أقوى الصور العالمية لعام 2012 – الجزء 2/1


أعضاء مجموعة ابونواف الكرام
كما عودناكم كل نهاية سنة بعرض أفضل الصور العالمية خلال السنة
وهذه مجموعة من الصور التي اختيرت كأفضل الصور خلال العام المنصرم 2012
علما بأن الصور حسب تصنيف شبكة MSNBC الإخبارية
نتمنى لكم المتعة ،،،

الموضوع مترجم من قبل الأخ ( ياسر البريكان )

الأعوام السابقة

اقوى الصور العالمية 2011 – الجزء 2/2
أقوى الصور العالمية لعام 2011 – الجزء 2/1
أقوى الصور العالمية لعام 2010
أقوى الصور العالمية لعام 2009
أقوى الصور العالمية لعام 2008
أقوى الصور العالمية لعام 2007
أقوى الصور العالمية لعام 2006
أقوى الصور العالمية لعام 2005 – ج2
أقوى الصور العالمية لعام 2005 – ج1
أقوى الصور العالمية لعام 2004 – ج2
أقوى الصور العالمية لعام 2004 – ج1
أقوى الصور العالمية لعام 2003 – ج2
أقوى الصور العالمية لعام 2003 – ج1
أقوى الصور العالمية لعام 2002

عتمة
/

حي مانهاتن، أشهر أحياء مدينة نيويورك، في أعقاب إعصار ساندي الرهيب الذي ضرب الساحل الشرقي للولايات المتحدة، وقد خيّم الظلام على بعض أنحائه نتيجة انقطاع التيار الكهربائي في المنطقة الواقعة جنوبي الشارع رقم 39، وذلك في الحادي والثلاثين من أكتوبر/ الأول من نوفمبر.


لحظات عصيبة

/

والتر زولك، إلى اليسار، يجدف بكل ما أوتي من قوة وهو يراقب زعنفة قرشٍ أبيض ضخم برزت من ورائه أثناء إبحاره بالقرب من ساحل نوسيت في أورليانز. لحسن الحظ، لم يصب زولك بأذى. (التقطت الصورة في السابع من يوليو)


عن التلطف مع الناخبين !

/

عادة ما يميل المرشحون إلى إبداء آيات اللطف والرقة مع الناخبين مع اقتراب موعد انتهاء الحملة الانتخابية. في هذه الصورة التي التقطت في أحد مطاعم أوهايو يوم الثامن من سبتمبر، تبدو المرأة كما لو كانت تجلس بين أحضان نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن ولكن كل ما في الأمر هو أن مقعدها كان ملاصقًا لمقعده !


الرخام الأسود

/

القارة الأمريكية وقد تلألأت أضواؤها في هذه الصورة المركبة التي التقطها القمر الصناعي سومي، ذكرت وكالة ناسا أن التقاط هذه الصورة قد استغرق تسعة أيام من شهر ابريل و13 يومًا من شهر أكتوبر. ووفقًا للوكالة نفسها، تطلب الأمر إجراء 312 دورة للحصول على صورة واضحة تبرز كل جزء من سطح الأرض. علاوة على ذلك، تظهر الصورة إعصار ساندي وقد بلغ يابسة نيو جيرسي في التاسع والعشرين من أكتوبر.


المضي قدمًا

/

في هذه الصورة التي يظهر في خلفيتها مركز التجارة العالمي وقد اكتمل بناء طابقه الرابع بعد المئة، يمرر عداء يده على الحائط التذكاري المعروف باسم Empty Sky السماء الخالية، والذي أقيم في الولاية تخليدًا لذكرى من لقوا حتفهم في هجمات الحادي عشر من سبتمبر.


حالة ولادة خاصة

/

الثالث والعشرون من مايو- القابلة ماريا باربوسا تحمل طفلا ساهمت في إخراجه إلى النور مستعينة بمصباح يدوي بعد إنقطاع الكهرباء، وذلك في أحد المستشفيات الإقليمية في غينيا بيساو.


الهروب من الجحيم

/
مئات الموظفين يفرّون من مبنى حكومة ولاية ماهراشترا في مومباي الهندية بعد أن شبّ فيه حريقٌ هائل استغرقت عملية إطفائه أكثر من ثلاث ساعات.


بالمرصاد

/

الثالث والعشرون من يوليو- عناصر من الجيش السوري الحر يترصدون لقناصة جيش الأسد بعد مداهمة المبنى البلدي الكائن في قلب منطقة صلاح الدين، وذلك خلال المعارك التي تدور بين الثوار والقوات الحكومية.


فردوس ضائع

/

الحادي والثلاثون من أكتوبر- أمواجٌ تتلاطم أمام متنزة ترفيهي في نيوجيرسي صار حطامًا بفعل إعصار ساندي.


طائر أبو الحنا

/

طائر أبو الحنا ينتزع دودة من الأرض في ظهيرة ماطرة ( ولاية ويسكونسن الأمريكية)


إنديفور .. محاولة لإحراز هدف

/

صبيان يلعبان كرة السلة، بينما يجتاز المكوك إنديفور جادة كرينشو في إنغليوود بكاليفورنيا في طريقه إلى مركز كاليفورنيا للعلوم، حيث سيختتم مسيرته الطويلة الحافلة في جناح متحفي خاص بالمركز.


عودًا حميدًا

/

أليسا سميث تحتضن ذراع ولدها، الرقيب أول جاسون سميث، لدى عودته من أفغانستان في الرابع والعشرين من مارس في أنكوراج ألاسكا. ما يقرب من 150 جندي من سرية الشرطة العسكرية 164، وكتيبة الشرطة العسكرية 793، واللواء الهندسي الثاني عادوا إلى قاعدة المندورف-ريتشاردسون المشتركة بعد أن قضوا 12 شهرا في أفغانستان.


خسائر الحرب

/

الثالث من أكتوبر- رجل ينتحب وهو يحمل جثة ابنه بالقرب من مستشفى دار الشفاء في مدينة حلب السورية، حيث أقدم انتحاريون على تفجير سيارة مفخخة في إحدى مناطق المدينة الواقعة تحت سيطرة النظام السوري، مما أسفر عن مقتل عشرات الأشخاص وتدمير عدد من المباني، بحسب ما ذكره التلفزيون الحكومي.


حريق في مدينة صفيح

/

الحادي عشر من مايو- سكان يفرّون بزوارقهم البدائية من حريق التهم منازلهم الكائنة في إحدى مدن الصفيح بالعاصمة الفليبينية مانيلا. بحسب وسائل الإعلام المحلية، تسبب الحريق، والذي لم تعرف أسباب نشوبه على الفور، في تدمير 1000 منزل على الأقل.


عملية إنقاذ

/
الحادي عشر من سبتمبر- حريق مفاجئ شبّ في مصنع أحذية في مدينة لاهور الباكستانية، وأسفر عن مقتل 21 عاملاً وإصابة 14 آخرين. يظهر في الصورة رجال الإنقاذ وهم يحملون أحد العمال المصابين.


حمولة زائدة

/

الثالث عشر من إبريل- باكستانيون يستعينون بالحبال لإعادة شاحنة محملة بقش القمح إلى وضعها الطبيعي بعد أن انقلبت على الطريق نتيجة الحمولة الزائدة. وقع الحادث في دارغاي بمقاطعة ملقند، والتي تبعد نحو 100 ميل إلى الشمال الشرقي من العاصمة الباكستانية إسلام أباد.


مناظرة رئاسية- الجولة الثانية

/

المرشح الجمهوري ميت رومني، إلى اليسار، والرئيس الأمريكي باراك أوباما خلال المناظرة الرئاسية الثانية التي عقدت في جامعة هوفسترا في هيمبستيد، نيويورك، في السادس عشر من أكتوبر.


ذات العينين الجاحظتين

/

حشرة مبللة، أو مرصعة، بحبات الندى. هذه الصورة هي جزء من سلسلة Ondrej Pakan المتخصصة في صور ومناظر (العيون الكبيرة) !


عملية إنقاذ دراماتيكية

/

الثاني عشر من يناير- عمال الإطفاء يحاولون انتشال الركاب من سيارة تتدلّى من أحد الجسور، في أعقاب حادث مروع وقع على الطريق السريع 101 بالقرب من بويلتون، كاليفورنيا، وراح ضحيته سائق شاحنة.
ولقد تصادف مرور فيلق من المهندسين المدنيين التابعين لأسطول الولايات المتحدة (Seabees) بموقع الحدث، فاستعان عمال الإطفاء برافعة مشعبة ثقيلة تتبع للفيلق في موازنة السيارة المتدلية. يذكر أنه قد تم نقل أم وطفلتها كانتا بداخل السيارة إلى المستشفى.


منحوتات جليدية

/

الخامس من فبراير- امرأة تتجول في متنزه ساحلي متجمد يطل على بحيرة جنيف في فيرسوا، بسويسرا. يذكر أن أغلب بلدان أوروبا كانت قد شهدت موجة برد عارمة مطلع العالم 2012.


المجد الضائع

/

الثاني والعشرين من يوليو- أطلال تمثال جو ماتيرنو المدرب السابق لفريق كرة القدم بجامعة بين ستيت (ستيت كولدج، ببنسلفانيا)، بعد أن أصدر رئيس الجامعة رودني ريكسون قرارًا بإزالة التمثال غداة إعلان تورط مساعد مدرب الفريق السابق جيري سندوسكي في جريمة التحرش الجنسي بستة أطفال. ولقد أثبتت التحقيقات الداخلية أن باتيرنو ومسؤولين كبارا في الجامعة كانوا قد أخفوا ما لديهم من معلومات حول تهم التحرش التي وجهت إلى ساندسكي.


رجال الشرطة ضد عمال المناجم

/

رجال الشرطة يحاصرون عمال منجم لونمين المعتصمين بعد أن فتحوا النار في منجم البلاتين الذي يقع بالقرب من روستنبرج بجنوب أفريقيا في السادس عشر من يوليو. ولقد أسفرت المواجهات بين الشرطة والعمال المحتجين عن مقتل أكثر من 30 شخصًا.


مياه الفيضان

/

مياه الفيضان الذي نتج عن عاصفة إعصار ساندي تغمر موقعًا تحت التشييد في التاسع والعشرين من أكتوبر. يذكر أن إعصار ساندي كان قد تسبب في إغلاق الطرق والمدارس والأسواق المالية وأجبر أهالي المناطق الساحلية على مغادرة منازلهم.


على بعد خطوات من الساحل

/

الثامن عشر من يوليو- السفينة السياحية كوستا كونكورديا بعد انقلابها قبالة ساحل جزيرة توسكان الصغيرة في جيجليو الإيطالية. كانت السفينة الفارهة قد اصطدمت بصخرة مغمورة أثناء تقديم وجبة الغداء في الثالث عشر من يناير وأوشكت على الغرق، ولقد نجا أغلب من كان على متنها بعد ساعات من الهرج والمرج. وجهت لربان السفينة تهمة القتل غير العمد، والتسبب في تحطم السفينة بعد أن اقترب كثيرًا من الشاطئ وغادر السفينة قبل التأكد من سلامة الركاب.


تصفية حسابات

/

العشرون من نوفمبر- مسلحون فلسطينيون يسحلون جثة مواطن متهم بالعمل لصالح إسرائيل في شوارع غزة. قام المسلحون الفلسطينيون بإعدام ستة أشخاص يشتبه في تعاونهم مع العدو الإسرائيلي في قطاع غزة، بعد أن تم القبض عليهم متلبسين بتهمتهم هذه، وذلك بحسب ما ذكره مصدر أمني في إفادة لراديو حماس.


26
أضواء الشمال الملحمية

/

أضواء الشمال تتلألا في السماء بالقرب من فاسكوسفجوردر الواقعة على الساحل الشرقي لأيسلندا في الثامن من شهر مارس. حيث ضربت عاصفة شمسية قوية المجال المغناطيسي للأرض، مما تتولد عنه هذا العرض الباهر.


الصديق وقت الضيق

/

جريج كوك يناول كلبه كوكو لدوني واتس عبر نافذة منزله الذي دمره الإعصار في مقاطعة لايمستون، بألاباما، في الثاني من مارس. هرع كوك عائدًا إلى منزله بعد توقف الرياح ليجده وقد استحال ركامًا، بيد أن كلبه البني قد نجا.


صراع مع الثور

/

السابع من يوليو- معربد يصارع ثورًا خلال مهرجان فيرمين لمصارعة الثيران والذي أقيم في بامبلونا الإسبانية .


في انتظار يد العون

/

الثامن من أغسطس- أطفال كونغوليون مشردون يتقون المطر بأكياس بلاستيكية بينما ينتظرون الإغاثة، وذلك في بلدة كيباتي الواقعة شمال مدينة غوما الكونغولية. ولقد فاقمت السيول التي صاحبتها رعود وبروق مثيرة للفزع من معاناة نحو 280.000 لاجئ فرّوا من أعمال العنف التي دارت في شرقي الكونغو.


محاولة إنقاذ

/

مجموعة من مقاتلي الجيش السوري الحر يحاولون إنقاذ مواطن سوري أصيب برصاصة أطلقها عليه قناص تابع للجيش الحكومي أثناء سيره في حي بستان القصر بحلب في العشرين من أكتوبر.


في أعقاب مجزرة السينما

/

العشرون من يوليو- رجال الشرطة يتفحصون سيارة جيمس إيغان هولمز التي أوقفها خلف إحدى صالات السينما الكائنة في مدينة أورورا بولاية كولومبيا، بعد أن أطلق النار على رواد السينما فقتل اثني عشر شخصا وأصاب 58 آخرين. ولقد ذكرت الشرطة أيضا أن هولمز كان قد فخخ شقته في أورورا بالمتفجرات.


حنان الأم

/

صغير الغوريلا ينام وادعًا في حضن أمه ريبيكا، في إحدى حدائق الحيوان بفرانكفورت الألمانية في الثاني عشر من يوليو.


رذاذ الفلفل

/

رجال شرطة الحدود الإسرائيلية يستخدمون رذاذ الفلفل ضد شاب فلسطيني خلال مصادمات جرت خلال يوم الأرض (الثلاثون من مارس). ولقد أطلقت قوات الأمن الإسرائيلية الأعيرة المطاطية والغاز المسيل للدموع والقنابل المخدرة لتفريق حشود المتظاهرين الفلسطينيين. يذكر أن يوم الأرض الذي يحييه الفلسطينيون في الثلاثين من مارس من كل عام، يوافق ذكرى مقتل ستة عرب على يد قوات الأمن الاسرائيلية سنة 1976 خلال مظاهرات سيّرها فلسطينيون احتجاجًا على مخططات حكومية استيطانية هدفت إلى مصادرة أراضيهم الوقعة في منطقة الجليل (شمال إسرائيل.)


نزاع أسري مأساوي

/

الرابع عشر من أغسطس- رجال الإنقاذ وبعض الأهالي يثنون امرأة عن الإقدام على الانتحار في مدينة زهانجيانغ الصينية. ولقد ذكرت وسائل الإعلام المحلية أن المرأة قد حاولت الانتحار بعد أن قتلت ابن شقيقها خلال نزاع أسري.


الرحمة !

/
الثالث عشر من يونيو- أحد مسلمي الروهينجا الذين فروا من ميانمار إلى بنغلاديش هربا من العنف الطائفي يبكي ويتوسل من قاربه إلى رجال حرس الحدود البنغلاديشية بعد أن اعترضوا سبيله هو ومن معه على القارب. كانت بنغلاديش قد أعادت أكثر من 1500 لاجئ من مسلمي الروهينجا خلال الأيام الماضية، ولقد حثت إحدى منظمات حقوق الإنسان بنغلاديش على فتح حدودها أمام طالبي اللجوء من أحداث العنف الطائفي التي تشهدها المناطق الواقعة غربي ميانمار.


تصادم وحريق

/

طائرة من طراز F/A-18 هورنيت وقد تصاعد الدخان من بدنها بعد أن اصطدمت بمبنى سكني في شاطئ فيرجينيا في السادس من ابريل. ولقد ذكرت السلطات أن الحادث، ولحسن الحظ، لم يسفر عن وقوع ضحايا !


استقبال حار

/

النائبة الجمهورية عن ولاية أريزونا، غابرييل غيفوردز، في عناق مع الرئيس باراك أوباما مع وصوله إلى مبنى الكابيتول بواشنطن ليلقي خطابه الثالث عن حالة الاتحاد أمام جلسة مشتركة من أعضاء غرفتي الكونغرس في الرابع والعشرين من يوليو. ولقد قدمت جيفورد استقالتها رسميًا في اليوم التالي لهذا اللقاء، بحضور مئات من أعضاء المجلس. يذكر أن المجلس كان قد وافق بإجماع أعضائه على آخر مشروع قانون تدعمه غيفوردز وقام بتسليمه إلى الرئيس، يهدف مشروع القانون هذا إلى تغليظ العقوبة المفروضة على من يستعينون بطائرات خفيفة أو شراعية في عمليات تهريب المخدرات.


قطار الأمن

/

رجال الشرطة يجلون أطفالا من مدرسة ساندي هوك الابتدائية في نيوتون، كونتيكيت في الرابع عشر من ديسمبر، بعد أن فتح رجل مسلح النار داخل المدرسة. مما أسفر عن مقتل 20 طفلا وستة معلمين. ولقد انتحر الرجل المسلح، وعثر على والدته فيما بعد ميتة في منزلها.


المرأة في مواجهة الآلة

/

امرأة تحاول أن تمنع جرافة من تدمير منزلها الكائن في منطقة لينيسا الواقعة جنوب غربي جوهانسبرج بجنوب أفريقيا في التاسع من نوفمبر. كان محتجون قد قاموا بحرق إطارات السيارات وإغلاق الطرق بعد أن أزالت الحكومة منازل أقيمت على أراض بيعت بطرق غير مشروعة. يذكر أن جنوب أفريقيا تواجه أزمة توطين وإسكان هائلة، في ظل وجود ما يقرب من اثنين مليون شخص يعيشون في أكواخ عشوائية.


لن تفلت مني !

/

هرة تحاول اصطياد عصفور صغير داخل بيت للطيور في مزرعة تقع بالقرب من روسبيرغ، بأورليانز. كان العصفور بالفعل سعيد الحظ، حيث نجا من مخالب الهرة !


هجوم بنغازي

/

مسلحٌ يرفع بندقيته ابتهاجًا، بينما تظهر القنصلية الأمريكية في خلفية الصورة وقد اندلعت فيها النيران خلال الهجوم الذي وقع في الحادي عشر من سبتمبر، وأسفر عن مقتل السفير الأمريكي كريس ستيفينز وثلاثة أمريكين آخرين خلال مصادمات عنيفة شهدها مجمع السفارة.


من مآسي الصراع

/

جهاد المشراوي، مراسل بي بي سي العربية في غزة، يبكي وهو يحمل جثه ابنه الرضيع ذا الأحد عشر شهرًا، والذي قتل إثر غارة جوية إسرائيلية على مدينة غزة في الرابع عشر من نوفمبر، بحسب إفادة مسؤولي المستشفى.


ضحايا العنف

/

جرو يقف بجانب أشلاء كلبة ذكر السكان المحليون أنها امه، بعد أيام من مقتلها خلال أعمال عنف استهدفت المسلمين في حي ايست بيكسيك في كياوكفيو، بميانمار. في السادس من نوفمبر.


حريق هائل

/

إطفائي يشارك في مكافحة حريق غابِيّ شب في ميدولاندز بالقرب من استاد ميتلايف في كارلستات، بنيو جيرسي في الحادي عشر من شهر ابريل. ولقد تمكنت محطات الإطفاء المنتشرة في المنطقة من السيطرة على الحريق. يذكر أن مدينتي نيو جيرسي ونيويورك قد شهدتا حرائق عدة من هذا القبيل، في ظل ظروف الجفاف وانخفاض الرطوبة والرياح القوية.


مأساة في البحر

/

عامل إنقاذ يحمل طفلة بعد غرق القارب الذي كان يقلّها ضمن مجموعة من المهاجرين غير الشرعيين، القادمين من سوريا وفلسطين، في المياه الواقعة قبالة سواحل تركيا بالقرب من إزمير في السادس من سبتمبر. قضى ما لا يقل عن ستين شخصًا، بينهم الكثير من الاطفال، نحبهم غرقًا. يذكر أن المهاجرين كانوا في طريقهم إلى أوروبا.


جندي مجهول

/

مقاتل من الجيش السوري الحر يسلط الضوء من كشاف محمول على جثة رجل مجهول قتل على يد الجيش السوري النظامي في حلب في الثالث عشر من أكتوبر، قبل أن يقوم بدفنه في مقبرة عامة. ولقد واجهت المستشفيات القليلة العاملة في حلب مشاكل جمّة في ظل الارتفاع المتزايد في أعداد المصابين، وأغلبهم من المدنيين، جرّاء المعارك العنيفة التي تدور بين القوات الحكومية والجيش الحر..


نصف منزل

/

الحادي والعشرون من نوفمبر- هذا الكوخ الأميري النموذجي والذي بني عام 1855، نجا، أو نجا جزء منه على الأقل، من الفيضانات التي اجتاحت يونيون بيتش بنيو جيرسي. يذكر أن عشرات المنازل في المدينة قد دمرت بفعل إعصار ساندي.


بعد هدوء العاصفة

/

الثامن والعشرون من مايو- رياح ما تبقى من العاصفة المدارية بيرل تداعب شعر فتاة أثناء تواجدها في متنزه ستوكتون في أورتيغا، بولاية فلوريدا.


انتظرونا بالجزء الثاني
وشكرا لكم

أبو نواف

/ . / . // . / . /


تابعوا جديد شبكة أبونواف على :

border=0  border=0  border=0  border=0  border=0  border=0


تعليقات 7

  1. اشكرك على الصور والله روعة ومتابعكم من زمان واستمروا والله لو بحثت وبحثت لن اجد مثل ما تختارون وتعرضون من الصور

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أقوى الصور العالمية لعام 2012 – الجزء 2/1

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول