أفضل 11 ميزة لنظام تشغيل IOS 8


بعد إطلاق نظام التشغيل “IOS 8” المخصصة لأجهزة أبل، واجه الكثير من الانتقادات من قبل مستخدمي أجهزة الآيفون والآيباد، وذلك لمشابهته النظام السابق “IOS 7” إلى حد كبير، ولكن فعلياً فإن هذا النظام يمتلك العديد من المزايا التي تثبت تفوقه بشكل كبير على النظام السابق، ومن أهم هذه المزايا.

IOS 8

الإشعارات التفاعلية

وهي واحدة من أفضل مزايا هذا النظام، حيث تتيح للمستخدم الرد على الرسائل القادمة سواء من الدردشة أو البريد الالكتروني أو دعوات التقويم، أو اشعارات التطبيقات الأخرى، التي تظهر في الجزء العلوي من الشاشة، ويستطيع الشخص الرد على هذه الرسائل دون مغادرة التطبيق الفعال حالياً.

Iphone

متابعة البطارية

تتيح هذه المزية معرفة التطبيقات التي تقوم باستهلاك الجزء الأكبر من البطارية، وذلك عن طريق عرض نسبة مئوية لكل تطبيق من استهلاكه للبطارية.

IOS 8 مميزات

الكيبورد

هنا تم اضافة ميزة تقوم بتفعيل النص التنبؤي، مما يتيح توفير الكلمة المقترحة قبل كتابتها، وهي موجودة في تطبيق متوفر على متجر أبل بسعر 0,99$ ويطلق عليه اسم “SWYPE “، وكذلك العديد من المزايا على لوحة المفاتيح لتطبيقات متنوعة قيد التطوير.

نظام تشغيل IOS 8

مؤقت الكاميرا

هنا أصبح من السهل التقاط صور السيلفي بوجود بوجود مؤقت الكاميرا، الذي يتيح لك اختيار وقت التقاط الصور ما بين 3-10 ثانية.

IOS 8 1

استدارة الشاشة الرئيسية

والتي تتيح للمستخدم قراءة المحتوى من وضع أفقي.

مميزات IOS 8 1

اختصارات الأسماء

اذا قمت بالضغط على زر البداية مرتين ستظهر لك التطبيقات الفعالة حالياً، بالاضافة إلى وجوه بعض الأشخاص الذين تحدثت اليهم مؤخراً، وهذا ما يجعل من السهل الاتصال والتواصل معهم بسرعة.

اختصارات الأسماء

تعدد المهام في البريد الالكتروني

بامكان المستخدم الآن القيام بعدة مهام في الوقت نفسه أثناء استخدامه لرسائل البريد الالكتروني، عن طريق عرض جميع الرسائل الصفحات المفعلة على شكل نوافذ متتابعة.

الرسائل في النظام الجديد

تقنية “Spotlight” الذكية

وهي أكثر أدوات البحث ذكاء من أي وقت مضى، والتي يمكن الوصول لها عن طريق سحب الجزء العلوي من الشاشة إلى أسفل.

Spotlight

مشاركة المواقع

إذا كنت تخطط للقاء مع الأصدقاء، يمكنك الآن مشاركة موقعك معهم بالضبط، ومزامنة تغيرات الموقع معهم، عن طريق خط التتبع الظاهر على الخارطة.

مشاركة المواقع

الرسائل الصوتية

يمكن الآن تسجيل وارسال الرسائل الصوتية السريعة بواسطة iMassage.

الرسائل الصوتية

التايم لابس و التصوير البطيء

وهي خاصية جديدة مضافة تلقائياً إلى النظام الجديد، والتي توفر على المستخدم صرف آلاف الدولارات على معدات التصوير السريع وكذلك البطيء، إذ إن هذه الميزة موجودة مجاناً داخل تطبيق الكاميرا، مما يتيح لك الابداع في تصويرك الخاص.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أفضل 11 ميزة لنظام تشغيل IOS 8

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول