعة النفط”، ولهم تأثير كبير في العديد من المجالات.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أقوى العائلات التي تُدير العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول