حدائق سنغافورة المعلقة


/

الأراضي الزراعية .. من أصعب الضروريات التي لا تستطيع العثورعليها في سنغافورة!!، فهذه الدولة تقع على جزيرة مساحتها 710 كيلومتر مربع بها 5 مليون نسمة صعب أن يتوفر فيها الأرض الكافية لبناء مزارع واسعة.

/

فلا عجب من أن سنغافورة، مدينة نطاحات السحاب ذات الكثافة السكانية العالية و التي تقوم بإستيراد حوالي 93 بالمئة من مواردها الغذائية. ولكن، ماذا عن هذه الفكرة المجنونة؟ ليست مجنونة فحسب، ولكنها غير قابلة للتصديق أيضاّ.

/

صاحب الفكرة، جاك نغ وهو رجل أعمال طموح قام بإبتكار تكنولوجيا جديدة في الزراعة قادرة على توفير واحد طن من الخضروات الطازجة يومياً أي بمعدل خمس أضعاف ما تنتجه الحدائق التقليدية في سنغافورة.

/
تقنية جاك نغ تسمى أ جو جرو أو (A-Go_Gro)
وهي عبارة عن قواعد ذات عجلات دوارة بإرتفاع 30 قدماً، الهيكل والأواني مصنوعة من مادة الألومنيوم، وتتخذ شكل مائل لتوفر كمية ثابتة من الضوء و التهوية لجميع النباتات.

/

ويتم تدوير العجلات بإستخدام طاقة كهربائية صغيرة جداً (حوالي 60 واط) لتوفر الماء لجميع النباتات المزروعة.

/

النظام بأكمله يقع على مساحة 30 قدم مربع أي ما يعادل مساحة مسبح متوسط، وبه 120 من هذه الأبراج، و يبعد مسافة 14 كيلومتر عن الحي التجاري في سنغافورة.

/

ويتم التخطيط لإضافة 300 برج إضافي والتي ستمكن الحديقة من إنتاج أكثر من طنين من الخضروات يومياً .. كما يخطط جاك نغ إلى إضافة 2000 برج في السنوات القليلة القادمة.

/

تباع منتجات المزرعة فى محلات البقالة تحت اسم سكاي جريينز أو خضار السماء وتعتبر من أفضل الخضراوات المتوفرة بسنغافورة على الرغم من أن تكلفتها أكثر بـ 10% من الخضروات المزروعة بالطرق العادية، إلا أن الفكرة لاقت الكثير من الترحيب والدعم من الحكومة السنغافورية.
/

/

ما رأيك بالفكرة ؟؟ جميلة و مفيدة أليس كذلك


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حدائق سنغافورة المعلقة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول